عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-2008, 11:56 PM   #1 (permalink)

Admin

• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الابتسامة لها رونق وجمال وتعابير تضفي علي وجه صاحبها مالا يضفيه العبوس بل أن كتابتك لكلمة ( أبتسامة ) او تذكرك صوت (ابتسامة) تجعل نفسك من الداخل تبتسم . أن المبتسمون في هذه الحياة هم أهل الصدقات كما قال صلي الله عليه وسلم (تبسمك في وجه أخيك صدقة ) ، صدقة لأنك عالجت أخيك نفسيا من حيث لا أنت ولا هو يدرى، تصدقت عليه بهذه الابتسامة الطيبة التي خرجت من قلب طيب ، فقد يكون من ابتسمت أمامه مهموما أو قلقا آو " ضايق خلقه " أو .. أو .. لذلك هي في ميزان الإسلام صدقة مـن الصدقات .. اسأل نفسك الآن إلي آي شخص ترتاح إليه كثيرا ؟ صـاحب الوجه المبتسم الضحوك أم صاحب الوجه المتكدر العبوس ؟ .. تذكر صاحب الابتسامة .. ألا تشعر الآن بتذكرك صورة هذا الإنسان براحة ؟ .

لما لا تصبح مثله وتعود نفسك علي الابتسامة خاصة وأنها محسوبة في ميزان الآخرة بصدقة كاملة . قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( أنكم لن تسعوا الناس بأموالكم ، لكن يسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق) .

ويقول أيضا ( لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقي أخاك بوجه طليق ).







**ثواب من أدخل على مسلم سروراً**









عن انس رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلىالله عليه وسلم:{من لقى أخاه المسلم بما يحب ليسره بذلك أسره الله عزوجل يوم القيامة }.







وأخرج الطبراني بإسناده عن عمر رضي الله عنه مرفوعاً :{أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن ،كسوت عورته ،أو أشبعت جوعته ،أو قضيت له حاجته }.







وخرج أيضا بإسناده عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :{إن أحب الأعمال إلى الله تعالى بعد الفرائض إدخال السرور على المسلم }.







و إسناداً عن الحسن بن علي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :{إن من موجبات المغفرة إدخالك السرور على أخيك المسلم }.







و إسناداً عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:{من أدخل على أهل بيتٍ من المسلمين سروراً لم يرض الله له ثوابا دون الجنة }.







وقال عليه الصلاة و السلام :{ما أدخل رجل على مؤمن سروراً الا خلق الله عز و جل من ذلك السرور ملكاً يعبد الله عز و جل ويوحده فإذا صارالعبد في قبره أتاه ذلك السرور فيقول: ماتعرفني فيقول له: من أنت فيقول: أنا السرور الذي أدخلتني على فلان أنا اليوم أونس وحشتك وألقنك حجتك وأثبتك بالقول الثابت وأشهدك مشاهد يوم القيامة وأتشفع لك إلىربك و أريك منزلك من الجنة }





منقول









التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس