عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-2006, 09:50 PM   #1 (permalink)

koky

عضو ملهوش حل !
 




 
koky على طريق التميز

افتراضي



نفى نادي تشلسي بطل الدوري الإنكليزي أنه خرب عشب ملعبه "ستامفورد بريدج" قبل لقائه مع برشلونة الإسباني في الثامن عشر من الشهر الحالي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.



ولفتت بعض التقارير في الصحافة المحلية النظر إلى الأعمال التي أجريت هذا الأسبوع في "ستامفورد بريدج" والتي تضمنت استعمال أطنان من الرمال التي وزعت في أرضية الملعب.



وذكرت هذه التقارير أن هدف هذه الرمال على الأرجح هو تعطيل التمريرات السلسة التي تتميز بها طريقة لعب بطل الدوري الإسباني وحامل لقب المسابقة الأوروبية العريقة.



وكان الموسم الماضي شهد واقعا مشابها عندما ادعى برشلونة أن تشلسي حاول أن يعرقل تمارين الفريق الكاتالوني قبل مواجهتما في الدور الثاني من المسابقة ذاتها، باستعماله كمية كبيرة من المياه خلال عملية ري عشب الملعب.



وأكد تشلسي عبر متحدث باسمه أن العملية الجارية حاليا هي روتينية، مضيفا: "استفدنا من واقع أن لاعبي الفريق يمثلون منتخبات بلادهم في تصفيات أمم أوروبا وأفريقيا، ويفصلنا 18 يوما عن المباراة المقبلة للفريق على أرضه ما سمح للطاقم المولج الاعتناء بالملعب للقيام ببعض الأعمال الروتينية".



يذكر أن الفريقين سيتواجهان للموسم الثالث على التوالي بعد أن أوقعتهما قرعة الدور الأول في المجموعة ذاتها إلى جانب فيردر بريمن الألماني وليفسكي صوفيا البلغاري الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.



وفاز برشلونة في الجولة الافتتاحية على ليفسكي (5-0) ، قبل أن يتعادل مع بريمن (1-1)، فيما تغلب تشلسي على بريمن (2-0) وليفسكي (3-1).



والود مفقود بين برشلونة وتشلسي على خلفية الأحداث التي رافقت مباراتهما في الدور الثاني من موسم 2004-2005.



وكان مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو اتهم نظيره الهولندي فرانك رايكارد بأنه دخل إلى غرفة الحكام بين الشوطين وتحدث إلى الحكم السويدي أنديرس فريسك خلال لقاء الفريقين، ثم طرد الأخير مهاجم تشلسي الإفواري ديدييه دروغبا في منتصف الشوط الثاني.



ورفض مورينيو التوجه إلى الغرفة المخصصة لعقد المؤتمرات الصحافية بعد المباراة، كما أن فريسك اعتزل التحكيم بعد تلقيه إنذارات تهدد حياته وحياة عائلته من قبل أنصار الفريق اللندني.



وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا بحق نادي تشلسي ومورينيو بعد اتهام الأخير بأنه أدلى بتصريحات خاطئة واتخذ عقوبات بحقه فأوقفه مباراتين وغرمه مبلغا ماليا كبيرا.



وانتهت المواجهة الأولى بين الفريقين بتأهل تشلسي إلى ربع النهائي بعد خسارته ذهابا (1-2)، ثم فوزه إيابا (4-2).



وتكررت المواجهة بين الفريقين الموسم الماضي في ربع النهائي, وفي مباراة الذهاب تحديدا التي كان مسرحها ملعب "ستامفورد بريدج"، تكررت المناوشات وتحديدا بين اللاعبين عندما تسبب المهاجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي في طرد لاعب تشلسي حينها وفالنسيا حاليا الإسباني أسيير دل هورنو، بسقوطه على الأرض بطريقة أكروباتية.



واتهم مورينيو ميسي بعد المباراة بأنه "ممثل" من الطراز الرفيع ولم تهدأ الحرب الكلامية حتى عشية مباراة الإياب علما بان أنصار برشلونة استقبلوا الفريق اللندني استقبالا عدائيا في المطار.



وانتهت المواجهة الثانية بفوز برشلونة (2-1) ذهابا في لندن وتعادلهما (1-1) إيابا على ملعب نوكامب




koky غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس