عرض مشاركة واحدة
قديم 10-14-2006, 07:12 PM   #1 (permalink)

dodo_man

عضو مبدع
 




 
dodo_man على طريق التميز

افتراضي



طالب مسؤولو النادي الأهلي المصري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإعادة النظر في مواعيد إقامة مباريات البطولات الأفريقية في العام المقبل وإلزام الأندية الأفريقية بإقامة المباريات ليلا بسبب الصيام.



وقال خالد مرتجي رئيس بعثة النادي الأهلي في ابيدجان وعضو مجلس إدارة النادي أن العام المقبل سيشهد إقامة مباريات دور الثمانية لبطولتي دوري الأبطال الأفريقي وكأس الاتحاد الأفريقي طوال شهر رمضان.



وأضاف مرتجي: "يتحتم على الكاف أن يلزم جميع الأندية الأفريقية باللعب ليلا حتى لا يلعب اللاعبون وهم صائمون وتكون هناك خطورة على حياتهم".



وتابع: "لا بد للكاف أن يبحث الأمر بجدية بعد التقارير الطبية التي أصدرها الاتحاد الدولي للعبة والتي يحذر فيها من ذلك".



ورفض عدد كبير من لاعبي الأهلي الإفطار أثناء مباراة الأهلي واسيك والتي ستقام عصر الأحد بالعاصمة العاجية ابيدجان في قبل النهائي لدوري الأبطال الإفريقي.



وقال إيهاب علي طبيب الأهلي إن اللاعبين يفقدون جانبا كبيرا من السوائل في أجسادهم عندما يلعبون المباريات نهارا وفي ظل أجواء حارة كالتي نلعب فيها بالبلدان الأفريقية ولا بد من تعويض الفاقد من السوائل وهذا التعويض لايتم ما دام اللاعب صائما وهنا تكمن الخطورة.



وقال حسام البدري المدرب العام للأهلي: "لم نجبر أي لاعب على الإفطار وتركنا لهم الحرية كاملة في أداء المباراة صائمين أو مفطرين".



وأضاف: "بالطبع سيكون هناك تأثير سلبي على أداء اللاعبين وهم صائمون لكننا لا نستطيع أن نفعل شيئا سوى مناشدة الكاف مراعاة البعد الديني للقضية واللعب ليلا".



وأشار البدري إلى أن ما يدعم طلب الأهلي أن غالبية الفرق المشاركة في بطولتي دوري الأبطال الأفريقي وكأس الاتحاد الأفريقي يدينون بالإسلام.




dodo_man غير متواجد حالياً