عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2006, 03:48 PM   #3 (permalink)

Admin

• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي


السعودية


اللون الاخضر لون اسلامي ويحمل العلم نص الشهادتين ورسم السيف تحته وهذا العلم الوحيد في العالم الذي يعتبر النص المكتوب عليه جزءا اصيلا منه علما ان العلم الافغاني يحمل نص الشهادتين كذلك.



******************


سلوفاكيا


الوان علمها هي نفس الوان اعلام الدول ذات العرق السلافي وقد تكونت الدولة بشكلها الحالي بعد انقسام جمهورية تشيكوسلفاكيا.



*******************


سنغافورة


اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاحمر للاخوة العالمية والابيض للنقاء ويرمز الهلال الى ارتقاء الامه وترمز النجوم الخمس الى ما تسعى اليه البلاد الديموقراطية والسلام والتقدم والعدل والمساواه.



******************


السنغال


اعتمد علمها بعد الاستقلال عن فرنسا فالوان علمها هى الالوان التقليدية للاعلام الافريقية وبترتيب طولي كالعلم الفرنسي ويحمل العلم نجمة واحدة وهى ليميز بها عن علم دولة مالي التي استقلت معها وترمز النجمة الى وحدة افريقيا وقيل انها ترمز للاسلام.



*****************


سوازيلاند


اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا وقد استمد العلم الوانه من الوان علم استخدمته قوة عسكرية من قبائل سوازي التي شاركت في الحرب العالمية الثانية يشير الازرق للسلام والاصفر للمعادن الموجودة في البلاد والاحمر الى معارك الماضي يوجد في الوسط درع من جلد الثور ورمحان وعصا قتال وهي حلى ملكية ومعدات المحارب.



*****************


السودان


يشير الاحمر للثورة الشعبية والكفاح لنيل الاستقلال ودم الاحرار ويشير الاخضر للزراعة والازدهار ويشير الاسود الى اسم البلاد والابيض للاسلام والسلام.



*****************


سوريا


علم سوريا هو علم الوحدة مع مصر باسم الجمهورية العربية المتحدة ورغم الانفصال الا ان العلم لم يتغير يشير الاحمر الى تضحيات الشعب وكفاحه في سبيل الوطن ويشير الابيض للعهد الحالي والامل ويشير الاسود الى عهد التخلف والجمود وترمز النجمتان الى سوريا ومصر ابان الوحدة.



*****************


السويد


يشبه علمها اعلام الدول المجاورة ويعتمد في شكله على شكل علم الدنمارك وتعود الوان العلم الى درع نبالة قديم حيث يتالف من ثلاثة تيجان ذهبية على مساحة زرقاء.



*****************


الصومال


اعتمد علمها وهي تحت اشراف الامم المتحدة فالوان العلم هي الوان علم الامم المتحدة وترمز النجمة للحرية وتمثل رؤسها الخمسة المناطق الخمس التي عاش فيها الصوماليون وهي مناطق العفر والعيس واثيوبيا والصومال الايطالي واوغادين.



********************


الصين الشعبية


اللون الاحمر هو احد الوان اعلام الصين منذ القدم وهو لون الشيوعية وترمز النجمة للحزب الشيوعي وقيل ترمز للهدف المنشود اما النجوم الاربعة الصغيرة فتشير الى الطبقات الاجتماعية الاربع وهي العمال والفلاحين والراسماليين الوطنيين والبرجوازيين علما ان للرقم اربعة معانيه الخاصة في الفلسفة الصينية.



*******************


تايوان


استخدم العلم اثناء الصراع مع الشيوعية ويشير الاحمر للصين ويرمز في الوقت نفسه الى تضحية الشعب ويشير كذلك الى اكبر مجموعة عرقيه وهى الهان ويشير الازرق الى السماء وترمز الشمس الى للحزب الحاكم ويشير الابيض للصراحة والاخوة والمساواة والعدل.



*******************


العراق


يشير الاحمر للشجاعة والابيض للسماحة والكرم والاخضر يعتبر رمزا اسلاميا وترمز النجوم الثلاثة الى وحدة اقترحت في السابق تضم مصر وسوريا والعراق واضيفت عبارة التكبير اثناء حرب الخليج.



*******************


عمان


يشير الابيض للرخاء والسلام والاحمر الى المعارك التي خاضتها البلاد عبر التاريخ الطويل لطرد الغزو الاجنبي واستمد اللون الاحمر من العلم العماني القديم ويشير الاخضر للزراعة ويوجد شعار الدولة في الزاوية العليا للسارية ويتالف من سيفين وعليهما الخنجر العماني وقد وضع الشعار باللون الابيض.



*******************


غانا


استخدم العلم بعد الاستقال عن بريطانيا والوان علمها هي اللوان التقليدية للدول الافريقية يشير الاحمر للثورة والى الذين حاربوا في سبيل الاستقلال ويشير الاصفر للثروات الطبيعية وقد كانت تسمى غانا قديما ساحل الذهب ويشير الاخضر الى الغابات والثروة الزراعية في البلاد وترمز النجمة السوداء الى حرية افريقيا.



*******************


جامبيا


اعتمد علمها بعد الاستقلال عن بريطانيا ويشير الاحمر للشمس والازرق لنهر غامبيا الذي يمر في وسطها ويشير الاخضر لخصوبة الارض التي يعبرها النهر اما الخطان الابيضان فيرمزان للسلام والنقاء.



*******************


غينيا


اعتمد علمها عقب الاستقلال عن فرنسا والوان علمها هى الوان علم غانا ولكن بترتيب عمودي كالعلم الفرنسي ويشير الاخضر للثروة الزراعية للبلاد كما يشير للتماسك ويشير الاصفر للشمس ولثروات الارض كما يشير للعدالة ويشير الاحمر للتضحية وبخاصة اثناء صراع نيل الاستقلال كما يشير للعمل.



******************


فرنسا


يعود تاريخ العلم الفرنسي الى عهد الثورة الفرنسية اللونان الاحمر والازرق هما لونا مدينة باريس واللون الابيض هو اللون الملكي حيث كان لون عائلة بوربون الحاكمة ويقول رأي آخر ان اللون الازرق هو لون عباءة القديس مارتن واللون الاحمر هو لون راية القديس دنيس والابيض مرتبط بـ جان دارك التي قادت الجيوش الفرنسية لهزيمة الانجليز ويذكر ان اللون الاحمر كان لون علم الامبراطور شارلمان.



******************


الفلبين


اعتمد علمها عقب الاستقلال عن الولايات المتحدة الامريكية ويشير الازرق للشهامة والشجاعة ويشير المثلث الابيض الى جبهة التحرير ضد اسبانيا والشمس تدل على الحرية وتشير رؤوسها الثمانية الى المقاطعات حيث بدات الثورة ضد الوجود الاسباني ويرمز عدد النجوم الى عدد الاقاليم الرئيسية التي تكونت منها البلاد.



******************


فلسطين


كان هذا العلم هو العلم العربي الاول الذي اقترحة العرب ليدل على القومية العربية تشير الالوان الابيض والاسود والاخضر الى العهود العربية الزاهرة وهى الاموي والعباسي والفاطمي ويشير المثلث الاحمر الى العهد الهاشمي.



التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس