عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2008, 01:50 AM   #1 (permalink)

marymina

عضو شرف !!
 




 
marymina على طريق التميز

Post



اليوم سأقدم لكم بعضاً من طرائف سقراط الفيلسوف لكن أولاً لمن لا يعرف سقراط تفضل بعضاً من هذه المعلومات عنه:



حياته:

ولد سقراط الفيلسوف في اليونان عام 469 قبل الميلاد،وكان يدعى بمؤسس الفلسفة اليونانية،إن عظمة سقراط تنيع من خلال أفكاره التي أصبحت الاساس لكثير من الفلاسفة لا سيما ارسطو ...



*و الآن بعد أن عرفتم أعزائي القرّاء من هو سقراط دعونا نبدأ بالفكاهة و الضحك.



طرائفه:

1-كرم زوجتي:

كان سقراط شخصية متواضعة في حياته الشخصية على إمتلاكه الفكر و الادب كله،فقد كان لديه زوجة سليطة اللسان،ففي أحد الايام،بينما كان سقراط يناقش أعماله الفلسفية مع تلاميذه صاحت عليه زوجته ليساعدها في بعض الاعمال،ولكن سقراط لم يسمعها بسبب إندماجه في النقاش،فما كان منها إلا ان جاءت بوعاء مملوء بالماء،وصبته فوقه.

و لم يعجب هذا الموقف الفظ أصدقاء سقراط و تلاميذه أن يفعل بمعلمهم ، ولكن دهشتهم كانت أكبر حين قال سقراط و بكل هدوء و أعصاب باردة"ألا ترون مدى كرم زوجتي ، حين ألقت عليّ الماء في هذا الجو الحار لأشعر بالبرودة .فعلاً لقد قدمت لي معروفاً حقيقياً"!!



2-بعد الرعد لا بد من المطر:

كان سقراط يلوذ بالصمت عندما تغضب زوجته و تبدأ بالصراخ وحاولت جاهدة جذبه إلى المشاحنات و المشاجرات دون فائدة،فقد كان يصم أذنيه عن كل انتقاداتها الموجهة لشخصه كما عجزت كلماتها إلى المشادات الكلاميةعلى الاقل.

أثار هذا الوضع حفيظة زوجته،فكيف يتمكن من بقائه صامتاً على كل الإهانات التي توجهها إليه، وعندما أدركت أن احتجاجها حتى يكون ناجحاً ،لابد من عبور مرحلة الكلام النظري إلى المرحلة التطبيقية العملية، فما كان منها إلا أن ملأت دلواً من الماء و أفرغته على رأسه،فما كان من سقراط إلا أن أعاد ترتيب ثيابه بكل هدوء ،وهو يتمتم:"بعد كل هذه الرعود فلا بد من هطول المطر.!!



مع تحياتي لجميع الاعضاء

بانتظار ردودكم




marymina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس