عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2007, 12:14 AM   #1 (permalink)

HoSSo

عضو سوبر
 




 
HoSSo على طريق التميز

افتراضي



من المتوقع ان يتم التأكيد على استضافة البرازيل لكأس العالم 2014 في اكتوبر تشرين الاول القادم بعد انتهاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من وضع اللمسات الاخيرة على اجراءات الاختيار يوم الجمعة. وقال الاتحاد الدولي انه سيعلن اسم الدولة المضيفة في الثلاثين من اكتوبر بعد اجتماع للجنة التنفيذية يعقد في التاسع والعشرين من نفس الشهر.



والبرازيل التي فازت بكأس العالم خمس مرات من قبل ونظمت البطولة مرة واحدة عام 1950 هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة نهائيات 2014 اذ ان كولومبيا انسحبت من السباق في ابريل نيسان الماضي. ورغم ذلك أكد الفيفا على ضرورة ان تثبت البرازيل جدارتها بتنظيم كأس العالم. وكانت نهائيات كأس العالم 1978 في الارجنتين هي اخر بطولة يتم تنظيمها في امريكا الجنوبية.



ومنح الفيفا كولومبيا تنظيم نهائيات كأس العالم 1986 لكنها اعتذرت عن عدم التنظيم لتنقل البطولة الى المكسيك التي سبق ان استضافت ايضا نهائيات 1970. وانتظرت البرازيل حتى عام 1958 للفوز بأول لقب لها في كأس العالم وتلى ذلك فوزها ببطولات عام 1962 و1970 و1994 و2002. ورغم انه يبدو سباقا من جانب واحد الا ان الاتحاد الدولي حذر البرازيل من انه يجب عليها الوفاء بالمعايير الفنية اللازمة وتقديم الضمانات الحكومية الكافية



وقال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي في مارس اذار الماضي ان البطولة يمكن ان تنقل الى قارة اخرى اذا لم تقدم البرازيل عرضا مقبولا. وستقام البطولة المقبلة في جنوب افريقيا عام 2010. وسيقرر الفيفا في التاسع والعشرين من اكتوبر الدولة التي ستستضيف كأس العالم للسيدات عام 2011. وتتنافس استراليا وكندا وفرنسا والمانيا وبيرو على شرف الاستضافة. ونظمت الصين بطولة كأس العالم للسيدات هذا العام.





سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم




HoSSo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس