منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا



البرعي: اتفاقية للحصول على كوتة للعمالة المصرية بمشروعات مونديال 2022

تستعد وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية لتوقيع اتفاقية جديدة مع دولة قطر بشأن تيسير تبادل العمالة في محاولة من جانب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-29-2011, 03:28 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 




 
kemo.henry على طريق التميز

افتراضي



تستعد وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية لتوقيع اتفاقية جديدة مع دولة قطر بشأن تيسير تبادل العمالة في محاولة من جانب الحكومة المصرية للحصول على (كوته) متميزة للعمالة المصرية في سوق العمل القطري الذي من المتوقع أن ينتعش الطلب على الوظائف به كثيرا خلال الفترة المقبلة مدعوما بالمشروعات التنموية العملاقة التي ستقيمها قطر استعدادا لاستضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم عام 2022.



وأكد الدكتور أحمد حسن البرعي وزير القوى العاملة والهجرة في تصريحات خاصة لــ الشرق أن الاتفاقية الجديدة سيتم التوقيع عليها في أعقاب إجازة عيد الفطر المقبل حيث يجري حاليا التشاور بشأنها لصياغة اتفاقية تتناسب وطبيعة العلاقة القوية التي تربط البلدين بعد ثورة 25 يناير خاصة بعد الزيارة التاريخية التي قام بها سمو الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني -حفظه الله- لمصر خلال الفترة الماضية.

وقال البرعي إن زيارة سمو الأمير لمصر فتحت آفاقا جديدة للتعاون في كافة المجالات بين البلدين الشقيقين خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية والتي تكللت بقيام دولة قطر بدعم الاقتصاد المصري بمبلغ 500 مليون دولار للمساهمة في إعادة نهضته من جديد مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس طبيعة العلاقة الجديدة التي ستربط القاهرة والدوحة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن سمو أمير قطر معروف عنه اهتمامه بالبعد القومي وسعيه الدءوب لتحقيق التقارب العربي وخلق حالة من التوافق حول كافة القضايا التي تشغل بال الأمة العربية.

وأشار البرعي إلى أنه تحدث مع سعادة الدكتور ناصر الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية ووزير العمل بالوكالة خلال لقاء جمعهما على هامش المشاركة في الدورة 100 لمؤتمر العمل الدولي الذي عقد في جنيف خلال الفترة من 1إلى 17 من الشهر الجاري تم خلاله الاتفاق على زيادة حصة مصر من الوظائف المتاحة للعمالة الوافدة في سوق العمل القطري، مؤكداً أن الحميدي كشف له عن رغبة سمو الأمير واهتمامه بأن تكون الأولوية للعمالة المصرية والعربية في كل فرص العمل المتاحة بالسوق القطري من خلال المشروعات التي سيتم تنفيذها استعدادا لمونديال كأس العالم.

وأضاف أن الاتفاقية الجديدة سوف تتيح للعمالة المصرية الحصول على حصة جيدة من فرص العمل في سوق العمل القطري خاصة أنه من المتوقع أن يتزايد الطلب على العمالة خلال الفترة المقبلة خاصة عمال البناء والتشييد والعمالة الفنية في المجالات المرتبطة بهذا القطاع الحيوي نظرا لضخامة المشروعات التنموية التي تنفذها قطر في هذا القطاع استعدادا لتنظيم مونديال 2022.

وقال : دولة قطر توجد بها جالية مصرية كبيرة يتراوح عددها بين 135 و150 ألف شخص من العمالة وأفراد الأسر الملتحقين بذويهم، مشيراً إلى العمالة أن المصرية بدولة قطر من أكثر الجاليات تميزا نظرا لبعدها عن إثارة أي نوع من المشاكل بجانب التزامها بتنفيذ الأعمال المطلوبة منها وبعدها عن التدخل في الشؤون الخاصة بالدولة مما يعزز ثقة صاحب العمل القطري فيها سواء كان ذلك بالحكومة أو شركات القطاع الخاص.

ونوه بأنه سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد رفيع المستوى عقب إجازة عيد الفطر المقبل للتوقيع على الاتفاقية الجديدة متوقعا أن تنجح دولة قطر في تنظيم حدث رياضي مبهر للعالم في كل شيء خلال مونديال كأس العالم 2022 بفضل التخطيط الجيد والرعاية السامية التي يوليها سمو الأمير لضمان نجاح هذا الحدث.





وظائف مصر





kemo.henry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:10 PM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd