عرض مشاركة واحدة
قديم 11-10-2008, 01:00 AM   #1 (permalink)

marymina

عضو شرف !!
 




 
marymina على طريق التميز

Post



يردد كثير من الناس وبعض الإعلانات التجارية عن وجود بعض أنواع الصابون والمراهم التي تذيب الدهون وتخفف الوزن وهذا زعم ليس له أي أساس من الصحة، فكل ما تعمله هذه الأشياء هو تعريق المنطقة التي تدهن بها وهي وقتية، وغالباً ما يرجع الجسم ما يحتاجه من هذه السوائل بعد فترة قليلة عن طريق شرب الماء فلا ننصح باستعمالها.



والبعض يرى أن الأسواق بها بعض الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على أقطاب كهربائية توضع على الجزء المراد تخفيفه لإذابة الدهون وهذه مجرد دعاوي تجارية وإعلانية غير صحيحة فلا توجد أية أجهزة بإمكانها إذابة الدهون من بعض مناطق الجسم أو تخفيف الوزن بدون مجهود بدني فلابد لأي إنسان يريد أن يخفف وزنه أو بعض المناطق في الجسم أن يبذل مجهود بدني لحرق هذه الدهون المتجمعة في هذه المنطقة فلا يوجد حل إلا لحركة وتقليل الأطعمة المسببة للسمنة.. أما ما يخص هذه الأجهزة الكهربائية فقد أجريت دراسات كثيرة عليها واتضح من نتائج هذه الدراسات عدم جدواها وفائدتها بل قد تكون أيضاً خسارة مادية على من يشتريها فلا ننصح باقتنائها.



وهناك مقولة أخرى تزعم أن السونا تخفف الوزن وهذه المقولة خاطئة حيث أن استخدام السونا ينتج عنها نقص في كمية السوائل في الجسم نتيجة إفراز العرق بكثرة... ولكن سرعان ما يكتسب الإنسان وزنه بشربة للماء بعد الانتهاء منها وبهذا يستعيد وزنه السابق الذي فقده، وليكن معلوماً لدى الناس الذين يعانون من السمنة أن سبب السمنة هو أن الجسم يحتوي على كمية كبيرة من الدهون وليس من السوائل إلا إذا كان بعض الناس يشكون من تجمع السوائل في الجسم وهذه الحالات قليلة يلزم مراجعة الطبيب، ولتعلموا أيضاً أن الشعور بالعطش بعد الخروج من السونا راجع إلى أن الجسم يحتاج إلى سوائل ولا يجب الامتناع عن شرب السوائل لأنه قد يسبب أمراضاً كثيرة ناتجة عن اختلال التوازن الالكتروني للأملاح في الدم أو الجفاف فيجب على مرضى القلب والأوعية والضغط والربو الحذر كل الحذر من استخدام السونا بدون استشارة طبيبهم في ذلك. تمنياتنا لكم بدوام الصحة،،،





تحياتي




marymina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس