عرض مشاركة واحدة
قديم 10-15-2006, 10:29 PM   #1 (permalink)

dodo_man

عضو مبدع
 




 
dodo_man على طريق التميز

افتراضي



تحتضن مدينة دبي خلال الفترة من 11 وحتى 15 تشرين الثاني /نوفمبر المقبل دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص الخامسة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحمل اسم / دورة زايد الخير/ بمشاركة 19دولة عربية وإيران.



وكانت النسخة الأولى من الأولمبياد قد استضافتها القاهرة عام 1999 وأقيمت الثانية في الرباط عام 2000 والثالثة في لبنان في أيلول/ سبتمبر 2002 والأخيرة في العاصمة التونسية قبل عامين.



وقال أيمن على عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن مدينة دبي تستعد هذه الأيام لاستقبال 1000 لاعب ولاعبه يمثلون 19 دولة عربية وإيران للمشاركة في أحداث وفعاليات الألعاب الإقليمية الخامسة للأولمبياد الخاص .



وأضاف: “أنها المرة الأولى التي تحتضن فيها إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هذا التجمع الرياضي الذي يشتمل على أكبر عدد من الألعاب الرياضية للأولمبياد الخاص هي خماسيات كرة القدم والسباحة وألعاب القوى وتنس الطاولة وكرة السلة " بنين وبنات " وكرة اليد والبوتشى ورفع الأثقال والريشة الطائرة والفروسية بالإضافة إلى أربع مؤتمرات إلى جانب أول برنامج تدريبي رياضي عالمي من نوعه يقدم للمعاقين ذهنيا ممن تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 8 سنوات”.



وتجدر الإشارة إلى أن الأولمبياد الخاص هو منظمة دولية تلتزم بتمكين الأفراد ذوى الإعاقة الذهنية من اكتساب اللياقة البدنية والتحول إلى شخصيات فاعلة ومنتجة تحظى باحترام المجتمع وذلك من خلال المشاركة في التدريبات والمسابقات الرياضية.



ويوفر الأولمبياد الخاص للأطفال والبالغين من ذوى الإعاقة الذهنية تدريبات ومسابقات رياضية في 26 رياضة أولمبية صيفية وشتوية ولا تتطلب المشاركة في الأولمبياد الخاص أية أعباء أو تكاليف مالية.



ويخدم الأولمبياد الخاص أكثر من مليوني وربع مليون لاعب ولاعبه من ذوى الإعاقة الذهنية من خلال ما يزيد على 200 برنامج موزعة على أكثر من 150 بلدا حول العالم من بينهم 107 لاعب ولاعبة في منطقة الشرق الوسط وشمال أفريقيا.




dodo_man غير متواجد حالياً