عرض مشاركة واحدة
قديم 09-12-2009, 08:25 AM   #1 (permalink)

m!do

عضو فضى
 




 
m!do على طريق التميز

افتراضي



اتهم الفنان المصري إيمان البحر درويش النجم عمرو دياب بسرقة الألحان التي يطرحها في ألبوماته، في الوقت نفسه، عبر عن خوفه من سقوط تامر حسني لو استمر في اختيار معان "عجيبة" في أغنياته، وقال إنه كان يحبه كثيرا في بدايته.



وردّ إيمان على سؤال لإيناس الدغيدي -خلال مقابلة مع برنامج "الجريئة" على قناة نايل سينما، عما إذا كان عمرو دياب يسرق بعض الأغنيات، أجاب الفنان المصري: (نعم) دون التطرق في تفاصيل ذلك. وقال: إن دياب نفسه اعترف بأنه يسعى دائما للموضة الغنائية الجديدة، ليجذب جيل الشباب، سواء كانت هذه الموضة إسبانية أم تركية.



في المقابل، عبر عن إعجابه الشديد بقيصر الغناء كاظم الساهر، لكنه قال إنه يفضل بعض أغنياته فقط وليس جميعها، وهو نفس الحال مع الفنان محمد منير، والذي انتقده في أغنيته "سو يا سو" متسائلًا عن معناها.



ورغم أن إيمان البحر درويش لا يعتبر الفن حراما، لأنه لا يوجد نصّ ديني في القرآن يحرم الفن، إلا أنه مع ذلك يرفض أن يتواجد أولاده في الوسط الفني الحالي، والذي يعتمد على بعض الأمور السيئة والتي لا يريدهم أن يفعلوها.



وقال الفنان المصري إنه غير نادم على الأعمال التي قدمها في السينما والتلفزيون، لكنه يرى أن أفضل دور قدمه على الإطلاق كان الإمام الشافعي، ليس لأنه ديني، ولكنه لأول مرة يظهر بعيدًا عن شخصيته الحقيقية ويقوم بالتمثيل.



ورفض في الوقت نفسه الربط بين اعتزاله لمدة سبع سنوات وبين عودته بأغنيات دينية، معتبرًا أن أغنية "أدن يا بلال" معناها سياسي وهي عن القدس الشريف، كما اعتبر أن اللحية شرف عظيم فهي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، لكنه لم يقم بذلك في فترة اعتزاله، وقال إن السبب وراء ذلك ليس وفاة صديقه فقط، ولكن ما واجهه أيضًا في الوسط الفني.



ورفض تقييم الفنانات المحجبات العائدات للتمثيل، لكنه أشاد بالفنانة الراحلة مديحة كامل والتي اختارت الابتعاد عن الوسط بمجرد تدينها ولم تظهر حتى ولو بصورة وهي محجبة، وقد أشاد بحفظها لبعض سور القرآن الكريم.





"عملت بملهى ليلي وتُبت"

واعترف إيمان البحر درويش بأنه عمل قبل تدينه في ملهى ليلي، لكن لم يغن أمام راقصة، ولم يعاقر الخمر أبدا، وقال إنه رفض أداء فريضة الحج بالأموال التي جناها من الملهى الليلي؛ لأن أغلب الجمهور يدفعونها مقابل شرب الخمر، ولذلك ابتعد تمامًا عن هذا الجوّ.



وأكد أنه استشعر بأن الله وجهه إلى طريق التدين، فبعد عودته من الحج تم حرق الاستديو الخاص الذي جهزه في منزله بأجهزة متطورة، ولكنه حمد الله لأن أولاده لم يصيبهم مكروه، وقد قرر الابتعاد عن الأمور التي فيها شبهة في الدين.



من جانب آخر، رفض الفنان المصري مطلقا مهنة الرقص الشرقي، منتقدا تصريحا للراقصة المصرية دينا، التي قالت بأنها تعلم بأن "ما تفعله ذنب لكنها تحب ذنبها" وقال: "لا بد أن لا نجاهر بذنوبنا.. فالله أمرنا أن نتستر على أخطائنا وليس أن نتحدث عنها بهذه الطريقة، فأنا أيضًا إنسان وأرتكب بعض الذنوب، ولكن لا بد أن يكون هناك خوف من الله".







المصدر :



mbc




m!do غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس