منتديات داونلودز2

منتديات داونلودز2 (http://www.downloadiz2.com/forums/index.php)
-   قسم السيارات (http://www.downloadiz2.com/forums/f45.html)
-   -   دايملر كرايسلر إيجيبت تقدم الجيل الثالث من جيب جراند شيروكي (http://www.downloadiz2.com/forums/t10481.html)

{the rock} 03-15-2007 05:10 PM

http://masrawy.com/Images/jeep-2wel-175_tcm6-238361.jpg



البداية كانت عام 1992, حيث كان الظهور الأول لجراند شيروكي التي كانت بمثابة المعيار الجديد لسيارات الدفع الرباعي الرياضية وحققت نجاحاً ساحقاً منذ ظهورها العلني الدرامي إذ اندفعت عبر جدار زجاجي مخترقة إياه للتعبير عن قوتها



وفي عام 1998 شهدت جيب مرة أخري تغييراُ جديداُ مع إندماج كرايسلر كوربوريشن مع "دايملر.. بنز" لأنشاء "دايملر كرايسلر" التي أصبحت منذ ذلك التاريخ حاملة الأسم التجاري لجيب, فأحدثت جراند شيروكي ثورة جديدة في عالم سيارات الدفع الرباعي



وها هي دايملر كرايسلر تقدم الجيل الثالث لعام 2005 من سياراتها جراند شيروكي معلنة أنه قد أن الآوان للعودة إلي ساحة المعركة التنافسية مدججة بأسلحة تكنولوجيا عالية ومحركات قوية وتصاميم متميزة للجسم الخارجي والمقصورة الداخلية, بالإضافة إلي أنها قد تم تصميمها وهندستها وبناؤها لتتيح هيمنة مطلقة علي الطريق سواء كان ممهدا أوعرا



وبمناسبة تقديم الجيل الجديد بالسوق المصري نظمت دايملر كرايسلرإيجيبت مؤتمر صحفي , كان علي راس السادة الحضور السيد/ جورج أزوالد – الرئيس التنفيذي دايملر كرايسلرإيجيبت بالأضافة إلي الموزعيين المعتمديين, وكذا نخبة من ممثلي الصحافة المصرية.



في بداية المؤتمر الصحفي قام السيد/ جورج أزوالد- الرئيس التنفيذي دايملر كرايسلرإيجيبت بالقاء كلمة وجه من خلالها الشكر للسادة الحضور, وأكد علي أن نجاحات دايملر كرايسلرإيجيبت بالسوق المصرية يرجع إلي التعاون الدائم بين الشركة وموزعيها



ثم تطرق بعد ذلك لأهم التغيرات التي طرآت علي الجيل الجديد من شيروكي 2005, حيث أكد ان شكلها تغير بشكل كبير, بالأضافة إلي تصميم خارجي جديد كليا مع تصميم مقصورة معدل يتماشي مع تراث جيب



بالإضافة إلي توفير الجيل الجديد لأول مرة بمحرك هيمي سعة 5.7 لترا ثماني الأسطوانات, كما سيظل المحرك 4.7 اترا ثماني الأسطوانات وبهذا تكون جراند شيروكي الجديدة قادرة علي توفير الأداء الأقضل في فئتها



التصميم والشكل الخارجي:



إن تصميم جراند شيروكي الجديد يعطي الإحساس بعودة معاصرة لمظهر راق. وفي الأمام، فإن الشبكة الأمامية ذات السبع فتحات، المثبتة بها مصابيح الهالوجين الأمامية الدائرية عالية الأداء، تهيمن بجرأة على الملمح التصميمي.



وتعطي المصابيح الأمامية الدائرية انطباع بما تتميز به جيب من واجهة أمامية لا تخطئها العين, ومن خلال غطاء غرفة المحرك الأطول نسبيا والمسافة الأكبر بين مركز المحور الأمامي وقاعدة الزجاج الأمامي، تعطي الواجهة انطباعا بصريا أكثر قوة. ويساعد على إعطاء مظهر أكثر رشاقة الزجاج الأمامي الانسيابي والقائم الأمامي الأكثر ميلا.



يساعد التصميم الكلي أيضا على تحسين انسيابية السيارة واقتصادية وقود السيارة. يعد جسم السيارة منكمشا من الأعلى، مما أتاح للمصممين إبراز رفارف العجلات القوية. ومن خلال المصابيح الخلفية الطويلة في المؤخرة التي تشتمل على عدسات حمراء وشفافة، تكتسب مؤخرة السيارة مظهرا غاية في التطور.



وإجمالا، فإن الجيب جراند شيروكي 2005 تحافظ على الأبعاد المناسبة التي تعد حيوية لاستخدامات الطرق الوعرة كما تتيح أداء رشيقا على الطرق الممهدة



مقصورة ركاب راحبة:



إن مقصورة الجراند شيروكي الجديدة غنية بمواصفاتها التى تأسر الأنظار بلوحة أدوات وفرش باب ثنائي اللون، وتشطيباتها الجديدة. أما تصميم المقاعد فهو دقيق وعملي ومريح. كما أن حيز الرأس الأكبر يعطي شعورا برحابة أكبر داخل المقصورة. وتؤكد لوحة العدادات الأنيقة دراماتيكية التصميم بدرجة عالية من الدقة والتحكم.



وفي منطقة الشنطة، فإن تعددية الاستخدامات وطاقة التخزين تتحسن كثيرا من خلال لوحة أرضية الشنطة ذات الوجهين. وفي الجيب جراند شيروكي الجديدة تتوافر العديد من تجهيزات الراحة الجديدة مثل، راديو بوستون أكوستيك، وخاصية سمارت بيم® وبارك سنس™، ومساعدة الانتظار الخلفي.



لأول مرة هيمي:



تتميز الجراند شيروكي الجديدة، ولأول مرة فى سيارات الجيب، بمحرك هيمي سعة 5.7 لتر ثماني اسطوانات. كما سيظل المحرك4.7 لتر ثماني الاسطوانات بعمود كامة علوي متوافرا في الجيب جراند شيروكي.



إن الجيب جراند شيروكي هي أول سيارة دفع رباعي رياضية تشتمل على نظام سعة المحرك المتغيرة (MDS). يقوم نظام MDS بإلغاء عمل نصف سلندرات المحرك الهيمي 5.7 لتر أثناء التجوال وسط المدينة والتسارع الخفيف لزيادة اقتصادية الوقود بنسبة تصل إلى 20%، اعتمادا على ظروف القيادة.



ويتوافر 90% من أقصى عزم عند عدد دورات محرك من 2400 إلى 5100 ليوفر أداء مثاليا أثناء جر الحمولات والسير على الطرق الوعرة، وكذلك في المدينة وعلى الطرق الممهدة.



يقوم نظام تحكم خنق إلكتروني متطور ( ETC) بتكييف استجابة خنق الوقود مع حركة الدواسة اعتمادا على ظروف التشغيل، ويحافظ على سرعة سيارة أكثر ثباتا على الطرق المفتوحة عندما يكون نظام مثبت السرعة نشطا، بصورة أفضل من نظام تحكم الخنق الميكانيكي السابق.



نظام التعليق المتطور:



نظام تعليق وتوجيه جديد كليا يعطي أفضل خصائص تحكم وركوب في فئته مما ساعد على زيادة حركة التعليق الأمامي بنسبة حوالي 10% مقارنة بسيارة الجيل السابق، وقل قطر الدوران الضيق مقارنة بالجيب جراند شيروكي الحالية لتوفير استجابة أكثر رشاقة.



أيضا فإن هندسة التعليق الخلفي خماسي الوصلات، المشتمل على قضيب توازن، تحسن كذلك من الصلابة الجانبية بما يتناسب مع التعليق الأمامي لإتاحة تحكم مثالي.



وسيتوافر نظام التحكم الديناميكي الابتكاري (DHS) مع محرك الهيمي 5.7 لتر، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها مجموعة كرايسلر نظام توازن نشط بتحكم هيدروليكي. يتيح نظام DHS مقدارا عاليا من راحة القيادة من خلال تقليل ميلان الجسم، مما ينتج عنه تحكما أكثر رياضية عند الالتفات أو المناورة، مع إتاحتها لركوب أكثر نعومة عند السير في خط مستقيم.



أيضا يقدم لأول مرة في الجيب جراند شيروكي نظام الثبات الإلكتروني (ESP)، والذي يساعد السائق على الحفاظ على ثبات اتجاه السيارة أثناء المناورات الحادة على كافة أنواع الطرق. وباستخدام إشارات ترد من مجسات منتشرة في أنحاء السيارة، يحدد النظام ضبط الفرامل والخنق المناسب لموازنة اتجاه السيارة.



ويعطي نظام التوجيه الجريدة والترس الجديد إحساس توجيه أكثر دقة ينتقل إلى السائق من خلال عدد وصلات أقل مما هو عليه الحال في نظام البلي الدوار. وحتى مع زيادة المسار بمقدار 2.5 بوصة، تحافظ الجراند شيروكي على رشاقتها وقطر دورانها الضيق مع نظام التوجيه الجريدة

pirate_1012 03-15-2007 05:12 PM

thnxxxxxxxxxx


الساعة الآن 09:54 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Security team