الموضوع: برشالونة
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2010, 06:33 PM   #1 (permalink)

xaviiii

عضو مجتهد
 




 
xaviiii على طريق التميز

افتراضي



خاص - يعود برشلونة إلى اجواء الليغا الإسبانية بعدما أنهى زيارته الأوروبية إلى روسيا و التي خرج منها بتعادل إيجابي .. يعود باستضافة الفريق المتعثر حتى الآن في هذا الموسم ريال مايوركا .. ضمن فعاليات الجولة السادسة من عمر الليغا .. مباراة سيغيب عنها دافيد فيّا للإيقاف .. بينما من المنتظر أن يعود ميسي من جديد بعدما غاب أن آخر جولتين من الليغا.



:: بطاقة المباراة ::



برشلونة Vs ريال مايوركا

الموعد: الأحد ، 3 أكتوبر 2010

التوقيت: 20:00 بتوقيت الكويت GMT+3

المناسبة: الجولة السادسة - الليغا الإسبانية 10\11

ملعب المباراة: كامب نو - برشلونة

القناة الناقلة:

معلق اللقاء: يوسف سيف

حكم اللقاء: أونديانو ماينكو



:: فريق برشلونة ::







الاسم: فريق برشلونة لكرة القدم

تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899

رئيس النادي: ساندرو روسيل

الملعب: كامب نو (98,722)

الموقع: برشلونة - كتالونيا



نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.



# إنجازات النادي #



الليغا (20 مرة) - دوري أبطال أوروبا (3 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (9 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (3 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).



:: مدرب نادي برشلونة ::







الاسم: جوسيب غوارديولا سالا

تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971

مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا



أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.



:: تشكيلة برشلونة المتوقعة ::







حراسة المرمى: فيكتور فالديس

خط الدفاع: أبيدال - ميليتو - بيكي - ألفيس

خط الوسط: كايتا - ماسكيرانو - بوسكيتس

خط الهجوم: إنييستا - ميسي - بيدرو



abual3bed1



:: لاعب من برشلونة تحت المجهر ::







الاسم: خافيير أليخاندرو ماسكيرانو

تاريخ الميلاد: 8 يونيو 1984

الجنسية: أرجنتيني

الطول: 1.74 م

الوزن: 71 كلغ

المركز: وسط دفاعي

أندية سابقة: ريفر بليت - كورنثيانز - ليفربول



قائد التانغو و أحد أفضل لاعبي العالم في مركزه .. لعب سابقاً في العملاق ريفر بليت .. خاض معه موسمين ..



إلا أنه انتقل لتجربة جديدة في البرازيل مع كورنثيانز .. حيث حصد هناك لقب الدوري البرازيلي .. لكنه لم يقضي سوى موسم وحيد فقط ..



و من البرازيل .. انتقل إلى أوروبا و فريق ويست هام .. لكنه لم ينجح هناك في تقديم ما هو متوقع منه .. ليخرج منه بعد 6 أشهر فقط .. و ينتقل إلى زعيم الكرة الإنجليزية ليفربول ..



و هناك .. وصل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا دون ان ينجح في حصد اللقب .. و خلال 4 مواسم مع الريدز .. ثبت فيها نفسه كلاعب أساسي .. و لكن دون حصد و لو لقب واحد خلال كل هذه الفترة ..



و في صيف 2010 .. انتقل إلى برشلونة على أمل حصد الألقاب المحلية و القارية .. خاصة أنه لم يحصل على أي لقب منذ وصوله إلى أوروبا.



abual3bed1



:: نبذة عن المباراة الأخيرة للبارسا ::







تعثر برشلونة في مباراته الأخيرة بتعادل إيجابي خارج القواعد بأداء باهت، وشهد اللقاء أخطاء دفاعية بالجملة من جميع المناطق، حيث عانى حارس المرمى فالديس وبدى مرتبكا، كما شهد اللقاء فقدان الدفاع للقوة والصلابة كالعادة، وكذلك خط الهجوم بقيادة فيا وبيدرو لم يكن في المستوى، حيث أضاعوا فرص سهلة بالجملة، كما أن التفاهم لم يكن موجودا بالمرة مما أدى إلى تعطل خط الوسط بقيادة المايسترو تشافي هيرنانديز، هذا وحمل اللقاء خبرا سارا لبيب غوارديولا ومشجعي البلوغرانا بعودة النجم الكبير كرويا ليو ميسي، وبدأ اللقاء بسيطرة كاتالونية واضحة للبحث عن هدف مبكر إلا أن الدفاع الروسي كان مستقرا للغاية، وواصل برشلونة ضغطه بجميع لاعبيه، مما أعطى مساحات لكازان في المرتدات، وأعطت واحدة من الهجمات العكسية خبرا سارا للروس بحصولهم على ركلة جزاء تسبب فيها دانيل ألفيس، وسجل منها الإكوادوري أولى أهداف اللقاء ليربك حسابات برشلونة.



وعاد برشلونة إلى ضغطه في شوط المباراة الثاني مما نتج عن ركلة جزاء لبرشلونة بعد عرقلة إنيستا داخل منطقة ال 18، سجل منها فيا الهدف ال 400 لبرشلونة في البطولات الأوروبية، وانتهت المباراة بنتيجة عادل نسبيا بتعادل إيجابي واحد لمثله.



# السيطرة على الكرة #



الشوط الأول: { روبين كازان %25 برشلونة %75 }

الشوط الثاني: { روبين كازان %26 برشلونة%74 }



# الإنذارات #

بويول د 52

بيكي د 91



bouziane



:: أبيدال جاهز ليكون أساسيا ::







بعد أن غاب اللاعب الفرنسي اريك أبيدال عن الثلاث مباريات الأخيرة للفريق بسبب تغيبه باذن من النادي لحضور جنازة جده , ها هو جاهز للمشاركة من جديد , أبيدال لاعب مهم في تشكيلة الفريق الكتلوني لما يملكه من سرعة كبيرة في الانطلاق للهجوم و الارتداد السريع لقطع الهجمات المرتدة , و من المحتمل أن يشارك اللاعب في المباراة القادمة من أجل استعادة مركزه الأساسيا في تشكيلة غوارديولا , حيث ظهر اسم جديد بالفريق يقدم اداء مميز من أجل حجز هذا المكان , بالطبع هو البرازيلي ماكسويل الذي استطاع كسب ثقة بيب بسرعة بعد قدومه من الانتر الايطالي في صيف الموسم الماضي , و بالنظر للمستوى الذي يقدمه ماكسويل سيكون على أبيدال تقديم أفضل مستوياته للعودة لمركزه الأساسي مرة آخرى , هذا ان لم يشركه بيب في مركز قلب الدفاع و هو المركز الذي لم يقدم فيه أبيدال الكثير , كما أنه يقتل موهبته الهجومية التي دائما ما تجعل الجهة اليسرى ناشطة في الفريق .



moro_messi



:: آخر أخبار فريق برشلونة ::



## رسمياً: ميسي يستلم الحذاء الذهبي ##







استلم يوم الخميس مهاجم منتخب الارجنتين وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا في الموسم الماضي، في حفل نظمته مجلة دون بالون.



ومع هذه الجائزة، تساوى ميسي مع فان باستن والبرازيلي رونالدو، والبرتغالي كريستياغو رونالدو، الذي فازوا في عام واحد 3 جوائز فردية كبرى: الحذاء الذهبي، أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية.



وفي الموسم الماضي، سجّل ميسي 34 هدف في مختلف المسابقات الأوروبية، متفوقا بذلك على ديديه دروغبا لاعب تشيلسي ودي ناتالي لاعب أودينيزي، بـ 29 هدف لكل منهما.



وفي أيدي رانجيل روجر، الرئيس التنفيذي لصحيفة دون بالون، استلم ميسي ثالث جوائزه الفردية الكبرى هذا الموسم. وحتى الآن، هناك فقط 4 لاعبين في الدوري الاسباني فازوا بهذه الجائزة بعد هوغو سانشيز، دييغو فورلان ومكّاي.



bouziane



:: بويان في محاولة جديد لاثبات نفسه ::







بعد غياب ميسي لمبارتين في الدوري الاسباني بسبب الاصابة جائت الفرصة مرة اخري للشاب الاسباني بويان ولكنه خيب امال الجميع وخيب امال مدربه بيب غوارديولا بعد ان قدم مستوى سيء جدا في مباراة خيخون مما ادي الى عدم ثقة المدرب به .



وتأتي الفرصة مرة اخري للاعب نفسه بويان بعد عقوبة الايقاف التي تعرض لها لاعب الهجوم فيا , ولا يوجد بديل مناسب غير بويان الذى سيحاول نيل الثقة الي مدربه بيب غوارديولا ليكون محل ثقة لبيب في اي وقت .



يذكر ان فيا سيغيب لمباراة واحدة فقط مما يعني ان بويان لديه مباراة واحدة فقط لاثبات نفسه , ويجب عليه ان يستغل اللاعب بويان هذه الفرصة الثمينة



MR.HATEM



:: فريق مايوركا ::







الإسم: نادي ريال مايوركا الرياضي

تاريخ التأسيس: 1916

رئيس النادي: توميو فيدال

الملعب: أونو إستادي (23,142)



الفريق الذي يتخذ من جزيرة مايوركا الجميلة مقراً له..كان أفضل إنجاز له في الليغا هو انهاء الدوري في المركز الثالث مرتين موسمي 1998\1999 و 2000\2001..يعتبر نقطة الانطلاق الحقيقية للهداف الكاميروني سامويل إيتو.



# انجازات النادي #



كأس ملك إسبانيا (مرة واحدة) - كأس السوبر الإسباني (مرة واحدة)



:: مدرب فريق ريال مايوركا ::







الاسم: ميشيل لاودروب

تاريخ الميلاد: 15 يونيو 1964

مكان الميلاد: فريديريكسبيرغ ، الدانمارك



أسطورة الكرة الدانماركية .. لعب لمنتخب بلاده لمدة تزيد على الـ 16 عاماً .. كما لعب مع العديد من الأندية الأوروبية الكبرى .. حيث انتقل إلى يوفينتوس الإيطالي سنة 1983 .. و منه انتقل إلى لاتسيو بإعارة لمدة عامين .. ثم عاد لليوفي ليلعب 4 سنوات أخرى .. و في سنة 1989 انتقل إلى برشلونة الإسباني .. ليسطر معه تاريخ كبير جداً .. حيث كان احد أهم عناصر الدريم تيم بقيادة يوهان كرويف .. و بعد مونديال 94 في الولايات المتحدة .. انتقل إلى ريال مدريد .. حيث قضى هناك سنتين .. ختم مسيرته مع فريق أياكس الهولندي ..



كمدرب .. بدأ لاودروب كمساعد لمدرب منتخب بلاده في مونديال 2002 .. ثم درب فريقه الأول في مسيرته كلاعب .. بروندبي الدانماركي .. ثم تسلم تدريب أندية مثل خيتافي و سبارتاك موسكو .. تسلم تدريب ريال مايوركا في صيف 2010.



:: خصائص فريق مايوركا ::







يستقبل فريق برشلونة في الكامب نو برسم الجولة السادسة من الليغا فريق مايوركا المحتل للرتبة 11 في الدوري الاسباني بحصده 7 نقط لا غير من 15 نقط الممكنة .



# مايوركا لم يكسب أية نقطة خارج ملعبه لحد الآن #



حيث إنه إذا كان قد فاز في مبارتين على أرض ملعبه ، فإنه تعادل في عقر داره حين استقبل فريق ريال مدريد في الجولة الأولى من الليغا ( 0-0 ) ،و خصوصا انهزم في مبارتيه التي أجراها خارج ملعبه . إذ انهزم في ملعب خيخون ب2-0 برسم الجولة الثانية و في ملعب بلباو ب3-0 برسم الجولة الرابعة .



و بذلك يكون فريق مايوركا قد استقبل 5 أهداف خارج ملعبه في مبارتين فقط و لم يسجل أي هدف خارج ملعبه لحد الآن في الليغا



# هجوم متواضع هو ثالث اضعف هجوم في الليغا #



في خمس مباريات من الليغا لم يسجل فريق مايوركا سوى أربعة أهداف أي بمعدل 0،8 هدف في المباراة . و قد سجل منها مايوركا هدف في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول من مبارياته و آخر في الربع ساعة الثانية منه . في حين سجل في الشوط الثاني من مبارياته أيضا ، هدف في الربع ساعة الأولى منه و هدف في الربع ساعة الأخيرة من المباريات .



مما يجعل فريق مايوركا ثالث اضعف فريق من الناحية الهجومية في اللغا مع ليفانتي ، خيخون و الميريا ، بعد سرقسطة و سنتاندير و أوساسونا ( 3 أهداف ) و بعد ديبورتيفو لاكورنيا ( 2 أهداف ) .



هداف فريق مايوركا هو المهاجم الأرجنتيني كافيناغي مسجل هدفين في الليغا لحد الآن .



# دفاع يضعف في النصف ساعة الأخيرة من المباريات #







من الملاحظ على فريق مايوركا أن شباكه لم يستقبل أي هدف في المباريات الثلاثة التي أجراها في ملعبه . لكن شباكه استقبل خمسة أهداف في المبارتين التي أجراها خارج ملعبه .



حيث سجل فريق خيخون هدفين في مرماه كما سجل فريق بلباو ثلاثة أهداف .



و من الملاحظ على فريق مايوركا انه يبقى صامدا دفاعيا في النصف ساعة الأولى من مبارياته خارج ملعبه ، إذ لم يدخل شباكه أي هدف في النصف ساعة الأولى من الشوط الأول من أية مباراة ، و استقبل شباكه هدف واحد في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول من مبارياته .



و يبقى فريق مايوركا صامدا في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني من مبارياته ، غير انه ينهار نوعا ما في النصف ساعة الأخيرة منه. حيث سجل في مرماه هدف في الربع ساعة الثانية و هدفين في الربع ساعة الأخيرة من المباريات .



فارس البارسا



:: تشكيلة ريال مايوركا المتوقعة ::







حراسة المرمى: دودو أواتي

خط الدفاع: أيوزي - رايتينو - راميس - كوراليس

خط الوسط: كاسترو - دي غوزمان - مارتي - فيكتور

خط الهجوم: كافيناغي - ويبو



abual3bed1



:: لاعب تحت المجهر من ريال مايوركا ::







الاسم: فيرناندو كافيناغي

تاريخ الميلاد: 21 سبتمبر 1983

الجنسية: أرجنتيني

الطول: 1.81 م

الوزن: 77 كلغ

المركز: رأس حربة

أندية سابقة: ريفر بليت - سبارتاك موسكو - بوردو



بدأ كافيناغي كشاب بسن الـ 17 سنة مع عملاق الكرة الأرجنتينية ريفر بليت في عام 2000 .. و بعد 4 سنوات .. سجل فيها الكثير من الأهداف لفريقه .. منها هاتريك مدهش في مرمى إستوديانتس .. انتقل كافيناغي إلى أوروبا عن طريق الدوري الروسي .. لفريق العاصمة سبارتاك موسكو ..



و هناك .. لم ينجح كافيناغي في إثبات نفسه في الدوري الروسي لاختلاف طرق اللاعب و الاهم اختلاف الأرضيات في الملاعب ..



ليخرج في بداية عام 2007 إلى الدوري الفرنسي و فريق بوردو .. و نظراً لتألقه الكبير في الدوري الفرنسي و الذي تأقلم فيه بسرعة .. لعب كافيناغي لمنتخب بلاده لأول مرة في عام 2008 .. و مع بوردو .. تمكن كافيناغي من ضمان مركز أساسي في هجوم بطل الدوري الفرنسي موسم 089 ..



و في موسم 09\10 .. لم يتمكن كافيناغي من الاستمرار على نفس التألق .. لينتقل في بداية الموسم الحالي إلى فريق ريال مايوركا بنظام الإعارة ..



يتميز كافيناغي بقدرته على التحكم بالكرات الرأسية بشكل كبير .. حيث يستطيع كافيناغي أن يرتقي للكرات العالية بشكل مميز جداً .. بالاضافة إلى سرعته العالية مع الكرة .. مما يجعله خطير جداً في المنطقة المحيطة بمرمى الفريق الخصم.



abual3bed1



:: نبذة عن المباراة الأخيرة لريال مايوركا ::







لعب ريال مايوركا مباراته الأخيرة أمام ريال سوسيداد في الجولة الخامسة من الدوري الاسباني، واستطاع المضيف مايوركا من الفوز بهدفين نظيفين .. وسجّل الهدف الأول لاعب مايوركا فيرناندو كافيتاغي في الدقيقة الـ 7، قبل أن يضيف هدف الثاني له ولناديه في الدقيقة الـ 62 من عمر اللقاء، ليُنهي اللقاء بفوز فريقه ويحرز له النقاط الكاملة ليضعه في المركز الـ 11 برصيد 7 نقاط.



Roger Federer



:: أخر أخبار فريق ريال مايوركا ::



## شكوك حول مشاركة فيكتور كوراليس ##



قد مارس المهاجم فيكتور كوراليس التدريبات منعزلا على زملائه مع المدافع إنريكي كوراليس بسبب عدم الراحة البدنية استعدادا لمباراة الاحد ضد برشلونة على ملعب الكامب نو.

كوراليس لم يشارك في التدريب لمعاناته من التواء في كاحله الأيسر منذ 16 سبتمبر الماضي أمام نادي أوساسونا.

وإذا لم يشفى، فالشاب كيفن غارسيا سيأخذ مكانه وهو الذي لعب بالفعل في نهاية الأسبوع الماضي ضد ريال سوسييداد.

وفي الوقت نفسه قد تدربا بشكل خاص في صالة الألعاب الرياضية في بعض شعورهما بالانزعاج، وإذا لم يكن جاهز تماما فقد يحل محله لكاميروني بيير ويبو.

المدرب مايكل لاودروب يعاني من بعض الغيابات، نونيس الذي سيجري عملية جراحية وكذلك أيوز دياز الذي قد يعود في الساعات المقبلة.



بلوغرانا وبس





:: أكبر نتيجة فوز وخسارة لمايوركا في الكامب نو ::







من المعروف في مواجهات البارسا ومايوركا حضور الأهداف بكثرة، حيث كان أكبر فوز للبارسا على ريال مايوركا في الكامب نو بثلاثية نظيفة موسم 2001 / 2002 وقع عليها كل من البرازيلي لويس إنريكي ( هدفين ) وسافيولا هدف، في حين كانت أكبر خسارة للبارسا أمام ريال مايوركا في الكامب نو قبل موسم واحد فقط من هذا الحدث أي موسم 2000 / 2001 بنفس النتيجة.



bouziane



:: انييستا يواصل التألق ::







مما لا شك فيه أن اللاعب الأسباني أندريس انييستا بطل مباراة سوكر سيتي , استطاع جذب الانتباه اليه في آثناء غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراتين الماضيتين للفريق في الدوري نظرا للمستوى المميز الذي قدمه اللاعب , و اللاعب الأسباني يطمح بمواصلة هذا التألق لتعويض ما فاته في الموسم الماضي الذي غاب ي معظمه لكثرة الاصابات , و من الممكن أن يعتمد عليه بيب في الهجوم بعد غياب الأسباني الآخر دافيد فيا الذي تلقى بطاقة حمراء في المباراة في سان ماميس مما عرضه للايقاف لمباراة واحدة .



moro_messi



:: آخر خمس زيارات لمايوركا للكامب نو ::







برشلونة 1 ـ 0 ريال مايوركا

برشلونة 2 ـ 3 ريال مايوركا

برشلونة 3 ـ 1 ريال مايوركا

برشلونة 2 ـ 0 ريال مايوركا

برشلونة 4 ـ 2 ريال مايوركا



bouzaine



:: آخر مباراة بين الفريقين ::







التقى فريقي برشلونة و ريال مايوركا لآخر مرة لحساب الجولة 29 من موسم 09\10 .. في ملعب أونو ستادي في بالما دي مايوركا .. و فيها لعب برشلونة منقوصاً من خدمات ميسي و تشافي الذي فضل بيب غوارديولا أن يبقيهما على مقعد البدلاء بسبب اقتراب لقاء برشلونة بأرسنال في بطولة دوري أبطال أوروبا ..



ليتمكن فريق مايوركا من أخذ المبادرة .. و تهديد مرمى برشلونة عن طريق الكرات الثابتة التي لمست إحداها القائم الأيسر لمرمى فالديس ..



إلا أن برشلونة تمكن من استعادة السيطرة على الكرة .. لكن الشوط الأول انتهى سلبياً بين الفريقين.



الشوط الثاني شهد دخول ميسي بدلاً من إنييستا الذي تعرض لبعض المشاكل العضلية .. ليتمكن برشلونة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 63 عن طريق مهاجمه إبراهيموفيتش الذي استغل كرة ارتدت من الحارس أواتي الذي تصدى لرأسية من بويول إثر ضربة ركنية لبرشلونة ..



بعد الهدف .. حاول الفريقين كثيراً .. لكن المباراة انتهت بفوز برشلونة بهدف نظيف في مباراة خاضها برشلونة بزي أصفر كامل.



abual3bed1



:: أكبر نتيجة فوز وخسارة لمايوركا في الكامب نو ::







من المعروف في مواجهات البارسا ومايوركا حضور الأهداف بكثرة، حيث كان أكبر فوز للبارسا على ريال مايوركا في الكامب نو بثلاثية نظيفة موسم 2001 / 2002 وقع عليها كل من البرازيلي لويس إنريكي ( هدفين ) وسافيولا هدف، في حين كانت أكبر خسارة للبارسا أمام ريال مايوركا في الكامب نو قبل موسم واحد فقط من هذا الحدث أي موسم 2000 / 2001 بنفس النتيجة.



bouziane



:: برشلونة لتصحيح نتيجة المباراة الماضية ::







بعد أن تعثر في دروي أبطال أوروبا عندما وقع في فخ التعادل أمام روبن كازان الروسي يعود برشلونة الي الدوري الاسباني مرة أخري لمواصلة سلسلة نتائجة الايجابية في الدوري المحلي .

برشلونة يسعي الى تصحيح تعادلة في دوري أبطال أوروبا بفوز كبير حتي يصالح جماهيره عندما يواجه ريال مايوركا العنيد على ملعب الكامب نو .



MR.HATEM



:: برشلونة Vs مايوركا لقاء الأهداف ::







كما يعلم الكل أن مواجهات البارسا بمايوركا دائما تحمل الأهداف، وغالبا ما تنتهي بفوز أو خسارة أي أن التعادلات قليلة بين الفريقين، وفي مجموع مواجهات البارسا بمايوكا، انتهت النتيجة مرة واحدة فقط بالتعادل السلبي، وكان ذلك موسم 2002، على ملعب مايوركا ملعب أونو استادي.



bouziane



:: مايوركا يعاني ::







عاني فريق ريال مايوركا من الكثير من الأزمات في الفترة الاخيرة وخصوصآ أن الفريق يعاني من أزمه مالية وهو ما دفع الفريق أن يبيع أفضل نجومه كــ المهاجم الأسباني أيميليو تسوو الذي غادر إلى بلد الوليد وللاعب خط الوسط خوليو ألفاريز الذي أنتقل الأخر تينيريفي والمدافع البرازيلي فليب ماتيوني الذي أنتقل إلى أسبانيول والنجم وهداف الفريق أدوريز زوبيلديا إلى فالنسيا والشاب ماريو سواريز ماتا الذي أنتقل إلى أتليتيكو مدريد وللاعب خط الأرتكاز بورخا فاليرو الذي أنتقل أخيرآ إلى فياريال الأسباني وكانت أنتقالات للاعبين جميعها داخليه أي مع فرق أسبانيا وذلك يدل على أن النادي يعاني من أزمه مالية ولا يمكننا أن ننسى أن فريق ريال مايوركا الذي يفترض أن يكون حاضرآ في مسابقة الدوري الأوروبي لهذا العام الأ أن النادي لم يستطيع دفع رسوم أشتراك الأتحاد الأوروبي لكرة القدم وبهذا يدل على أن الفريق لايزال يعاني من جميع الجوانب رغم ان الفريق يقدم مباريات جيدة جدآ على مستوى البطولة المحلية .



بلوغرانا وبس



:: فالديس والبحث عن تحطيم رقم جديد ::



سيكون يوم الأحد المقبل هو يوم تاريخي لحارس مرمى برشلونة فيكتور فالديس كيف ولا في حالة فوز الفريق سيكون الأنتصار رقم 178 لفاديس أي سيتخطى رقمي الحارسين زوبيزاريتا وراماليس اللذان حققا 177 أنتصار عندما كانا للاعبين في البارسا ، فالديس حتى الأن لعب 269 مباراة في الدوي ويوم الأحد ستكون مباراته رقم 270 مع البارسا وخسر فالديس حتى 36 وتعادل 56 مباراة ودخل مرماه بمعدل 0،84 هدف في المباراة الواحدة .



بلوغرانا وبس



:: أبرز العائدين والغائبين عن اللقاء ::



## العائدين ##







سيعود من برشلونة النجم الأرجنتيني ليو ميسي بعد أن غاب عن مبارتين في الدوري بالتحديد أمام خيخون وأتلتيك بيلباو بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام أليتيكو مدريد في الجولة الـ 3 من الليغا ومن جانب أخر سيعود الفرنسي إريك أبيدال الذي غاب هو الأخر عن مبارتين في الدوري والسبب يعود على أنه حضر جنازة جده المتوفي قبل ثلاثة أسابيع وهو الأن سيكون جاهزآ للعب في مباراة الغد ما إذا أشرك المدرب بيب غوارديولا أما عن أدريانو كوريا فقد غاب عن المباراة الماضية في دوري الأبطال واالسبب أنه تعرض لشد في فخده اليسرى وبالتحديد في الضامة ،أما عن العائدين من ريال مايوركا من التوقع أن يعود المدافع الأسباني أيوز دياز الذي لايزال يتعافى من إصابته .



## الغائبين ##







سيغيب من برشلونة المهاجم الأسباني ديفيد فيا الذي تلقى البطاقة الحمراء أمام أتلتيك بيلباو في الأسبوع الـ 5 من الليغا وبذلك فأن فيا سيغيب عن مباراة واحده فقط حسب ماذكر من قرار الاتحاد الأسباني لكرة القدم ومن المتوقع أن يعود اللاعب في المباراة المقبلة ضد فالنسيا على ملعب النو كامب أما عن الغائبين من فريق ريال مايوركا سيغيب المدافع البرتغالي خوسيه كارلوس نونيز بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكاحل أمام ريال سوسييداد في المباراة الأخير أما عن اللاعب فيكتور كوراليس فهناك شكوك حول مشاركة اللاعب الذي لم يتدرب مع الفريق لمعاناته من التواء في كاحله الأيسر منذ 16 سبتمبر الماضي أمام نادي أوساسونا .



بلوغرانا وبس



:: المواجهات الأبرز ::



ألفيس Vs كاسترو



الأسم : داني ألفيس دا سيلفا

تاريخ الميلاد : 06/05/1983م

السن : 27

مكان الميلاد : جوازيرو- البرازيل

الجنسية : برازيلي

الإنضمام للنادي : 2008

المركز : مدافع



مميزات اللاعب :- البرازيلي داني ألفيس أفضل ظهير أيمن لعام 2009 حسب اختيار الفيفا , يملك قدم يمنى قوية , كما يجيد تسديد الضربات الحرة , الى جانب تألقه الهجومي حيث يكون ثنائي مثالي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي , هذا الى جانب السرعة و المجهود الدفاعي المميز .



الاسم : غونزالو كاسترو إريزابال

تاريخ الميلاد : 14\9\1984

السن : 26

مكان الميلاد : ترينيداد – الأوروغواي

الجنسية : أوروغوياني

الانضمام للنادي : 2007

المركز : مهاجم



مميزات اللاعب :- يسعى اللاعب الأوروغوياني مواصلة تألقه مع فريقه الأسباني , يعتبر اللاعب من أفضل لاعب مايوركا في الموسم الماضي و هو لاعب يتمتع بمميزات كروية جيدة , حيث يجيد التسديد و اللعب على كلا طرفي الملعب , كما يمتاز بالسرعة والمهارة كما يملك حس تهديفي جيد الى جانب قتاليته على الكرة , وسيكون ورقة هامة لمدرب الفريق .



moro_messi



ميسي Vs غونزاليس



الأسم الكامل : ليونيل آندريس ميسي

تاريخ الميلاد : 24/6/1987م

السن : 23 عام

مكان الميلاد : روزاريو- الأرجنتي

الجنسية : أرجنتيني

الإنضمام للنادي : 2003

المركز : مهاجم



مميزات اللاعب : الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي حسب اختيار الفيفا و حامل جائزة الحذاء الذهبي الممنوح لأفضل هداف باوروبا لعام 2009 , لاعب مهاري بطريقة خيالية , يملك سرعة كبيرة في التحرك بالكرة , لاعب هداف , يجيد التمرير بدقة , يجيد التوغلات من الأطراف و العمق .



الاسم : روبين غونزاليز روتشا

تاريخ الميلاد : 19\1\1982

السن : 29

محل الميلاد : سانتياغو دي كومبستيلا - أسبانيا

الجنسية : أسباني

الانضمام للنادي : 2009

المركز : قلب دفاع



مميزات اللاعب : اللاعب الأسباني روبن غونزاليس مدافع ريال مايوركا يعتبر من أبناء ريال مدريد ، حيث ترعرع في الفرق السنية للريال حتى وصل لـ الفريق الأول في 2005لكنه لم يوفق في الفريق الأول فانتقل الى أندية الدرجة الثانية حيث تألق هناك لـ يعود لدوري الأضواء مع ريال مايوركا.



moro_messi



بويول Vs ويبو



الاسم : بيبر ويبو

تاريخ الميلاد : 20\1\1982

السن : 28

محل الميلاد : بافوسام – الكاميرون

الجنسية : كاميروني

الانضمام للنادي : 2007

المركز : مهاجم



مميزات اللاعب : - ويبو لاعب مخضرم مشبع بالخبرة سواء مع الاندية او مع منتخب بلادهالحائز على ثقة المدرب و الجماهير و كذلك اللاعبين ،



و سيكون من اهم اوراق المدرب في هذه المباراة لسرعته و توغلاته و سرعةبديهته و سيكون له دور هام امام دفاع برشلونة الذي من أن يعاني امام هدا المهاجم القوي المشاكس .



الأسم : كارليس بويول سافوركادا

تاريخ الميلاد : 13/4/1978م

السن : 32

مكان الميلاد : بوبلا دي سيجور- أسبانيا

الجنسية : إسباني

الإنضمام للنادي : 1999

المركز : قلب دفاع





مميزات اللاعب :- كارليس بويول هو قطعة أساسية في تشكيلة برشلونة منذ فترة طويلة , واكتسب اللاعب هذه الصقة من المجهود الجبار الذي يقدمه اللاعب في كل مباراة يخوضها مع فريقه , فاللاعب يملك قوة بدنية كبيرة و يقاتل من أجل الكرة , كما يجيد الرأسيات رغم قصره , كما يجيد تمرير الكرة بدقة .







:: الفريق يلعب كالمعتاد ، لكن مع استمرار غياب الامتاع ! ::







نعم برشلونة لعب في آخر مباراتان بصور معتادة وغير ممتعة ، فبرشلونة أبدع أمام أتلتكو مدريد رغم أنها انتهت 2-1 لكن الفرص الضائعة ابقت النتيجة إلى فارق هدف واحد و أمام اليونانيون بـ خماسية رائعة وفي اجمل عرض قدم من برشلونة وتم فيه استغلال الفرص السانحة و المحققة ولكن هنالك مايزيد عن 8 كرات أخرى لم تدخل هنا اتوقف " برشلونة كان خاسراً قبلها من هيركوليس وكان لقاء باناثينايكوس لرد الفعل " وكان الفريق عمل المطلوب وكان متجانس متفاهم ذكرنا بأنه مازال موجوداً بعد خسارة هيركوليس و كان سيستمر ولكن ...



غياب ميسي في آخر المباريات هو السبب وبالتحديد ضد كازان و بلباو < رغم أنها قلت عدد الاهداف المسجله .. نعم الفريق يعتمد على ميسي بشكل كبير وهذه النظرية أثبتها الفريق الكاتالوني فـ كازان دفاعة كان منهكاً في الشوط الثاني ولكن ميسي يعلم الكل أن الجو لم يكن مناسباً لمشاركتة من اساسها ولكن رأيي بيب وأضف وهذا الشئ وهو الأهم أن ميسي لم يتدخل ويلعب بإندفاع لأنه كان خائفاً من أن يصاب مرة أخرى ، وكذلك لقاء بلباو الذي رغم انها 3 لكننا تعودنا على أهداف ساحرة وتصل لـ 4 أهداف مع فرص تصل لـ 10 فرص معظمها حقيقية ، نعم برشلونة تأثر بغياب ميسي وممكن عودتة تعيد الامتاع لأنه يشكل مع فيا و إنييستا وتشافي مثلث رعب وخطر على كل الفرق.



المـ كتلوني ـلك



:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::



الحكم الرئيسي: ألبيرتو أنديانو مايينكو

حكم الشرط الأول: فرمين مارتينيز إبانييز

حكم الشرط الثاني: خوان كارلوس ييستي خيمينيز

الحكم الرابع: خافيير موراتييا ديونيسيو

مراقب المباراة: روجير غارسيا مانويل راتا



روماريو القناص



:: نبدة عن الحكم الرئيسي ::







الإسم الكامل: ألبيرتو أنديانو مايينكو

مكان الإزدياد: بامبلونا - نافارا

تاريخ الإزدياد: 09 / 10 / 1973

الجنسية: إسباني

الجامعة: نافارو

الدرجة: حكم دولي...الدرجة الأولى في الدوري الإسباني " الليغا ".

المباراة الأولى: 10 / 09 / 2000 ...مباراة نومانسيا 1 - 0 ريال أوفييدو



روماريو القناص



:: ملعب نادي برشلونة ::







الاسم: كامب نو

تاريخ الافتتاح: 1957

السعة: 98,780 متفرج



أكبر ملاعب أوروبا و أجملها .. الكامب نو معقل النادي الكتالوني .. افتتح في سنة 1957 بعد عمليات بناء استمرت 3 سنوات .. كان أحد ملاعب مونديال 1982 .. بل و قد شهد حفل و مباراة الافتتاح بين الأرجنتين و بلجيكا .. و هي السنة التي تم توسيع الكامب نو فيها .. و في سنة 1994 .. تم تحديث الملعب بمقاعد جديدة و مريحة .. في سنة 1972 .. استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية بين رينجرز الإسكوتلندي و دينامو موسكو الروسي .. كما كان مسرحاً لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 .. بين مانشستر يونايتد و بايرن ميونخ .. و هي المباراة التي قُلبت نتيجتها خلال دقائق قليلة جداً .. في 2007 .. ظهر مشروع جديد في برشلونة و نية تجديد الملعب و تجميله من الخارج مع توسيعه مع الداخل .. إلا انه بوصول الرئيس الجديد ساندرو روسيل .. قام بإلغاء هذا المخطط الذي كان سيصل بسعة الكامب نو إلى 120,000 متفرج على مقاعد أكثر راحة




xaviiii غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس