عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2007, 09:53 PM   #1 (permalink)

dodo_man

عضو مبدع
 




 
dodo_man على طريق التميز

افتراضي



نجح فريق أتلتيك بلباو في العودة من مباراته خارج أرضه بثلاث نقاط ثمينة، إثر تغلبه على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت الأحد على ملعب أنويتا في إطار مباريات المرحلة العشرين من دوري الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم.



بدأت المباراة حماسية من كلا الفريقين، وانتهت فترة جس النبض بينهما سريعاً، حيث سعى ريال سوسيداد المضيف للفوز مبكراً على أمل حصد ثلاث نقاط تُتيح له الخروج من المركز التاسع عشر وقبل الأخير في ترتيب الدوري.



وفي المقابل، أراد الضيوف الفوز للقفز داخل المنطقة الآمنة في الجدول، حيث يحتل أتلتيك بلباو المركز السادس عشر برصيد 19 نقطة قبل المباراة.



وفي الدقيقة 12 استغل اندوى إيراولا لاعب أتلتيك بلباو خطأ حارس ريال سوسيداد عندما خرج للتصدي لتمريرة عرضية فتابعها إيراولا بيسراه من حافة منطقة الجزاء، ووضعها بسهولة في المرمى الخالي.



وسيطر ريال سوسيداد بعد ذلك على غالبية أوقات الشوط، فاحتسب له الحكم مورتيانو ماريتو ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة يد اللاعب ساريغي سددها خوانيتو فتصدى لها الحارس دانيل أرانزوبيا وحولها إلى ضربة ركنية.



بعدها أضاع خوانيتو هدفاً محققاً إثر تلقيه عرضية وقف دفاع أتلتيك بلباو على أنها تسلل لكنه وضعها ضعيفة في يد أرانزوبيا. <H2 align=justify>شوط الحسم</H2>



لم تتوقف الإثارة في الشوط الثاني بين الفريقين، فالفائز لم يلجأ للدفاع من أجل الحفاظ على الهدف، لكنه شدد ضغطه على ريال سوسيداد لحسم المباراة مبكراً مستغلاً أخطاء مدافعيه، وتمريراتهم غير السليمة.



كما سعى ريال سوسيداد لتكثيف هجماته على مرمى الضيوف من أجل إدراك التعادل، لكن إيراولا (24 عاماً )عمق جراح المضيف عندما نجح في إحراز الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 69.



واستمر أتلتيك بلباو على ضغطه فيما تراجع ريال سوسيداد بعض الشيء بعد أن اتسع الفارق لهدفين، حتى أطلق الحكم صفارة نهاية المباراة، ليرتفع رصيد أتلتيك بلباو إلى 22 نقطة فيما توقف رصيد ريال سوسيداد عند 16 نقطة. <H2 align=justify>مباريات أخرى</H2>وفي إطار نفس الجولة من الدوري الإسباني، حقق جمناستيك فوزاً كبيراً على إسبانيول بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وفاز إشبيليه على ليفانتي 4-2، وتغلب ريال مايوركا على ريكرياتيفو هويلفا 2-1، وخيتافي على أوساسونا 2-صفر، فيما تعادل ريال سرقسطة مع ديبورتيفو لاكورونيا 1-1.





dodo_man غير متواجد حالياً