عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2006, 07:17 AM   #1 (permalink)

Admin

• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

Thumbs down



إلى كل من يريد معرفة المزيد عن لوحة تحكم المنتديات

[hide]

س - كيف استطيع جعل المنتدى مغلق للزوار ومفتوح للاعضاء فقط ؟






ج - تروح للوحة التحكم وتختار هالاختيار من القائمة على اليسار User Groups and Permissions وتختار من تحته Modify forums ، رايح تفتح لك صفحة على اليمين وفيها اسماء المنتديات ، ابحث عن اسم المنتدى الذي تريده ، طبعا كل منتدى تحته خيارات ، بعد تحديد المنتدى الواحد من خياراته اللي تحته اختار ضيف / Not Logged In وجنبها كلمة edit اضغط على هالكلمة ، زين ؟

طيب ياسيدي بعد الضغط على هالكلمة رايح تفتح لك صفحة ، في اعلى الصفح حدد الاختيار Use custom settings ، اول اختيار من تحته اللي هو Can view forum خل قدامه NO ،

اذا تبي كل المنتدى زي كذا روح لكل منتدى وسوي هالطريقة









س - كيف استطيع اضافة منتديات جديده ؟

ج - هذه هي الطريقة :

روح للوحة التحكم ، من القائمة اللي على اليسار اختار القئمة forum ومن تحتها اختار add ، الحين يفتح لك صفحة على اليمين في اعلاها مستطيل ، هنا اكتب اسم المنتدى ، وتحته مربع كبير هنا تكتب وصف للمنتدى مل ماهو موجود هنا .

تحت فيها خيارات خلها مثل ماهي في حال كنت تبي الزوار يشوفونه وماكنت تبيه يكون مخفي ، يعني خيارات كثيرة ، انت خلها مثل ماهي وروح لنهاية الصفحة واضغط submit وبس .









س_ كيف استطيع اضافة منتديات فاصلة..مثال المنتديات الرئيسية.. المنتديات البرمجية.. اي الخط القاصل بين مجموعة منتديات واخرى..



ج _ روح للوحة التحكم ، من القائمة الي على اليسار اختار القئمة Forums and Moderators ومن تحتها اختار add ، الان يفتح لك صفحة على اليمين في اعلاها مستطيل ، هنا اكتب اسم المنتدى ، وتحته مربع كبير هنا اتركه فارغا"..

تحت فيها خيارات الان: املا الفراغات كالتالي..

Display Order ----هنا اكتب رقم المنتدى يغني الترتيب.. مثلا" عندي.. المنتديات الرئيسية انا وضعت رقم 1 وكما تشاهدون فالنه في المرتبة الاولى..

Default view age ------- رقم 0

Moderator Queue ------- NO

الباقي كله No ... ما عدا

Is active? ----- Yes

و

Count posts made in this forum towards user post counts? ----- Yes

ومن ثم Save Changes









س - كيف اقوم بإلغاء ميزة تفعيل الاشتراك في المنتدى ؟

ج - ادخل الى لوحة التحكم وفي اليسار تجد

Options واضغط تحتها على

Change options

ثم اضغط من الصفحة التي في اليمين على

[User and registration options]

ثم ابحث عن

Verify Email address in registration

ضع الخيار على No

ثم ابحث تحتها عن

Send New Users Random Password? (قد لا تكون موجوده في النسخ الجديده )

وضع الخيار على No

هذا اذا كان موجود تحته مباشرة اذا لم يكن موجود فلا داعي لأن تبحث عنه وانتقل الى الخطوة التالية

ثم ابحث تحتها عن

Moderate New Members

وضع الخيار على No

ثم ابحث تحتها عن

Use COPPA Registration system

وضع الخيار على No

ثم انزل الى أسفل الصفحة واضغط على

Save Changes

وبكذا يكون الزائر بمجرد انتهائه من التسجيل يدخل للمنتدى ويشارك على طول









س - كيف اقوم بوضع مشرف او مراقب للمنتدى ؟

ج - روح للوحة التحكم ، واختار من القائمة اللي على اليسار forums ومن تحتها modify ، رايح تفتح لك صفحة على اليمين وفيها المنتديات ، اختار المنتدى اللي تبيه واختار من جنبه الاختيار add moderator

رايح تفتح لك صفحة جديدة ، في ثاني مربع اكتب الشخص اللي تبيه يكون مشرف واضغط الزر اللي في نهاية الصفحة save moderator .









س - كيف استطيع اضافة ابتسامات ( وجوه تعبيرية ) وأيقونات صور المواضيع ؟

ج - بعد تحميل الصور التي اخترتها الى موقعك .. تذكر انك يجب ان تضعها في مجلد الابتسامات الذي في مجلد الصور في موقعك..

تدخل لوحة التحكم تجد على اليسار Smilies (الابتسامات

تضغط تحتها على add (اضافة

تفتح معك صفحة فيها ثلاث خانات يتم تعبئتها كالتالي :

Name

تضع هنا الاسم الذي يعبر عن هذا الوجه مثل مبتسم او غاضب ..الخ

Text to replace

(note this IS case sensitive)

تضع هنا رمز يكون يكتب لطلب الوجه شريطة ان لا تكون قد استخدمته من قبل مثلاً الوجه المبتسم نقطتين فوق بعض ولقوس اللي فوق رقم تسعه على الكيبورد

:*) انا وضعت النجمة حتى لا تظهر الصورة ، فأنت تستطيع ان تضع اي رمز . وبهذا الرمز يستطيع المشاركون ان يكتبونه بدلا" من الضغط او فتح الصفحة المرافقة للابتسامات...

Path to image

تضع هنا اسم الصورة التي في مجلد الابتسامات الذي في مجلد الصور الذي في موقعك مثال : images/smilies/biggrin.gif

طبعا كل صورة لها اسم مختلف .

ثم حفظ وهكذا عند كل اضافة.

هذه الطريقة ايضاً هي المتبعة عند اضافة ايقونات للصور المعبرة عن الموضوع بس بدلا من ان تضغط على add التي تحت smilies تضغط على اد التي تحت ايكونز . وتملء الفراغ الذي ياتيك من بعدها بما يناسبك ويناسب تسمية الصورة...









س - كيف أقوم بتغيير لون الخط في المنتدى؟

ج - تغيير لون الخط ، من لوحة التحكم ابحث عن style من القائمة الموجودة على اليسار ، من القوائم اللي تحتها اختار modify ، على اليمين تجيك صفحة وفيها روابط ، اختر الرابط font /color/ etc ، ومنه تفتح لك صفحة فيها خصائص كثيرة منها لون الخلفية ولون الجداول ولون الروابط ..... اختار FONT غير الخط باللي تبي وروح لنهاية الصفحة واضغط SUBMIT .

-----

لتغيير لون الروابط الموجوده في المنتدى - Link Color

لتغيير لون الخط في العناوين الرئيسيه للمنتديات - Category Strip Font Color

لتغيير لون هذه العناوين (المنتدى - المشاركات - المواضيع - آخر مشاركة - بإشــراف ) - Table Heading Text Color

لتغيير لون خط الكتابه في المنتدى - من هنا Body Tag

تجد هذا الكود (text="#FFFFFF") غير الأحرف الموجوده برمز اللون المناسب لك

--------

ملاحظة هو انك يجب ان تراعي الالوان وحسب تنسيقها لانه يتوجب عليك ان تختار الالوان من الالوان الستة عشرية ومن هنا تستطيع معرفة الالوان بالارقام..

لتجربة الالوان الستة عشرية

http://www.cpress.cc/Cube.htm

هدد بالمؤشر على اللون الذي تريده واضغط عليه ومن ثم احقظ اسم الكود بالرثم الذي يظهر تحت.. مثال

رمز اللون الاحمر هو ff0000 #









س _ أين يتم كتابة أو تعديل شروط التسجيل في المنتدى ؟ .

ج ـ تذهب إلى لوحة التحكم .

ثم إلى Templates

ثم إلى Edit الموجودة تحت Templates

ثم نضغط على expand list

ثم في حقل Show Thread Templates

تختار منها : signupadult

ومنها تختار [change original] او edit ان لم توجد الاولى

تقتح لك النافذة التعديلية.. قم بالبحث عن الشروط السابقة امسحها وقم بكتابة الشروط الجديدة كما ترغب...









س : كيف يتم إرسال رسالة إلى جميع الأعضاء أو المشرفين فقط ؟.

ج ـ من داخل الكنترول تجد في القائمة التي على اليسار

Users

اختر

Email users

بعد الضغط على الرابط السابق تدخل على صفحة قم بكتابة الرسالة في المستطيل الكبير وبعده تجد عدد من المستطيلات احدهم تجد فيه كلمة ANY

اذا تركته على هذا الوضع سوف يقوم بإرسال رسالة لكل عضو من أعضاء المنتدى . اي هذه رسالة لجميع الاعضاء..

لتخصيص الرسالة افتح القائمة ومنها تختار الجروب الخاص بالأعضاء او المشرفين او المراقبين . اي تختار اسماء الاعضاء الذين تريد ارسال الرسالة لهم تحديدا"..









س : في منتديات vb ماهي الطريقة لالغاء اسم كاتب اخر رد ؟

بحيث يكون في قائمة ( اخر رد ) فقط تاريخ وتوقيت اخر رد بدون ما يكون هناك اسم كاتب اخر رد.



ج ـ قم بفتح ملفات التمبلت من الكنترول ثم افتح ملف

forumdisplaybit

وفي نهاية الملف سوف تجد

<normalfont>بواسطة : $lastposter</normalfont>

فقط اضف


وسوف تكون بالشكل التالي


<normalfont>بواسطة : $lastposter</normalfont>


وذا لم ترغب في ظهورها ضمن صفحة المنتدى وليست الصفحة الرئيسية قم بإزالة السطر السابق ولن تظهر بعد ذلك .









س : هل هناك حل لجعل الvb لا يقبل مثلا اسم يتكون اكثر من 15 حرف.

ج ـ تذهب في لوحة التحكم إلى Templates

ثم Edit templates

ثم registeradult

في السطر رقم 40 تجد الكود

<TD><INPUT TYPE="TEXT" NAME="username" SIZE=25 MAXLENGTH=25

غير الـSIZE إلى ما تريد









س : لقد تم حذف خاصية معرفة كم عضو او ضيف في المنتدى .. كيف استرجع هذه الخاصيه مره اخرى ؟.

ج ـ اذهب إلى لوحة التحكم

ثم

الصفحات

تعديل

أو

Templates

Edit templates

حسب النسخه التي تستخدمونها

ثم

Template name

loggedinusers

هل الموجود كما هو :

<TR bgcolor="#CFD9FF" id=cat><TD colspan=6>

<FONT face="tahoma,arial, helvetica" size="2" color="#000000">الموجودون بالمنتدى الآن :</font>
<FONT face="tahoma,arial,verdana,helvetica" size="1" >يوجد الآن : $numberregistered ( عضو / أعضاء) و :$numberguest ( ضيف / ضيوف)</font></td>


</tr>

<tr bgcolor="#C3C3EB"><td colspan=6>

<FONT face="tahoma,arial,verdana,helvetica" size="1" >$activeusers</font></td>

</tr>

إن لم يكن كذلك فعليك بنسخ هذا الكود ولصقه بنفس المكان في لوحة التحكم .









س : كيف أستطيع تغيير كمية المشاركات المعروضة وأجعلها الخيار الافتراضي ؟.

ج ـ من لوحة التحكم Forums اختار Modify

ثم اضغط edit التي بجانب اسم المنتدى سوف تجد هذه

Recommended values: 1, 2, 5, 10, 20, 30, 45, 60, 75, 100, 365, 1000 (ie all)

اختار العدد الذي تريد .

ملحوظة ستحتاج إلى تغيير ذلك في جميع المنتديات حسب رغبتك .









س : كيف أحدد أوصاف الاعضاء في المنتدى مثل عضو جديد عضو محترف وهكذا وكمية الرسائل لكل مسمى ؟.ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى : User Titles

ثم إلى : Modify

ثم تختار :edit أمام كل مسمى وضع الاسم الذي تريد وكمية الرسائل لكل مسمى .









س : كيف اقدر اخلي عضو من الأعضاء في برنامج ال vb مشرف أو مراقب ؟

ج ـ - ادخل على Control Panel وتحت قائمة Users إضغط على Find

ألان إبحث عن الشخص المراد إعطائه صلاحية المراقب

- إذا وجدت الشخص المسجل, إضغط على [edit]

- الآن ستجد أول سطر User Group وهنالك عدة إختيارت عن مستويات الأعضاء فمنهم الغير مسجل ومنهم المسجل و المراقب وسوبر مراقب والمشرف العام وووو

- اختر الصفة المناسبة وإضغط على

Submit







س : كيف اقدر اعمل منتدى ما يدخله غير المشرفين والمراقبين فقط يعني الأعضاء ما يدخلوه ؟ .

ج ـ لعمل منتدى خاص بالمراقبين والمشرفين, إتبع الخطوات التالية:



- ادخل Control Panel



- تحت قائمة Forums إختر Modify, تجد في الجهة اليمنى أسماء الأقسام, إختر الإسم المراد تحويله ليصبح خاص للمراقبين



- إختر Yes بجانب Private forum ثم في الأخير إضغط على زر submit



- تكملة, تحت قائمة Options إختر Change options



- إختر Yes بجانب hideprivateforums ثم في الأخير إضغط على زر submit



الآن لا أحد يستطيع رؤية القسم إلا المشرفين والمراقبين









س : كيف أستطيع تغيير توقيت المنتدى ؟ .

ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى :



Options



ثم



Change options



ثم



Date / Time options



ثم ضع فارق التوقيت الذي تريد في خانة : timeoffset



وإذا كنت في السعودية تضع : 8+











س : كيف يمكن إضافة إعلان جديد في المنتدى ؟ .



ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى : Announcements





ثم :Add



ثم تضع عنوان الإعلان في : Title



في المربع الذي تتحته تجد تاريخ بداية الإعلان .



ثم المستطيل الذي تحته تاريخ نهاية الإعلان .



ثم تكتب الإعلان الذي تريد في المستطيل الذي يليه .



ثم تختار المنتدى الذي تريد ظهور الإعلان فيه من قائمة : Forum

أو تتركه كما هو لكي يظهر في جميع المنتديات









س : كيف يمكن تغير اسم عضو من الأعضاء ؟ أو حذفه أو إرسال الاسم وكلمة المرور له ؟ .

ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى : Users



ثم إلى : Find



ثم تختار : List all users



ثم تذهب للاسم الذي تريد وتجد أماه ثلاث خيارات هي :

[edit] [email password] [remove]



إذا أردت تغيير الاسم فاختر : edit



وإذا أردت إرسال الاسم وكلمة المرور فاختر : email password



وإذا أردت حذفه فاختر : remove











س : كيف أضيف عضو جديد من لوحة التحكم ؟ .

ج ـ تذهب إلى : Users



ثم تختار : Add



ثم تختر الصفة المناسبة للعضو : عضو مشرف .. الخ من قائمة :User Group



ثم تكمل بقية البيانات كما تريد









س : كيف أفتح خاصية إضافة الهتمل في المنتديات ؟ .

ج ـ لإضافة الهتمل في المنتديات اتبع الخطوات التالية :



من لوحة التحكم اذهب إلى : Forums



ثم إلى : Modify



ثم : تأتي أسماء المنتديات وأمام كل منتدى ثلاث خيارات هي : ) [edit] [remove] [add moderator]



اختر : edit أمام المنتدى الذي تريد تشغيل خاصية الهتمل فيه .



ثم : يفتح لك صفحة فيها طرق التحكم بهذا المنتدى اذهب إلى آخر الصفحة وبالتحديد السطر قبل الأخير والذي هو : Allow HTML Code in posts



ستجد أمامه : Yes No اختر : Yes .



وبهذا تكون خاصية الهتمل فعالة في منتداك وإذا أردت تشغيلها في كل

المنتديات اتبع نفس الطريقة في كل منتدى









س- كيف استخدم خاصية التصويت في المنتدى ؟

ج - عند كتابتك موضوع تجد تحت الإبتسامات

إضافة تصويت :

وعلى يمينها - مربع صغير ومكتوب جواره - نعم أضف تصويت

وتحته - عدد الإختيارات إختياري .



ضع علامة صح في المربع الصغير

ضع العدد المناسب للإختيارات

اظغط - إضافة الموضوع الجديد

في الصفحه التاليه تجد

إضافة تصويت جديد

اكتب السؤال ثم الإجابات

تحتها تجد - وقت إنتهاء التصويت

0 - تعني ان التصويت غير محدد بزمن معين للإنتهاء

او اكتب رقم ليكون عدد الأيام التي سيستمر فيه التصويت .

ثم اظغط على - إضافة التصويت











س_كيف يستخدم المشرفون خاصياتهم ؟

ج _ المشرف :

انزل الى اسفل الصفحة في المشاركة.. انظر الى خيارات الادارة.. من هناك تستطيع تثبيت او نقل او حذف الموضوعات وغيرها من الاشياء الثانية









س_كيف استطيع تغير حجم الخط..في العناوين وفي المواضيع؟



ج - من لوحة التحكم ابحث عن style من القائمة الموجودة على اليسار ، من القوائم اللي تحتها اختار modify ، على اليمين تجيك صفحة وفيها روابط ، اختر الرابط font /color/ etc

بعدها راح تشوف تحت في اخر الصفحه عدة اختيارات منها



Large Font

Main Font

Small Font



ومقابلها ارقام

غيرها بالرقم المناسب لك









س_كيف استطيع ان اعيد لشخص كلمته السرية... ؟

ج - من لوحة التحكم اظغط على Find الموجوده تحت Users

ثم اكتب اسم العضو في اول فراغ موجود من الفراغات التي امامك ثم اظغط على Find

سوف يظهر لك بعدها اسم العضو وعلى يمينه

[edit] [email password] [remove] [edit access masks]



اظغط على [email password]



وسوف يصل ايميل الى بريده يحمل له كلمته السرية وبيان تسجيله











س_بعض الاعضاء يشاركون ولا تظهر مشاركاتهم..كيف استطيع حل هذه المشكلة؟



ج- تأكد من ان العضو تم تفعيل اشتراكه وان اسمه ليس موجود تحت هذا التصنيف

Users Awaiting Email Confirmation









س _ كيف يتم اغلاق المنتدى بحيث يكون مفتوح للجميع ولكن لا يستطيع احد الكتابه سوى اشخاص معينين من قبلي ؟

ج _ إذا اردت اغلاق المنتدى بحث يكون مفتوح للجميع ولكن لا يستطيع احد الكتابه سوى اشخاص معيني فكل ما عليك عمله هو التالي .



تقوم بعمل مسمى جديد من خلال لوجة التحكم

User Groups and Permissions

Add

ثم تكتب امام Title المسمى الجديد - مثلا مراقب او عضو خاص ,,,,,,, الخ



تحتها تجد جميع الصلاحيات

اختر منها ما تود اعطائه لمن يحمل هذا المسمى

مثلا

Can view board يستطيع مشاهدة الأقسام

Can view others' threads يستطيع مشاهدة المواضيع

Can post new threads يستطيع كتابه موضوع جديد في اي قسم

Can reply to own threads يستطيع الرد على مواضيعه

Can reply to other's threads يستطيع الرد على لمواضيع الأخرى



ثم اضغط على Save



بعدها تدخل على ملف العضو الذي سوف تسمح له بالكتابه في المنتدى

وتغير User Group الى المسمى الجديد الذي قمت بعمله في الخطوات السابقه

بهذه الطريقه سوف يكون ذلك العضو قادر على الكتابه في المنتدى .









س _ كيف اغير شعار المنتدى ؟ او الرسمة للمنتدى ؟



ج _ اعمل صوره خاصه بك وسميها - vBulletin_logo.gif

لازم يكون نفس الأسم عشان ما تتعب كثير

بعد كذا ارفعها عن طريق الأف تي بي الى مجلد الصور في المنتدى

اللي هو images

راح تلقى صوره بنس الأسم في هذا المجلد احذفها واستبدلها بالصوره الجديده .

هذا كل شئ .









س_ كيف اعطي ميزات الحذف والتثبيت للمشرفين في المنتدى وكيف احذف منهم بعض الميزات؟



من لوحة التحكم

تظغط على Modify

الموجوده تحت User Groups and Permissions

بعدها تظغط [edit] الموجوده على يمين Moderators

الات تشوف صلاحيات المشرفين امامك وتقدر تغير فيها براحتك .







س _ كيف أضع صوره لعضو من الأعضاء تحت اسمه ؟

ج _ اولا تدخل الى الموقع عن طريق برنامج الأف تي بي

ثم تدخل الى مجلد المنتدى

ثم مجلد الصور (images)

داخل هذا المجلد تقوم بعمل مجلد جديد وتسميته (avatars)

بعد ذلك قم برفع الصور الى هذا المجلد .

بعد الأنتهاء من رفع الصور توجه الى لوحة التحكم الخاصه بالمنتدى

من هناك تظغط على (Add) الموجوده تحت (Avatars) على يسار الشاشه .

الآن على يمين الشاشه

تجد جدولين

الجدول الموجود تحت هو ما يهمنا هنا

لا تغير الأمتداد المكتوب فيه

فقط قم بتغيير العدد المكتوب على حسب عدد الصور التي قمت برفعها للموقع .

ثم قم بالظغط على ( Add Avatars )

تأتيك الأن صفحه اخرى بها جميع الصور التي رفعتها

ضع علامة صح في المربع الموجود على يمين (Minimum Posts) .

تستطيع تحديد عدد المواضيع التي على العضو كتابتها قبل ان يتمكن من استخدام الصور بتغيير

الرقم الموجود من (0) الى اي رقم تريد ,

تستطيع ايضا كتابة اسامي للصور في الفراغ الموجود على يمين كل صوره .

بعد ان تنتهي انزل الى اخر الصفحه واضغط على (save) .







[/hide]







التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس