عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2006, 02:56 PM   #1 (permalink)

koky

عضو ملهوش حل !
 




 
koky على طريق التميز

افتراضي



انتقد الفرنسي ميشيل بلاتيني منافسه لينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) بشكل حاد في حوار نشر الاثنين في مجلة "كيكر" الالمانية قائلا إنه كثيرا ما يغيب عن منصبه. ويقع بلاتيني حاليا في غمرة حملته الانتخابية لرئاسة يويفا ويخوض منافسه قوية مع الرئيس الحالي يوهانسون في الانتخابات التي تجرى في 26 كانون ثان/يناير 2007 بمدينة دوسلدورف الالمانية.

وقال اللاعب الفرنسي السابق بلاتيني "لو ذهبت إلى مكتب فيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) في مدينة زيوريخ (السويسرية) ستجد أن (رئيس فيفا جوزيف) بلاتر هناك. ولكن عندما تأتي إلى يويفا ستدرك أن رئيسه ليس موجودا." وقال بلاتيني الذي أكد أنه سينتقل إلى جنيف كي يكون قريبا من مقر رئاسة يويفا "لو أردت أن تمثل يويفا وتحميه فإنك يجب أن تفعل ذلك من مقرها الرئيسي (في مدينة نيون)." وأشار بلاتيني إلى أنه إذا تولى رئاسة يويفا فإنه سيدعم سلطة الرئاسة والهيئة التنفيذية.

وكان بلاتيني قال في وقت سابق من تشرين ثان/نوفمبر الحالي في العاصمة الصربية بلجراد إنه سيسعى إلى تحديد عدد الاندية المشاركة من كل دولة في بطولة دوري أبطال أوروبا بثلاثة أندية فقط.

وقال بلاتيني "هناك عدد كبير للغاية من الاندية في الدول الاوروبية الكبيرة. ومشاركة ثلاثة فرق (في دوري الابطال) كافية تماما كي تتوافر الفرصة لاندية أخرى". وأضاف "الجميع يجب أن يحصلوا على فرص متساوية للعب".

ويركز بلاتيني حاليا على الاتحادات الصغيرة لكرة القدم في أوروبا سعيا للفوز في الانتخابات وانتزاع المنصب من يوهانسون الذي يرأس يويفا منذ 16 عاما.

ويرغب يوهانسون في إبقاء النظام الحالي والذي يسمح للدول صاحبة المراكز الاربعة الاولى في تصنيف المنتخبات وهي إيطاليا وأسبانيا وإنجلترا وفرنسا بالمشاركة في دوري الابطال بأربعة أندية لكل منها.

وقال بلاتيني أيضا إنه لم يقرر السعي لتولي رئاسة يويفا إلا بعدما ألمح يوهانسون إلى أنه يعتزم ترك المنصب.




koky غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس