عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2010, 09:13 PM   #4 (permalink)

we love alahly

عضو نشيط
 




 
we love alahly على طريق التميز

افتراضي








حقق النادي الأهلي إنجازاً عالمياً جديداً باختياره الفريق الأفضل علي مستوي العالم في شهر يونيو 2006 في تصنيف الإتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء IFFHS و الذي صدر اليوم الاثنين الثالث من يوليو .




كما حقق النادي الأهلي إنجازاً آخر باحتلاله المركز الخامس و الأربعين علي مستوي العالم ، و هو أعلي مركز حصل عليه فريق أفريقي أو أسيوي في تاريخ التصنيف .


مع العلم أن شهر يونيو شهد استمرار بطولات الكأس في كل من مصر و المغرب و الجزائر ، كما شهد استمرار بطولة الدوري في كل من أيرلندا و النرويج و فنلندا و بعض دول أوروبا .


و يضاف إنجاز الأهلي العالمي لإنجازاته السابقة و التي تتمثل في احتلاله مراكز متقدمة في كافة التصنيفات العالمية و منها دخوله في قائمة المائة أندية الأفضل في تاريخ كرة القدم و احتلاله المركز الخامس و الأربعين بها .


و قد استمر نادي ليفربول في صدارة المركز الأول على أندية العالم يليه نادي إنترناشيونالي الإيطالي و جاء نادي يليهما برشلونة و سيفيليا الأسبانيان في المركزين و الرابع علي الترتيب ، أما علي المستوي الأفريقي فقد استمر النادي الأهلي في صدارة أندية أفريقيا بفارق 55 مركزاً عن نادي أسيك أبيدجان و الذب احتل المركز المائة ، علي الصعيد الأسيوي فقد استمر نادي الفيصلي الأردني في الصدارة فيما حل نادي باختاكور تاشكينت المركز الثاني ، و أخيراً و على المستوى العربي استمر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية العربية بالتصنيف.









و قد جاءت تصنيفات الأندية كما يلي :





1- التصنيف الكامل من الموقع : IFFHS




2- الأندية الأفضل في العالم : IFFHS


3- الأندية العشرين الأولى على مستوى العالم :
















الأندية العشرة الأولى على مستوى قارة أفريقيا :

















الأندية العشرة الأولى على مستوى قارة آسيا :

















الأندية العربية التى جاءت في التصنيف :















و قد ر أظهر التصنيف الشهرى الذى يصدر عن الاتحاد الدولى لتأريخ وإحصاء كرة القدم تقدم فريقى الاسماعيلى والزمالك وتراجع فريق الاهلى فى قائمة أندية العالم لكرة القدم خلال الشهر الماضى.



أشار التصنيف الى أن الاسماعيلى تقدم 76 مركزا ليحتل المركز ال140 بعد أن كان يحتل المركز ال216 الشهر قبل الماضى وتقدم الزمالك 28 مركزا من المركز ال197 الذى كان يحتله الشهر قبل الماضى الى المركز ال169 . فيما تراجع الاهلى 8 مراكز من المركز ال24 على مستوى أندية العالم الذى كان يحتله الشهر قبل الماضى الى المركز ال32.



وأضاف الاتحاد أن الاهلى تراجع بعد أن لعب 4 مباريات الشهر الماضى فى الدورى فاز فى مباراتين وخسر مباراتين بينما تقدم الزمالك بعد أن لعب 4 مباريات فى الدورى الشهر الماضى أنهاها بالفوز . ولعب الاسماعيلى 6 مباريات الشهر الماضى (3 مباريات فى الدورى ومباراة فى الكأس ومباراتين فى كأس الكونفدرالية الافريقية) أنهاها جميعها بالفوز.



وعلى الرغم من تراجع النادى الاهلى إلا أن الفريق حافظ على صدارته لجميع الاندية العربية يليه النجم الساحلى والترجى من تونس كما واصل تصدره للاندية الافريقية.



على الصعيد العالمى تصدر فريق نادى سيلفيا الاسبانى التصنيف العالمى للاندية يليه تشليسى الانجليزى فى المركز الثانى وميلان الايطالى بطل دورى أندية أوروبا للاندية الابطال فى المركز الثالث.









بعد ان حصل النادي الأهلي العام الماضي وتحديدا في يونيو 2006 على لقب افضل نادي في العالم عاد الشياطين الحمر لتكرار نفس الانجاز وفاز الأهلي بلقب أفضل نادي في العالم عن شهر يوليو 2007 وذلك طبقا لتقييم الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء والذي نشر منذ قليل على موقع الاتحاد وبذلك يصبح النادي الأهلي هو النادي العربي والافريقي الوحيد الذي يحصد هذا اللقب مرتين حيث سبق لنادي الزمالك "فبراير 2003" ونادي الترجي "يوليو 2004" الفوز بهذا اللقب من قبل مرة وحيدة.



ونشر الاتحاد الدولي سبب فوز الفريق باللقب وهو فوز الفريق في جميع مبارياته خلال الشهر بالاضافة الى تحقيق ثنائية الفوز بكأس مصر وبطولة الدوري والفوز في جميع مبارياته في دوري ابطال افريقيا بالاضافة الى ترتيبه العام الذي قفز الى المركز رقم 25 في العالم برصيد 190.5 نقطة.. وقفز الفريق 7 مراكز كاملة في سباق القمة بعد ان كان يحتل المركز 32 في الشهر الماضي.



وعلى صعيد الترتيب العام استمر نادي اشبيليه الاسباني متصدرا فرق العالم برصيد 303 نقطة يليه تشيلسي الاسباني برصيد 285 نقطة وسانتوس البرازيلي في المركز الثالث برصيد 276 وبوكا جونيورز الارجنتيني جاء في المركز الرابع برصيد 272 .. اما المركز الخامس فجاء فيه نادي ميلانو الايطالي برصيد 271 نقطة.



وتفوق النادي لاهلي في الترتيب العام على العديد من الاندية العالمية مثل فالنسيا الاسباني واولمبيك ليون الفرنسي والارسنال الانجليزي وريال مدريد بطل الدوري الاسباني وبايرن ميونخ الاسباني ومارسيليا الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.












ترتيب الاندية الافريقية :





25- الأهلي المصري




44- النجم الساحلي التونسي




69- الترجي التونسي



98 – بيترو اتلتيكو الانجولي




104 – الجيش الملكي المغربي




109 – صن داونز الجنوب افريقي




115- اسيك ميموزا الايفواري











حصل الأهلي على لقب أفضل فريق في العالم لشهر يوليو المنصرم في استفتاء الاتحاد الدولي لتأريخ واحصاءات كرة القدم (IFHHS) بعد النتائج المميزة التي حققها الفريق الأحمر خلال هذا الشهر.





وحصل الأهلي على اللقب بعد تتويجه بلقب كأس مصر في مطلع الشهر الماضي بالفوز على الزمالك 4-3 في المباراة النهائية، ثم تحقيقه لانتصارين متتاليين على أسيك ميموزاس الإيفواري والترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.



وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها الأهلي على لقب أفضل فريق في العالم خلال شهر محدد في العام إذ كان قد توج باللقب ذاته في شهر يونيو من عام 2006.



وكان الزمالك قد حصل على لقب أفضل فريق في العالم في شهر فبراير 2003، كما حصل عليه الترجي التونسي في شهر يوليو 2004.



ويعد الأهلي هو أول ناد عربي وأفريقي في التاريخ يحصل على اللقب مرتين.



وتقدم الأهلي في التصنيف السنوي سبعة مراكز كاملة ليحتل المركز الـ25 عالميا بدلا من المركز الـ32 الذي كان يحتله في الشهر الماضي.



واحتل الاسماعلي المركز الـ153 عالميا، بينما جاء الزمالك في المركز الـ170.



وعلى المستوى العالمي، حافظ فريق سيفيليا الإسباني على المركز الأول في التصنيف، وجاء خلفه تشيلسي الإنجليزي، ثم سانتوس البرازيلي في المركز الثالث.











ترتيب أفضل خمسة أندية على مستوى العالم:



1- سيفيليا الإسباني



2- تشيلسي الانجليزي



3- سانتوس البرازيلي



4- بوكا جونيورز الارجنتيني



5- ميلان الإيطالي











أفضل خمسة أندية على المستوى العربي:




25- الأهلي المصري



44- النجم الساحلي التونسي



69- الترجي التونسي



84- الكرامة السوري



104- الجيش الملكي المغربي









أفضل خمسة أندية على المستوى الأفريقي:




25- الأهلي المصري



44- النجم الساحلي التونسي



69- الترجي التونسي



98- بترو أتلتيكو الأنجولي



104- الجيش الملكي المغربي









هل امتلك الأهلي الوصفة السحرية للنجاح في مجال كرة القدم الافريقية؟ هذا السؤال طرحته هيئة الاذاعة البريطانية بي‏.‏بي‏.‏سي علي رواد موقعها من جميع أنحاء العالم علي شبكة الانترنت‏,‏ للادلاء بتعليقاتهم وآرائهم بحرية كاملة في سر عالمية الأهلي المصري الذي احتفل هذا العام بالمئوية‏,‏ وذلك في الباب المعروف باسم‏HAVEYOURSAY‏ والذي أرفقت معه صورة لحسن حمدي رئيس النادي الاهلي مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة أثناء زيارة الاخير للقاهرة‏.‏



وبقدر ما كانت الردود كثيرة‏,‏ بقدر ما كانت كلها موضوعية وتتضمن عبارات الاعجاب والتقدير بأصحاب الزي الاحمر من مواطنين من دول افريقية وأوروبية وغيرها‏,‏ وفيما يلي أبرز هذه التعليقات التي تتحدث عن سر الأهلي وسبب سيطرته علي الكرة الافريقية في سنواته المائة الماضية‏,‏ والتي بعث بها رواد الموقع عبر البريد الاليكتروني للـ بي‏.‏بي‏.‏سي ولكن مع بعض الاختصار واستبعاد التعليقات الواردة من مصريين‏.‏



ـ أعتقد بأن الاهلي يقدم اداء جيدا كناد كروي‏,‏ لديهم نظام وعمل شاق‏,‏ وهما أمران مفتقدان في معظم الفرق الافريقية‏,‏ أنا احترم الاهلي كثيرا وأهنئه علي إنجازاته الكبيرة جودي إيكي ـ نيجيريا

يجب علي ان اعترف بأنني اشعر بالغيرة من هذا النجاح الذي يحققه الاهلي في القارة الافريقية وماوراء ذلك فالنادي المصري قادر علي تسجيل رقم قياسي لانه يملك أرضية مالية قوية في افريقيا‏,‏ وهو ناد من أغني اندية القارة‏,‏ وأثر هذا يظهر علي أرضية الملعب دائما‏,‏ لان هذا يعني ارتفاع نوعية اللاعبين الذين يمثلون الفريق دائما‏..‏ رشيد الرويعي ـ بريطانيا‏.‏



ـ لو أردنا بعبارة قصيرة أن نصف الاداء غير المعقول الذي يقدمه الأهلي علي مستوي القارة الافريقية فاننا سنقول انه باختصار هو الأفضل تميمو عيسي ـ غانا‏.‏

من الظلم منح خاصية الحصول علي سر النجاح في افريقيا لفريق يمتلك جميع المنشآت‏,‏ والامكانات لاتتوافر لدي آخرين في القارة الافريقية‏,‏ فاذا كانت المنشآت والملاعب متوافرة بمستوي واحد لدي الجميع‏,‏ فاننا في هذه الحالة يمكن ان نقارن‏,‏ ولكن الفرق من منطقة جنوب الصحراء الكبري لديها القدرة علي تقديم أداء أفضل‏,‏ ولكن حتي تستطيع هذه الفرق امتلاك امكانات تنظيمية أفضل وموارد أكبر فسوف تظل فرق مثل الأهلي مسيطرا‏,‏ ايكوندايا شيتو ـ ماساشوستش ـ‏.‏ الولايات المتحدة الامريكية‏.‏



كان الاهلي ناجحا منذ تأسيسه لان النادي يدار بطريقة احترافية‏,‏ لقد حددوا له أهدافا ويفعلون كل مالديهم لكي يحققوا هذه الاهداف فالنادي يستثمر أمواله في اللاعبين الصغار‏,‏ ولديهم فريق كبير من الكشافين الذين يجوبون أنحاء مصر والقارة كلها‏,‏ والأكثر من ذلك فهم يوظفون الاداريين الذين يحترمون مهنتهم ويتميزون بالتنافسية ـ يحيي ـ بريطانيا‏.‏



الاهلي مميز تماما عن باقي الفرق الافريقية بسبب استقلاليته من التدخل الحكومي‏,‏ وهذا يجعل التخطيط بعيد المدي أمرا ممكنا‏,‏ وفي بلدان أخري الاندية المملوكة للدولة تنهار فور سقوط رموزها السياسية أو بييمي أجالا ـ نيجيريا‏.‏



ـ كنت لاعبا سابقا في فريق الأهلي في الفترة من‏1993‏ إلي‏1996‏ وكنت حارسا احتياطيا لاحمد شوبير‏,‏ وسبق لي اللعب لنادي الارسنال في ليسوتو‏,‏ وانا فخور بالانجازات التي يحققها الاهلي فقد كنت جزءا من الفريق الذي حصل علي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس عام‏1993,‏ ضد أفريكا سبورت الايفواري‏,‏ وكذلك فزنا بالبطولة العربية ضد الشباب السعودي في عام‏1995,‏ والعديد من البطولات المحلية‏,‏ وكان الفريق يدريه آنذاك الانجليزي آلان هاريس وبعد تركي الأهلي رحلت إلي الولايات المتحدة‏,‏ ولكنني مازلت علي اتصال بزملائي لاعبي الاهلي الذين لعبت معهم‏,‏ لقد نلت خبرة عظيمة مع الأهلي برغم أنني لم ألعب معهم كما ينبغي تاباني سوتو ـ ليسوتو ـ الولايات المتحدة‏.‏



ومعروف ان تاباني سوتو هو حارس مرمي منتخب ليسوتو الذي تعاقد معه الأهلي عام‏1993‏ ولكنه لم يشارك في أي مباراة وظل يلعب احتياطيا لشوبير‏,‏ إلي ان قرر الاهلي الاستغناء عنه في عام‏1996,‏ ويذكر انه عندما كان لاعبا في الاهلي فاز بلقب أحسن لاعب في ليسوتو‏.‏



البطولات والالقاب تتكلم عن نفسها‏,‏ فالاهلي بكل بساطة يفعل كل شيء بالاسلوب الصحيح‏,‏ وأعتقد ان باقي الاندية في القارة الافريقية عليها ان تسير علي النهج نفسه لكي تكون قادرة علي النجاح ـ اليكس أشو ـ كاميروني مقيم في هولندا‏.‏



ـ أعتقد انه من غير العدل ان نصف الاهلي بأنه يملك سر النجاح في كرة القدم الافريقية لان الامور ليست متساوية بين الجميع‏,‏ فالعديد من الاندية وخاصة في جنوب افريقيا لاتتعامل بجدية مع بطولة دوري ابطال افريقية‏,‏ والسبب هو انها تجد صعوبة كبيرة في السفر إلي الأجزاء الاخري من القارة‏,‏ فالامر مكلف جدا بالنسبة لها بالنظر إلي تواضع مستوي الجوائز المالية ثابيسو ـ جنوب افريقيا‏.










يـــــتـــــبــــع



we love alahly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس