عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2011, 07:04 PM   #1 (permalink)

ملك ملوكة

عضو مبدع
 




 
ملك ملوكة على طريق التميز

Red face



هل أتت ساعة القصاص؟ هل أصبح علي كل نجم ونجمة قبل الدخول إلي الاستوديو إخراج كارنيه أنا مع الثورة أم لا؟ وإذا كان العديد من رجال العهد السابق لايزالون في الحكم مؤكدين انهم كانوا مرغمين علي سياستهم فما بالك بأهل الفن الذين أمتعونا.. أتمني أن يزدهر الفن ليستمروا في امتاعنا.

نجم اليوم لم يتم تصنيفه مع الثورة مثل خالد الصاوي مثلاً وضدها مثل سماح أنور.. بل كان علي الحياد وكل ما قاله حسب كلامه لي هو أنه "يبحث عن خير مصر".. انه النجم الشاب أحمد عز الممثل طبعاً وليس رجل الحديد كما ضحكنا سوياً علي تشابه الاسم أحمد تصادف عرض فيلمه الجديد "365 يوم سعادة" يوم الأربعاء 25 يناير وكان قدمه "حلو" علي أحمد عز ملك الحديد والحزب بأكمله.. وكان وش السعد ربما علي مصر بأكملها التي أنقذها الله والشباب ب 365 يو م سعادة فعلاً؟!

التقيت به.. قال لا أرغب في شيء سوي فتح حوار مع جمهوري وكان لنا هذا الحوار:

* جاء عرض الفيلم ليلة الثورة.. فما تعليقك؟

** ياستي الفيلم كله بالسلامة.. المهم أشارك أهل بلدي إحساسهم وكان همي ألا يضرب المصري أخاه المصري.. وأنا الغيت العرض الخاص ليلتها تضامناً مع الشعب المصري.. أما الغاء الفيلم كله فهو أمر في يد الشركة المنتجة وشركات التوزيع التي خسرت الكثير وليس في يدي..!

* ولكن كانت هناك مؤشرات حول ما سيحدث؟

** بالتأكيد ما حدث وسرعته لم يتخيلها أحد ولم يحسبها أحد.. كل شيء كان سريعاً.. ومؤثراً!

* بصراحة "الحريق" المشتعل الآن بين أهل الفن هل تراه يحمل صورة إيجابية حول الخلاف بين الرأي والرأي الآخر أم له شكل سلبي؟

** أتمني أن يحمل شكل الخلافات بين الرأي والرأي الآخر.. فهذه هي الديمقراطية التي ننادي بها وقمنا بالثورة من أجلها.. يجب أن نسمع للرأي الآخر وكل ما أطلبه هو عدم وجود مزايدات لأننا جميعاً في النهاية نحب مصر.

* ولكن بعض الفنانين هاجموا الثورة بأسلوب فظ مثل سماح أنور التي قالت "نولع فيهم"؟

** بالتأكيد لا يصح أن نقول هذا علي شخص مصري سواء اتفقنا أو اختلفنا معه. خاصة لو كان يكافح من أجل الحرية.. وبالتأكيد هي زلة لسان خطيرة.

* لم أجدك علي القائمة السوداء للنجوم والحمد لله ولكنك علقت علي ما يحدث في إحدي القنوات الفضائية فماذا قلت؟

** قلت إن الفنان المصري لا يجب أن ينضم لأي حزب.. حزبه هو مصر وأهل مصر لا يجوز أن يتضارب "أهل البلد" بعضهم البعض.. وأنا مع الثورة من أول يوم.. ولكن البعض كان يزايد وأنا متأكد أنه بعدما تعود الحياة للهدوء سيظهر الصادق من الكاذب للناس.

* في رأيك أول فيلم عن الثورة سواء أنت بطله أو غيرك سيدور عن أي لقطة فيها الشباب أو عن أسباب الثورة أو عن مصر بعد الثورة؟

** أول لقطة أتمني أن أقوم بها وأسعي لها بالفعل هي تقديم فيلم يخلد "شهداء 25 يناير" لأنهم يستحقون منا كل التقدير والاحترام.. وهم سبب ما نحن فيه الآن من حرية.. أما السينما بشكل عام فمشاكلها لا تخصني الآن بل مشاكل مصر هي ما تؤرقني.

أعمال تافهة

* بصراحة ما هو السبب الرئيسي الذي جعل الشباب ينفجر في ثورة وأنت نجم الشباب؟

** الفروق الاجتماعية.. ولقمة العيش.. والبطالة.. حتي من كان يعمل كان لديه أزمات في عمله.. مثل الاضطهاد أو ضعف المرتب أو الإهانة.

* وما كان يضايق أحمد عز شخصياً؟

** الحالة التي وصلنا ليها.. احنا بلد عظيم وطيب يجب أن يقدم أكثر من هذا كان يجب أن يكون هناك حرية وتمثيل حقيقي للأحزاب.. وحوار محترم بين الناس. وبعضها علي اختلاف اتجاهاتها. وبدون سخرية من الآخر. وهو ما لم يكن موجوداً.

أما علي المستوي الفني أحياناً كنت أري أعمالاً تافهة وأشعر بالأسي علي حال السينما المصرية.

* هل كنت تنوي تقديم عمل تليفزيوني وهل كنت راضياً شكل الأعمال المملة وكثرتها؟

** منذ تقديمي "الأدهم" قبل عامين وأنا ضد المسلسلات الثلاثين حلقة لأنها مملة ومليئة بالتطويل.

* فيلمك القادم "مصلحة" مع السقا أخباره إيه؟

** صورنا أكثر من أسبوع وتوقفنا.. لأننا نرغب في تقديم شيء للبلد.. وسننتظر لنري ما سيحدث في المستقبل القريب.

دعوة للتسامح

* كان هذا العمل سيكون مختلفاً لأنه يضم أحمد السقا وأحمد عز الآن وبعد هذه الأحداث وهذه الثورة ألا تري معي أنه يمكن تقديم أعمال جماعية تضم العديد من النجوم عز والصاوي والسقا والمخرج خالد يوسف مثلاً؟

** أتمني أن يحدث هذا التوحد. وليس فقط علي مستوي الفن بل علي مستوي المصريين كلهم توحد بلا مزايدات أو ضغائن أو حسابات شخصية لنتمكن من الوصول لبداية جديدة.. بل تسامح.. بلا تسامح لا معني للثورة "كلنا نزلنا الشارع لنحرس بيوتنا" وكنا خايفين علي المصريين.. وعلي بعض.. قد يكون أحد الفنانين خانه التعبير ولكن هذا لا يعني أنه إرهابي أو خائن أو عدو للوطن.. بل حسابات أو قناعات شخصية.. إنها دعوة مني للتسامح لا لتأليه شخص أو لعن آخر.




ملك ملوكة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس