عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2008, 04:35 PM   #1 (permalink)

TITO ELPOP

مراقب عام
 
الصورة الرمزية TITO ELPOP
 




 
TITO ELPOP تم تعطيل التقييم
إرسال رسالة عبر MSN إلى TITO ELPOP إرسال رسالة عبر Yahoo إلى TITO ELPOP إرسال رسالة عبر Skype إلى TITO ELPOP

Red face



حذر جهاز حماية المستهلك في بيان له المستهلكين من شراء ألعاب الأطفال التي تحمل العلامة التجارية Fisher Price والتي تمتلكها شركة Mattel ويتم انتاجها في الصين.



وأكد بيان جهاز حماية المستهلك أن التحذير يأتي بعد توافر معلومات مؤكدة لديه بأن الشركة تستخدم ألوانا وصبغات في إنتاج هذه الألعاب تحتوي على مادة الرصاص الضارة.



وصرح سعيد الألفي ، رئيس جهاز حماية المستهلك ، بأنه في إطار اهتمام الجهاز بحماية المستهلك المصري ليس فقط ضد عمليات الغش والتدليس في الأسواق، وبعد تلقي شكاوى المستهلكين في هذا الصدد، ولكن الجهاز يولي اهتماما كبيرا أيضا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة التي قد تلحق أضرارا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد.



وأشار إلى أن تحذير الجهاز للمستهلك المصري من شراء ألعاب الأطفال التي تحمل علامة Fisher Price والتي تمتلكها شركة ماتل وتقوم بإنتاجها في الصين، جاء بعد توافر معلومات مؤكدة من استخدام الشركة لألوان وصبغات في إنتاج هذه اللعب تحتوي على مادة الرصاص الضارة.









وأوضح أن هذه المعلومات جاءت في ضوء الإخطار بنظام الإنذار المبكر من السلطات الصحية البريطانية بشأن هذه الألعاب التي يتم توزيعها وبيعها في بريطانيا إلى جانب 11 دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى كرواتيا وسويسرا، وتضمن الإخطار من جانب السلطات البريطانية 83 لعبة من شخصيات المسرح النبكلي وعالم سمسم.



وقال الألفي إن شركة ماتل أعلنت من جانبها عن حملتها لسحب هذه الألعاب من الأسواق حفاظا على سلامة المستهلكين.



وأضاف أن الجهاز قام بالتنسيق مع المكتب التجاري لمصر في بروكسل للتأكد من المعلومات الواردة بشأن صدور إخطار نظام الإنذار المبكر للسلع غير الغذائية من السلطات الصحية البريطانية بشأن ألعاب الأطفال السابق الإشارة إليها، وأن المفوضية الأوروبية قامت بدورها بإرسال إخطار نظام الإنذار المبكر السريع RAPEX إلى السلطات المعنية في 30 دولة أوروبية مشاركة بهذا النظام.

__________________




التوقيع







TITO ELPOP غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس