عرض مشاركة واحدة
قديم 10-11-2006, 08:21 PM   #1 (permalink)

dodo_man

عضو مبدع
 




 
dodo_man على طريق التميز

افتراضي



عمان - يحتشد اليوم الثلاثاء في العاصمة الأردنية نخبة من لاعبي كرة السلة العربية تضم نجوماً من الإمارات وسوريا ومصر والبحرين وممثلين عن الأندية الأردنية لإطلاق مباراة خيرية في اللعبة بين منتخب لبنان والمنتخب العربي المطعم بعدد من لاعبي الأردن، ويعود ريع هذه المباراة بالكامل لدعم مشاركة منتخب لبنان في نهائيات كأس العالم لكرة السلة التي تنطلق يوم 19 الشهر الجاري باليابان.



وبحسب نبيل ابو عطا أمير السر العام للاتحاد الأردني لكرة السلة فقد اكد اتحاد الامارات لكرة السلة حرصه على المشاركة ولو بلاعب واحد في مباراة اليوم لكن اسم هذا اللاعب لم يصل الأردن حتى أمس. وكانت سوريا اعلنت المشاركة في منتخب العرب بثلاثة من ابرز نجوم فريقها الوطني وهم ميشيل معدنللي صانع العاب الجلاء ومحمد نور الهان جناح الجيش ووسام يعقوب لاعب ارتكاز الجلاء.



بينما اعلنت السعودية المشاركة باللاعبين وليد عطية ويسار محمد في حين ستكون المشاركة المصرية باللاعبين اسماعيل احمد وطارق الغنام، بينما لم تحدد البحرين حتى الآن اسماء لاعبيها، في حين اعتذرت قطر والكويت لعدم مشاركتها بسبب ظروف ارتباط لاعبيها بمعسكرات خارجية حيث سيغادر منتخب قطر الى نيوزيلندا لخوض مباراتين دوليتين مع منتخب نيوزيلندا قبل مغادرة فريقه الى اليابان للمشاركة في كأس لعالم.



وكان م. طارق الزعبي رئيس اتحاد كرة السلة الاردني عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الاردنية قال هذا اقل شيء يمكننا تقديمه للبنان عن اسرة كرة السلة والرياضة الأردنية والعربية علينا واجب التضامن مع الاشقاء في لبنان.



ومن المتوقع ان تجد هذه المبادرة تجاوباً ملحوظاً وحضوراً جماهيرياً مشجعاً خاصة مع وجود الاف اللبنانيين هذه الايام على الاراضي الاردنية فضلاً عن الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها نجوم منتخب لبنان في الساحة الاردنية».



وعاد منتخب لبنان الى عمان امس قادماً من سلوفينيا عبر اسطنبول بعد مشاركته في بطولتها الدولية التي حقق فيها الفوز على كندا 83/80 وعلى فنزويلا 81/79 مقابل خسارة امام سلوفينيا 53/114.



وبعدما شارك في بطولة تركيا الدولية التي قابل فيها قطر، تركيا وسلوفينيا. كان منتخب لبنان امضى قبل سفره الى تركيا وسلوفينيا عدة ايام في عمان بدعوة من اتحاد كرة اليد الاردني حيث اجرى سلسلة من التدريبات.



وقد اخطر منتخب لبنان للخروج سريعاً من بيروت الى دمشق ومنها الى عمان في الايام الأولى من الحرب على لبنان بعدما تعذر عليه مواصلة تدريباته في بيروت، ويبدأ منتخب لبنان المشوار في كأس العالم باليابان بلقاء فنزويلا يوم 19 اغسطس قبل ان يقابل الارجنتين، صربيا، فرنسا ثم نيجيريا ايام 20/21، 23/24 اغسطس.



وتضم تشكيلة منتخب لبنان لكأس العالم فادي الخطيب، جان عبدالنور، روي سماق، حسن توبة، علي فخر الدين، عمر الترك، صباح خوري، روني فهد، جو فوغل، برايان بشارة وعلي محمود. نجوم منتخب لبنان اكدوا ان التحدي المفروض على لبنان في الظروف الراهنة سيكون حافزاً كبيراً لهم لبذل قصارى جهدهم في كأس العالم لاثبات ان بلدهم قادر على تجاوز الصعاب.




dodo_man غير متواجد حالياً