عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2007, 07:24 PM   #1 (permalink)

koky

عضو ملهوش حل !
 




 
koky على طريق التميز

افتراضي



يواجه بيتر كراوتش مهاجم منتخب إنكلترا ونادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، تهديداً باتهامه بالعنصرية، بعدما وصف اللاعبين الأجانب في الدوري الإنكليزي الممتاز بالغشاشين.



وكان كراوتش قد طرد من مباراة تشلسي وليفربول على ملعب "ستامفورد بريدج"، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية يوم الأربعاء الماضي، بسبب عرقلته العنيفة للاعب تشلسي النيجيري جون أوبي ميكل، ولكنه اتهم اللاعب النيجيري لاحقاً بأنه كان يبالغ في ردة فعله بعد العرقلة، ثم وصف كراوتش اللاعبين الأجانب بصفة عامة بأنهم مشهورون بالتمثيل في اللعب.



ولكن صحيفة "صن" البريطانية الصادرة السبت نقلت عن مجموعة "سيم"، التي تتولى إدارة أعمال أوبي قولها: "إن سيم ترى أن هذه التصريحات تحمل شبهة عنصرية بحق جميع اللاعبين الأجانب، وليس اللاعبين أصحاب البشرة السمراء أو الأفارقة وحسب"، وأشارت المجموعة إلى نيتها بالتحدث إلى تريفور فيليبس رئيس المفوضية البريطانية للمساواة العرقية وحقوق الإنسان يوم الاثنين المقبل، مضيفة: "نأمل أيضا في تدخل أجهزة كرة القدم المعنية بحل القضايا العنصرية".



بينما صرح أوبي للصحيفة البريطانية قائلاً: "لا يوجد لدي ما أقوله لكراوتش، وكل ما أعرفه هو أنني لست ممن يدعون الإصابة، ولن أبدأ هذا الأمر الآن، واللاعبون الأجانب يضيفون الكثير للدوري الإنكليزي، ولهذا السبب يوجد الكثيرون منهم هنا الآن".



وأضاف اللاعب النيجيري: "هناك ديدييه دروغبا ومايكل إيسيان وكريستيانو رونالدو وديميتار برباتوف من بين لاعبين متميزين آخرين، إنهم يضيفون قوة المنافسة للدوري الإنكليزي، ولا يمكن أن نكون جميعاً سيئين لأن أحد اللاعبين يشعر بذلك".



وكان كراوتش قد صرح عندما رأى رد فعل أوبي، بعد سقوطه على الأرض خلال مباراة تشلسي وليفربول بكأس رابطة المحترفين الإنكليزية، بأن أي لاعب بريطاني "لن يتدحرج على الأرض بهذا الشكل، كما لو كان أصيب بطلق ناري".



وأثار هذا التعليق غضب أفرام غرانت مدرب تشلسي ، بينما طالب النادي نفسه اتحاد الكرة الإنكليزي بتوقيع غرامة مالية وعقوبة الإيقاف على كراوتش لاتهامه بالسب والقذف، وبرغم تعليقات كراوتش، فقد أصيب أوبي بالفعل في هذه العرقلة، مما يجعل مشاركته في مباراة تشلسي الأحد أمام بلاكبيرن في الدوري الإنكليزي محل شك.



وقال جون شيتو مدير أعمال أوبي الشخصي، إنه سيقدم شكوى رسمية حول تعليقات كراوتش التي تحمل شبهة "عنصرية"، وأضاف: "فيما يخصنا فقد صدر تعليق يحمل معنى شديد السوء، وسنرفع الأمر إلى أعلى المستويات".




koky غير متواجد حالياً