عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-2006, 04:20 PM   #1 (permalink)

koky

عضو ملهوش حل !
 




 
koky على طريق التميز

افتراضي



فرض لاعب الوسط البرازيلي الشاب دييغو نفسه نجما جديدا في الدوري الألماني لكرة القدم بعد فترة قصيرة من قدومه إلى نادي فيردر بريمن ليحمل القميص "رقم 10" بدلا من المايسترو الفرنسي يوهان ميكو.



وقدم دييغو مطلع هذا الموسم من بورتو البرتغالي مقابل 6 ملايين يورو ليساعد بريمن على احتلال صدارة الدوري بفارق الأهداف عن شالكه بعد ثماني مراحل على بداية "البوندسليغه".



ويعيش دييغو (21 عاما) مرحلة ذهبية فهو افتتح التسجيل لبريمن بطريقة رائعة عندما اسقط بايرن ميونيخ (3-1) في قمة الدوري يوم السبت الماضي وسجل في مرمى ليفسكي صوفيا البلغاري في دوري أبطال أوروبا (2-صفر) كما هز شباك برشلونة الاسباني (1-1) في نفس المسابقة.



هذه البداية الصاروخية مكنت "دييغو ريباس دا كونيا" من خطف الأضواء ليصبح النجم الأول في الدوري الألماني ويحل ثانيا في ترتيب الهدافين بتوقيعه أربعة أهداف حتى ألان.



وكان لقدوم دييغو الى الفريق الأخضر والأبيض اثرا ايجابيا سريعا فنال جائزة أفضل لاعب في شهر اب/اغسطس الماضي وهو حصر المنافسة على اللقب في مقابلة مع صحيفة "دي فلت" اليومية: "انا متأكد ان اللقب سيذهب أما الى بريمن او بايرن ميونيخ هذاالموسم".



تقني من الطراز الأول



وتعود نشأة دييغو الى احترافه مع فريق سانتوس (ساو باولو) البرازيلي العملاق الى جانب مهاجم ريال مدريد الحالي روبينيو (حيث لقب اللاعبان ببيليه الجديد وزيكو الجديد) فانضم إليه بعمر 12 سنة وأحرز هناك بطولة الدوري عام 2002 وعلى الرغم من سنه الصغير لا يشعر دييغو بالحمل الملقى على أكتافه كونه صانع العاب الفريق: "انا معتاد على الضغوط وقادر على تحمل المسؤوليات فانا محترف من عمر 16 سنة وهكذا مباريات تعطيني دفعا إضافيا ولا تشكل علي أي عبء".



ونال دييغو خبرة إضافية بعد انتقاله من سانتوس الى بورتو عام 2004 مقابل 8 ملايين يورو ليسد فراغ البرتغالي ديكو المنتقل الى برشلونة الاسباني فأحرز لقبي الدوري والكأس على الرغم من عدم اعتماد المدرب كو ادريانسي عليه كثيرا لكن دييغو يقر انه بحاجة "للمزيد من الوقت".



وراقب بريمن "الجوهرة" دييغو منذ عام 2002 كما قال مدرب الفريق توماس شاف بعد توقيع دييغو عقدا لغاية عام 2010: "انه تقني خارق يمكنه تمرير الكرات الحاسمة وتسجيل الأهداف بنفسه فهو يقدم لهجوم الفريق بالضبط ما نحن بحاجة اليه".



ويرد دييغو التحية لمدربه: "تبعا لخطته الهجومية شاف يتيح لي إظهار إبداعي وإمكاناتي".



وبنظر مدير بريمن واللاعب الدولي السابق كلاوس الوفس: "يملك دييغو قدرات استثنائية ونحن نبتهج لوجود لاعب بهذه القماشة في فريقنا".



ويؤكد مدرب المنتخب البرازيلي دونغا انه يلاحق دييغو باهتمام وهو استدعي 13 مرة الى المنتخب الأول حتى ألان وأحرز مع ال"سيليساو" لقب كوبا اميركا 2004 وسجل في الركلات الترجيحية أمام الأرجنتين في المباراة النهائية لكنه استبعد عن بطولة العالم الأخيرة من المنتخب البرازيلي حيث يلقى منافسة شرسة وبالغة الصعوبة في خط الوسط من قبل العملاقين رونالدينيو وكاكا.



وسيكون أمام دييغو استحقاقات هامة قبل نهاية السنة في دوري أبطال أوروبا حيث سيقابل في مجموعته الحديدية ليفسكي صوفيا البلغاري في 31 تشرين الاول/اكتوبر الحالي وتشلسي الانكليزي وبرشلونة الاسباني في 22 تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر المقبلين.




koky غير متواجد حالياً