عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2009, 08:45 PM   #1 (permalink)

Samurai

مراقب سابق !
 
الصورة الرمزية Samurai
 




 
Samurai على طريق التميز

افتراضي



لم يكترث الجمهور المغربي لحدة الخلافات السياسية التي تعكّر صفو العلاقات بين المملكة وجارتها الجزائر، على خلفية نزاع الصحراء، بل أبدى تعاطفا كبيرا ودعما قويا للمنتخب الجزائري قبيل لقائه الحاسم مع "الفراعنة" الذي سيحدد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010.
الجمهور الجزائري...





وخلال كل المباريات التي خاضها الجزائريون مؤخرا في إطار التصفيات، احتشدت المقاهي عبر المدن والقرى المغربية بالجماهير المساندة "للخضر،" وتشاطر الجيران الحماس لفكرة دحر المصريين في عقر دارهم، معوضين شعورهم بالمرارة إثر الأداء السيئ لمنتخبهم "أسود الأطلس" خلال التصفيات، حيث باتوا خارج المنافسة العالمية والقاريةّ.



وانخرط عشاق الكرة في المغرب في غمار الحرب النفسية التي اندلعت بين الجزائريين والفراعنة قبيل المباراة، متحدثين عن "عقدة مغاربية" لدى المصريين، ومستحضرين ذكريات سيئة من تعاملهم مع المنتخب المغربي في المباريات التي احتضنها ملعب القاهرة.



ويأتي تفرغ الجمهور المغربي للوقوف إلى جانب المنتخب الجزائري بعد أن أصيبت الكرة المغربية بانتكاسة غير مسبوقة جسدتها النتائج السلبية التي حصل عليها المنتخب في مجموعته أمام فرق كان لا يجد قبل سنوات قليلة صعوبة في هزمها. وبعد هزيمته الأخيرة أمام الغابون ثلاثة لواحد، بات أسود الأطلس خارج المنافسة على ورقة التأهل لمونديال جنوب أفريقيا، ويحتاجون إلى معجزة من أجل التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم - سي ان ان .




التوقيع

Samurai غير متواجد حالياً