عرض مشاركة واحدة
قديم 10-22-2009, 04:14 AM   #1 (permalink)

ahmed4ever016

عضو ذهبى
 




 
ahmed4ever016 على طريق التميز

افتراضي



الأردن يسجل أول حالة وفاة بأنفلونزا "إتش1 إن1"







طبيب أردني في عمان. الأردن قد سجلت اول وفاة بسبب فيروس "إتش1 إن1". (ا ف ب / غيتي ايماجز)

عمان – أكدت السلطات الصحية في الأردن حدوث أول حالة وفاة بأنفلونزا "إتش1 إن1" في البلاد. الضحية هو شاب يبلغ من العمر 26 عاماً وكان يعاني أيضاً من مرض السل والتهاب رئوي حاد. وذكر وزير الصحة نايف فايز أن هذه الأمراض أضعفت جهاز المناعة لدى الشاب.





وذكر موقع مينا إف إن (شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية) أن الرجل كان يتلقى علاجاً لمرض الالتهاب الرئوي والسل في مستشفى خاص في عمان حتى تم نقله إلى مستشفى الأمير حمزة بسبب الاشتباه في أنه يعاني من أنفلونزا الخنازير.





وذكر فايز أن الشاب كان قد وضع على جهاز التنفس الصناعي في المستشفى الخاص لمدة 4 أيام بسبب حالة رئتيه. وبعد أن تم نقله إلى مستشفى الأمير حمزة توقف قلبه عن النبض.





و قامت وزارة الصحة الأردنية بتطبيق استراتيجية جديدة تسمح لبعض مرضى أنفلونزا الخنازير بتلقي العلاج في المنزل، وهي الاستراتيجية التي لاقت ترحيباً خاصاً من أولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة. أما الأشخاص الذين هم فوق 65 عاماً والأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل فسيتم إدخالهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب، سيتم علاجهم أيضاً في المستشفيات.





وجدير بالذكر أن أول حالتين من أنفلونزا الخنازير كان قد تم اكتشافهما في الأردن في منتصف شهر يونيو/حزيران الماضي. ومنذ ذلك الحين وصل العدد الإجمالي لإصابات أنفلونزا الخنازير بالأردن إلى 850 حالة.





وهناك أكثر من 375 ألف حالة تم تأكيد إصابتها معملياً بفيروس "إتش1إن1" في جميع أنحاء العالم منذ 4 أكتوبر/تشرين الاول 2009. وقد سجلت أكثر من 4500 حالة وفاة وتم إبلاغها لمنظمة الصحة العالمية.





المصادر:مينا إف إن/جوردان تايمز/اليوم السابع




ahmed4ever016 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس