عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2007, 08:40 PM   #1 (permalink)

pirate_1012

عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

Talking



نقلت "المفكرة " في مدينة الرمادي عن مدير مكتب خليل الدليمي، رئيس هيئة الدفاع عن صدام، قوله: إن أكثر ما يؤلمه (صدام) في سجنه هو تلفيق الاحتلال قصة العثور عليه في حفرة.

وتابع مدير مكتب الدليمي كان "رحمه الله" يقول: "يشهد الله ما تجرءوا علي إلا لأن السلاح كان بعيدًا عني.... أبو عدي ما يسلمها بالسهل, والعراقيون يعرفون من هو صدام حسين".

وأضاف أن صدام كان كثيرًا ما يوصي ببناته وزوجته، قائلاً: "أكرموا عزيز قوم ذل".

وعن أيامه الأخيرة قال مدير مكتب الدليمي: "كان رحمه الله يكثر من الصلاة وقراءة القرآن الكريم، وطلب في أيامه الأخيرة كتاب محنة ابن حنبل وكتاب سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم للسيوطي". وأشار إلى أنه أقلع عن التدخين، وقل نومه في أيامه الأخيرة، وكتب عددًا من القصائد الدينية والوطنية.

وكتبت صحيفة "الإندبندنت أون صنداي" في افتتاحيتها صباح اليوم الأحد تقريرًا حول إعدام صدام اختارت له العنوان التالي: " ذهب بأسراره إلى القبر: تواطؤنا مات بموته".

وانتقد "روبيرت فيسك" صاحب التقرير الإصرار الأمريكي والبريطاني على التسرع في إعدام صدام, معتبرًا أن الهدف من وراء ذلك كان التخلص من صدام حتى لا يبوح بالعديد من الأسرار التي في جعبته والتي قد تضر بلندن وواشنطن.

وقال "فيسك" في مقاله: "لقد أخرسناه.. فبمجرد أن أنزل الجلادون الملثمون كمين المشنقة صباح أمس، كانت أسرار واشنطن في مأمن".

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن واشنطن سعت من أجل إعدام صدام للتغطية على محاولاته الشائنة والمخزية والمستترة لدعمه في الماضي.

وأشار كاتب المقال إلى أن إعدام صدام جاء ليتيح للكثيرين في أمريكا وبريطانيا لتنفس الصعداء وراحة البال بعد أن ضمنوا أن أسرار تواطئهم تم التغطية عليها للأبد وأصبحت في مأمن من كشفها.

كما نشرت الصحيفة ذاتها مقالاً آخر للكاتبة "جون سميث" بعنوان "إنها مجرد جريمة قتل مباركة رسميًا" مستنكرة هذا التخاذل البريطاني الرسمي تجاه إعدام صدام.

ووصفت الكاتبة موقف توني بلير وتعليقه على إعدام صدام بـ"السلوك الجبان للحكومة البريطانية", وأن التخاذل البريطاني تجاه هذا الحدث بمنزلة صفعة أخلاقية.

وكان الرئيس العراقي السابق صدام حسين قد أعدم في وقت مبكر من صباح أول أيام عيد الأضحى، وهو ما أثار العديد من ردود الفعل العربية والغربية المنددة بإعدامه.




pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس