عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2007, 07:00 PM   #1 (permalink)

koky

عضو ملهوش حل !
 




 
koky على طريق التميز

افتراضي



حقق فريق لوكوموتيف موسكو الروسي أكبر صفقة في موسم التواقيع الذي يسبق انطلاق الدوري المحلي للسنة الجديدة, بعدما نجح في الحصول على خدمات المهاجم الغاني الدولي غيان أسامواه من نادي أودينيزي الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها تسعة ملايين يورو.



ويعكس السعر العالي الذي دفعه الفريق الروسي, والذي يعد من الأرقام العالية قياساً على تلك التي تدفع في الدولة السوفياتية السابقة, أهمية اللاعب والطلب المتزايد عليه من أكثر من جهة خصوصا لما يتمتع به من حس تهديفي بارز تجلى في مبارياته الدولية مع المنتخب الغاني إذ سجل لغاية الآن اثني عشرة إصابة في تسع عشرة مباراة خاضها, من بينها ثلاث مباريات لعبها في كأس العالم الأخيرة في ألمانيا وسجل خلالها هدفاً واحداً ضد المنتخب التشيكي.



بدأ أسامواه البالغ 21 عاما, مسيرته بشكل أساسي مع فريق نادي ليبرتي المحلي في بلاده موسم 2003, ثم كان الانتقال إلى أودينيزي في العام نفسه, قبل أن يحط رحاله معاراً في مودينا أحد أندية الدرجة الثانية الإيطالية.



يذكر أن اسامواه هو ثاني لاعب غاني في الفريق الروسي حالياً, إذ يضم أيضا لاعب الوسط لاريا كينغستون, كما يضم أربع لاعبين أفارقة آخرين موزعين بين لاعب تونسي ولاعب من مالي واثنين من مالاوي.




koky غير متواجد حالياً