منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى



الأسطورة دينيس بيركامب

دينيس نيكولاس ماريا بيرخ كامب لاعب كرة قدم هولندي ولد في 10 مايو 1969 في أمستردام. لعب في لمنتخب بلاده

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2011, 06:20 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 




 
kemo.henry على طريق التميز

افتراضي







دينيس نيكولاس ماريا بيرخ كامب لاعب كرة قدم هولندي ولد في 10 مايو 1969 في أمستردام. لعب في لمنتخب بلاده لكرة القدم، و لعب سابقا مع نادي آرسنال الإنجليزي. بيركامب يلعب في خط الهجوم كمهاجم مساعد (جناح) حيث يستطيع أن يثبت مهاراته الخادعة وتمريراته الدقيقة الرائعة تجعله من بين أعظم اللاعبين الهولنديين الذين مروا على الكرة الهولندية عبر التاريخ.

أياكس أمستردام



ظهور بيرخ كامب الأول كان مع نادي أياكس أمستردام الهولندي الشهير، حيث لعب لفريق ناشئي النادي. أخذ بيرخ كامب فرصته للعب مع الفريق الأول تحت قيادة المدرب يوهان كرويف اللاعب الأسطورة الهولندي في 14 ديسمبر 1986 م. لعب أول مباراة رسمية له ضد نادي رودا كيرك رادن، ولعب في ذاك الموسم أربعة عشر مباراة.

في الموسم التالي أصبح بيرخ كامب لاعبا أساسيا في تشكيلة نادي أياكس. فاز بيرخ كامب مع النادي ببطولة الدوري الهولندي عام 1990 م وكأس الاتحاد الأوروبي 1992 م وكأس هولندا عام 1993 م. اختير كأفضل لاعب في هولندا لعام 1991 و1993 م. كان مجموع ما سجله بيرخ كامب من الأهداف 122 هدفا في 239 مباراة لعبها مع نادي مدينته.

إنتر ميلان



في صيف 1993 م انتقل بيرخ كامب برفقة زميله في نادي أياكس ويم يونك إلى نادي إنتر ميلان. بالرغم من فوزه مع النادي ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي إلا أن مشاركته تعد غير ناجحة مع النادي الإيطالي. لم يتكيف بيرخ كامب مع أجواء الدوري الإيطالي وأسلوب لعبه الدفاعي، سجل فقط 11 هدفا في 50 مباراة.

آرسنال



بعد موسمين سيئين لبيرخ كامب مع إنتر ميلان، انتقل بيركامب إلى نادي آرسنال الإنجليزي ووقع عقد انضمامه في يونيو 1995 م. سجل بيرخ كامب هدفه الأول بعد 8 مباريات لعبها مع آرسنال. كان يلعب بيرخ كامب كمهاجم خلف رأس الحربة مباشرة وهو إيان رايت، وشكلا معا ثنائيا متميزا. تم تشبيهه من قبل العديد من نقاد كرة القدم بألان هانسن اللاعب الأجنبي الأبرز في تاريخ الدوري الإنجليزي.

بعد وصول آرسين فينجر لآرسنال في سبتمبر 1996 م قدم بيركامب عروضا متميزة. فاز بيرخ كامب مع آرسنال ببطولة الدوري وكذلك بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مرتان على التوالي في عامي 1997 و1998. تم التصويت لبيركامب كأفضل لاعب في عام 1998. أحرز 16 هدفا في ذلك الموسم وكذلك ساهم مع منتخب بلاده في الحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1998.

أبرز ما قدمه بيركامب بعد كأس العالم كان فوزه مع ناديه بثنائية الدوري والكأس عام 2002 م وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عام 2003 م والدوري للمرة الثالثة في عام 2004. لم ينجح النادي في المنافسات الأوروبية كناجحه على المستوى المحلي والخسارة الأكثر حزنا والتي كان فيها نادي آرسنال الأقرب إلى الفوز باللقب كانت في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2000 عندما خسر النادي في النهائيات بسبب ركلات الترجيح.

بسبب تردد آرسنال في عام 2005 م في عقد صفقة جديدة معه كان هناك تخمينات بأن بيرخ كامب سوف يغادر النادي ويعتزل الكرة نهائيا. وكان بيرخ كامب قد صرح قائلا بأنه سوف يعتزل اللعب إذا لم يعرض ناديه آرسنال عقدا جديدا عليه على الرغم من تقديم ناديه السابق أياكس عرضا له. بعد فوز آرسنال على نادي مانشستر يونايتد في المباراة النهائية لكأس اتحاد كرة القدم تم الكشف عن عقد صفقة جديدة بين النادي وبيرخ كامب لمدة سنة كاملة.

تاريخه مع منتخب هولندا



ظهر بيرخ كامب لأول مرة مع المنتخب الهولندي لكرة القدم عام 1990 في مباراة ضد إيطاليا. أول بطولة كبيرة شارك فيها كانت بطولة أمم أوروبا 1992 م حيث كانت هولندا هي حاملة اللقب. خسر الفريق الهولندي بعد ذلك لسوء الحظ في بطولة أوروبا 1992 وذلك بسبب ركلات ترجيح في الربع النهائي. في تلك البطولة جذب بيرخ كامب الأنظار مما دعى إنتر ميلان للتعاقد معه.

لمع بيرخ كامب أيضا في كأس العالم 1994,لعب في كل المباريات ،وأحرز هدفا رائعا على البرازيل ولكن الفريق الهولندي خسر حينها 3 مقابل 2. وخاب أمل هولندا في بطولة أوروبا 1996,على الرغم من أن بيرخ كامب سجل هدفا وباتريك كلايفيرت سجل هدفا على شباك انكلترا والذي أدى إلى الربع النهائي.

في كأس العالم 1998 أحرز بيرخ كامب 3 أهداف، الأكثر بروزا كان هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من ربع النهائي ضد الأرجنتين. حيث استطاع بيرخ كامب بالسيطرة على تمريرة هوائية طويلة جائته من فرانك دي بورمن على بعد 50 ياردة، وقام حينها بحركة نقر الكرة العكسية أي يقوم بتهدئة الكرة ثم يأتي إليها من جهة أخرى، وهذه الحركة أدت إلى خداع المدافع الأرجنتيني روبيرت أيالا بقدمه اليمنى، وبعد ذلك ركل الكرة مشكلا تسديدة نصف لولبية لتأتي في زاوية شباك المرمى من على يمين الحارس. لقد اعتبار هذا الهدف أفضل أجمل اهداف كاس العالم 1998 بفرنسا.

في بطولة أوروبا 2000 كان الفريق الهولندي واحد من الفرق المفضلة. فبعد التقدم عبر مجموعة الموت، فقد خسروا أيضا في ركلات الترجيح مع إيطاليا في ربع النهائيات. بيرغكامب لم يحرز أي هدف على الإطلاق ولكنه أدى أداء هام وجيد. وبعد الهزيمة بيرخ كامب أعلن تقاعده عن اللعب في كرة القدم دوليا(أي لا يلعب مع المنتخب الدولي وانما فقط مع الأندية),والسبب هو اقتراب موعد كأس العالم 2002,والذي سيقام في اليابان وجنوب كوريا وحالة بيرخ كامب لا تستدعي أن يشترك في البطولة فهي تمنعه من السفر إلى هناك(تابع القراءة لتعرف السبب). ولكن في النهاية هولندا لم تتأهل أصلا إلى كأس العالم 2002.

انهى بيرخ كامب مهنته الدولية مع فريقه الهولندي وكان إحصائيات أهدافه هي 37 هدفا في 79 مباراة. وترتيبه الثاني في قائمة أفضل هداف في فريق هولندا، والأول هو باتريك كلايفيرت.

مزاياه



بيركامب مهاجم، تتميز أهدافه بالنوعية لا بالكمية. يتميز بيرخ كامب بتصور الموقف وكيف سيكون هدفه قبل أن تسنح له الفرصة, وحينها يستطيع أن يجعل تلك الفرصة تسنح له بدون أن ينظر. وكمثال جيد، هدفه الرائع الذي أحرزه على نادي نيوكاسل Newcastle وذلك في 2 من شهر مارس/آذار عام 2002,والذي فيما بعد كسب هذا الهدف جائزة هدف الموسم.

هذا الهدف يشرح العديد من المزايا التي يتحلى بها بيرخ كامب :

تحكمه الرائع بالكرة

لمساته السحرية الأولى

مهاراته في اجتياز المدافعين بتفكير سريع

أداءه في التهديف أو في صنع هدفا من خارج منطقة الجزاء

ظاهرة الخوف من الطيران



بيرخ كامب معروف بظاهرة خوفه من الطيران أي أنه يخاف أن يسافر عبر الطائرة وقد لقبه الجميع باسم الهولندي الذي لا يطير. عادة ما يكون غير قادر على اللعب في المباريات التي يجريها آرسنال خارج إنكلترا. في الحالات القصوى والمباريات الهامة استطاع بيرخ كامب تحمل معاناة السفر بواسطة قطار أو حافلة أو سيارة أقربائه أو زملائه. عندما يسافر بيرخ كامب إلى بلد آخر غير إنجلترا ليلعب مباراة هامة عبر حافلة أو قطار، فإن الرحلة الطويلة التي يجريها تمنعه من العودة إلى إنكلترا للعب في مباراة الإياب مما يؤدي إلى غيابه عن معظم مبارايات الإياب.

السبب في اعتزال بيرخ كامب من اللعب دوليا مع الفريق الهولندي قد كان كأس العالم لكرة القدم 2002 حيث أعلن عن استضافة اليابان وكوريا الجنوبية له وبالنسبة له فإن الذهاب إلى اليابان وكوريا يحتاج إلى سفر عبر الطائرة حتما، والسفر إلى هناك عبر حافلة أو قطار أمرا شبه مستحيل، لذا قام باعتزال اللعب الدولي. بالمناسبة، هولندا في النهاية لم تتأهل إلى كأس العالم 2002.

Goals





kemo.henry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:24 AM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd