منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا



لمقاومة العطش في شهر رمضان

لمقاومة العطش في شهر رمضان مشروبات مغذية .. من نباتات وفواكه طبيعية هناك مشروبات ارتبطت في أذهاننا بشهر رمضان فقط،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-23-2009, 02:37 AM   #1 (permalink)
عضو نشيط
 




 
الدلعونا على طريق التميز

افتراضي



لمقاومة العطش في شهر رمضان

مشروبات مغذية .. من نباتات وفواكه طبيعية

هناك مشروبات ارتبطت في أذهاننا بشهر رمضان فقط، في حين أنها تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم على مدار العام، كما أنها تفيد في علاج الكثير من الأمراض.

أول هذه المشروبات وأشهرها هو الخشاف الذي يتكون من مقادير متساوية من التين، المشمش الجاف، الزبيب، البلح، الخوخ الأسود الناشف، واللوز المقشور، إضافة إلى كمية من السكر تختلف بحسب تذوق كل شخص.

الخشاف ذو قيمة غذائية عالية لاحتوائه على مواد كربوهيدراتية وبروتينـات، وهو مصدر جيد للطاقة اللازمة لجسم الإنسان خصوصا بعد فترة طويلة من الامتناع عن الأكل في نهار رمضان.

- العرقسوس: يؤخذ المشروب من جذور النبات، وهو مسكن للعطش ومفيد للرئة والحلق وحالات التهاب المعدة وحرقة البول والمثانة، كما أنه من المواد المغذية للإنسان نظرا لاحتوائه على السكر والنشا والجلسرين وكمية لا بأس بها من العناصر المهمة للجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والفوسفات، وهو دواء فعال لعلاج عسر الهضم.

الشفاء من الالتهاب الكبدي

ويساعد العرقسوس على الشفاء من الالتهاب الكبدي، كما أنه يفيد في سن اليأس وتنظيم الدورة الشهرية.

؟ الكـــركديه: شـــراب شعـــبي مشــهور يحــتوي عـــلى أحمـــاض عضويــة وذات تأثـــير صحــي مفيد، منها المســـاعدة على الهضم وإزالة الحموضة ويفيد في حالات الربــــو والنقرس والتهاب المفاصل وارتفاع الضغط، إلا أن الإكثار والإسراف في استخدامه يضر الذين يعانون من قصور في وظــائف الكلي لاحتوائه على أملاح تساعد على تكوين الحصوات.

؟ الخــروب: يعــتبر منقوع الخروب في الماء الدافئ ذا قيمة حيوية عالية كمرطب ومعدل لحموضة المعدة، ومنشط لإفراز المرارة ولعلاج النزلات الصدرية والحميات.

؟ قمر الدين (المشمش): ثماره تمتاز بأن لحمها يحتوي على نسبة عالية من العصير وبداخلها بذرة مذاقها مر جدا وسامة لاحتوائها على مادة ‘’الأميجدالين’’ لذا يجب عدم تناولها. وثمار المشمش غنية بفيتامين ( أ) و(ج) وبها نسبة جيدة من السكريات والحديد والكالسيوم والفوسفور، وهي منشطة وملينة، سريعة الهضم نسبيا، ويفيد في تهدئة الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية وفتح الشهية ومكافحة الإسهال والأرق.

كما يفيد قمر الدين في عمل كمادات توضع على الوجه لتقوية الجلد وتنقيته ويوصى به للنساء الحوامل والرياضيين والمصابين بفقر الدم.

؟ التمر الهندي يخفف من حدة الشعور بالعطش ولذلك يفضل تناوله مع وجبة السحور، كما أنه مصدر للطاقة والحرارة اللازمة للجسم ويمنع الحموضة في المعدة.

وينصح باستخدام تلك المشروبات باعتدال ودون إسراف للاستفادة من قيمتها الغذائية والدوائية العظيمة، مع مراعاة استشارة الطبيب المعالج في حالة الإصابة بمرض مزمن لأن بعض هذه المشروبات قد ترفع الضغط أو تخفضه وهكذا، وبعضها يمكن أن يسبب ضررا لأجهزة الجسم مثل الكلى أو الكبد.

الفواكه الموسمية

ويمــكن لمـــن لا تتـــوافر لـــديه أي مـــن هذه المشروبــات أن يستعـــين بالفواكـــه الموســـمية المتوافـــرة في الأسواق لإعداد عصائر طبيعية وهي ذات فائدة صحية أكيدة، ومن أمثلة هذه العصائر الفراولة، المانجو، الموز إما بالحليب أو بالبرتقال، وأيضا الحليب المركز مع الشيكولاته، وكلها من الأنواع سهلة التحضير والغنية بالعناصر المغذية.




الدلعونا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2009, 06:46 PM   #2 (permalink)
مشرف
 
الصورة الرمزية Sun Mezo
 




 
Sun Mezo على طريق التميز
إرسال رسالة عبر MSN إلى Sun Mezo إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Sun Mezo

افتراضي


طبعا منقول وهوا لو مكنش منقول كنت هاتبقى الدكتوره بتاعه المنتدى ده وهانسلمك جايزه

بجد شكراااااااا وهاشرب المشروبات دى بس فى الصحور

هعهعهعهعهعهعهعهعهع



التوقيع[/COLOR][/SIZE][/FONT]
[/CENTER]
Sun Mezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:59 AM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd