عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2006, 10:58 AM   #1 (permalink)

koky

عضو ملهوش حل !
 




 
koky على طريق التميز

افتراضي



وصف النجم شابي هرنانديز لاعب وسط برشلونة الإسباني مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية بأنها بمثابة التحدي لاسيما وأن فريق الأحلام الكتالوني فشل في الفوز بها في أوائل التسعينات حين كانت تقام بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية فقط.



وقال شابي في تصريحات صحفية على هامش اليوم الإعلامي الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بنادي برشلونة لتقديم البطولة وجوائزها يوم الخميس : "إنها (كأس العالم) تمثل تحدي لنا إذ أننا نعلم أن فريق الأحلام لم يستطع الفوز بها".



وتابع : "التفكير في أننا قد نكون أول فريق لبرشلونة يفوز بكأس العالم ونكتب أسماؤنا في سجلات التاريخ يمثل حافزا قويا لنا".



وفشل فريق الأحلام لبرشلونة الذي كان يقوده الهولندي الطائر يوهان كرويف في الفوز بكأس الإنتركونتننتال - التي تحولت بعد ذلك إلى كأس العالم للأندية - عام 1992 بخسارته أمام ساو باولو البرازيلي 1-2.



وأضاف شابي : "أتذكر تلك المباراة أمام ساو باولو .. خريستو ستويتشكوف أحرز الهدف الأول في بداية اللقاء لكن الأمور سارت بشكل سيء بعد ذلك للبارسا وفاز ساو باولو بالبطولة".



واستطرد : "لم يكن جيدا أن يفشل فريق الأحلام في إكمال الانجاز الذي تحقق على ملعب ويمبلي (الفوز بدوري أبطال أوروبا على حساب سامبدوريا الإيطالي) بالانتصار على ساو باولو".



ويواجه برشلونة الفائز من تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي وكلوب أمريكا المكسيكي في الدور قبل النهائي ، ويرى شابي أن المواجهة المحتملة مع الأخير ستكون صعبة على فريقه.




وأعرب شابي عن تخوفه من قوة وسرعة النجم الأرجنتيني الدولي السابق كلاوديو لوبيز مهاجم كلوب أمريكا واللاعب السابق بفالنسيا الإسباني ولاتسيو الإيطالي ، وصرح : "يستطيع لوبيز اختراق الدفاع بسرعته الكبيرة .. لقد جعل الحياة صعبة علينا عندما كان بين صفوف فالنسيا ودائما كان يسجل في مرمانا".



وأضاف : "يلعبون (كلوب أمريكا) كوحدة متماسكة ، ويملكون لاعبا في غاية السرعة في الأمام يسبب خطورة كبيرة (لوبيز)" ، وتابع : "يحب لاعبو أمريكا الاحتفاظ بالكرة ، وفي حالة مقابلتنا لهم ستكون مباراة كبيرة خاصة من ناحية من سيتفوق في امتلاك الكرة أكثر".



وخسر برشلونة أمام كلوب أمريكا في مباراة ودية بالولايات المتحدة قبل انطلاق الموسم الحالي.



من جهته ، قلل الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة من أهمية الترشيحات الكبيرة لفوز فريقه بالبطولة ، وقال إن فريقه يجب أن يذهب لليابان بسلوك متواضع "وعلينا التركيز على أن نعمل بكل قوة دون الاحساس بأننا أفضل من أي فريق آخر بالبطولة".



ويشارك في البطولة ستة فرق هي الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وإنترناسيونال البرازيلي ، بالإضافة إلى تشونبوك هيونداي موتورز وكلوب أمريكا وبرشلونة هم أبطال قارات العالم الست.




koky غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس