عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2009, 01:07 PM   #1 (permalink)

ism1r

عضو نشيط
 




 
ism1r على طريق التميز

افتراضي





الغراند ماستر الدكتور وليد قصاص يحاضر عن قوة الرمي في عمان – الأردن



بناء على الدعوة التي وجهت من اللجنة الأردنية لقوة الرمي والدفاع عن النفس ( القوة المطلقة ) للدورات الرياضية، برئاسة الأستاذ أحمد أبو عثمان،وقام امين السر الناطق الاعلامي الكابتن عمر قاسم بإدارة المحاضرة وبحضور أعضاء اللجنة، رحب أمين سر اللجنة الأردنية لقوة الرمي الأستاذ عمر قاسم، بمؤسس الإسلوب القتالي العربي الغراند ماستر الدكتور وليد قصاص .



في البداية شكر الدكتور وليد قصاص اللجنة الأردنية رئيساً وأعضاءً على الإهتمام الطيب، وكما وجه تحية شكر الى الدكتور باسل الشاعر رئيس الإتحادين العربي والأردني وعضو الإتحاد العالمي لقوة الرمي على إهتمامه ودعمه الدائم للجنة الأردنية ولتسهيل مهام عملهم بشكل دائم كما قام بإستضافة المحاضرة في قاعة فندق بالميرا في عمان – ألأردن يوم 5 ديسمبر 2009.



ألقى الدكتور وليد قصاص محاضرته عن تاريخ الرياضات القتالية وفنون الدفاع عن النفس منذ بداياتها من حوالي 3000 سنة قبل الميلاد، وكيفية إنتقالها عبر القارات وإنتشارها بين الشعوب والقبائل وتطويرها حتى وصولها الى وقتنا هذا بأسماء ولغات متعددة ومختلفة.



ثم بدء بالتعريف عن رياضة وإسلوب قوة الرمي العربي الأصل ومزاياه المتعددة بدء من التسمية والتحية واللغة والملابس الرياضية ودرجات الترقية وكافة النواحي الفنية المتميزة، والذي يهدف الى نشر التراث العربي الأصيل ومزاياه عبر التاريخ بهدف رفع شأن الآمة العربية .



تفاعل الحضور مع المحاضرة وأعجبو جدا بهذا الاسلوب العربي المتميز ، كما أبدى الحضور من مدربين وحكام ولاعبين ورؤساء إتحادات وطنية كل ما من شأنه خدمة أهداف الاتحاد العالمي لقوة الرمي، وأبدى الجميع عن رغبتهم في نشر هذا الاسلوب العربي في بلدانهم ومن خلال إتحاداتهم ولجانهم.



والجدير ذكره أن المملكة الأردنية الهاشمية ستسضيف البطولة العربية الأولى للفنون القتالية وفنون الدفاع عن النفس، بإشراف الإتحاد العربي لرياضات الكيك بوكسينغ وتنظيم الإتحاد الأردني للكيك بوكسينغ، ومنها الإسلوب العربي قوة الرمي خلال الفترة الممتدة من 10 – 20 /7 / 2010 في عمان الأردن.



وأعلن الدكتور وليد قصاص خلالها عن إقامة الدورة التدريبية والتحكيمية الدولية التي ستقام في عمان – الأردن من 23 لغاية 27 / 1 / 2010، وكذلك ستقام عدة دورات أخرى في مصر والجزائر ولبنان، وبلدان أخرى، سيتم خلالهم إختيار الحكام الذين سيقومون بتحكيم البطولة العربية لقوة الرمي، ودعى الجميع للمشاركة بهذه وللتعرف أكثر على هذا الاسلوب الذي نفتخر به نحن العرب.



وفي الختام شكره رئيس وأعضاء اللجنة الآردنية لقوة الرمي والقوة المطلقة للدورات والمحاضرات الرياضية ، على هذه المحاضرة القيمة التي نالت إعجاب جميع الحضور، والذين أبدوا عن رغبتهم المطلقة في المشاركة في الدورة التدريبية والتحكيمية لقوة الرمي.



والله الموفق ،،































ism1r غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس