منتديات داونلودز2

منتديات داونلودز2 (http://www.downloadiz2.com/forums/index.php)
-   قسم السيارات (http://www.downloadiz2.com/forums/f45.html)
-   -   بى إم دبليو الفئة الخامسة .. قبضة حديدية فى وجه المنافسين (http://www.downloadiz2.com/forums/t4603.html)

Admin 12-05-2006 03:49 AM

الهيكل الخارجى : أخف وزنا أقل تكلفة



مع تعزيز الأداء العام للسيارة نجح مصممو هذا الطراز فى تخفيض وزن السيارة العام بأكثر من 75 كجم بالتركيز على اعتماد مادة الألمونيوم فى صلب مكونات الهيكل



أما البنية الأساسية فتم أعتماد المعدن شديد المتانة فى بنيان وفى زوايا وفى خلفية الصوادم والهدف من الأندماج الهجينى بين الألمونيوم والمعدن شديد المتانة هو تأمين الصلابة المطلوبة فى بعض النقاط الحساسة



فضلا عن تزويد الهيكل بالدعائم الفولازية فى الأجزاء الداخلية غير الظاهرة .لتوفير مزيد من الحماية للركاب داخل
المقصورة



التصميم
: أجمل .. أطول .. أعرض .. أكثر ارتفاعاً



يمثل تصميم الجيل الخامس من الفئة الخامسة حقبة جديدة فى تاريخ بى.ام.دبليو من خلال خطوطها الجديدة ومقدمة السيارة التى تتميز بالهجومية والجاذبية المطلقة .. بالرغم من هدوء جوانبها



أما الجهة الخلفية فتتميز باللمسات الهادئة والجميلة وبخصوص أبعادها .. فيبلغ طولها4841 مم (أطول من السابقة بمقدار 6 مم ) وعرضها 1846 (أعرض منه بمقدار 48 مم ) أما أرتفاعها فيبلغ 1468 (أكثر أرتفاعاً من الجيل السابق بمقدار 40 مم ) الأمر الذى أنعكس إيجابياً فى تعزيز عوامل الراحة المطلوبة للركاب داخل المقصورة



المقصورة



يبلغ طول قاعدة العجلات 2888 بزيادة عن الجيل السابق بمقدار 62 مم الأمر الذى أنعكس إيجابياً على الرحابة الداخلية .. وباتت المقصورة أوسع مما كانت عليه فى الطراز السابق



وأصبحت المقاعد تؤمن ثباتاً لأجسام الركاب مقارنة بتلك التى كانت متوفرة فى الطراز السابق .. لاسيما فى المنعطفات .. على صعيد آخر لحق بالمقصورة تحسين على مستوى توزيع جيوب تحميل فى مختلف أنحائها .. وعلى سبيل القاعدة فإنها مكسوة بالجلد الفاخر لتأمين الراحة والهدوء للجالسين



وبالنسبة للتجهيزات القياسية فهى تكاد تكون كاملة خصوصاً جهاز التكييف الأوتوماتيكى المبرمجة والمزودة بمرشح خاص (فيلتر) لتنقية الهواء من الرواسب ومعالجة لرطوبة داخل المقصورة وتبريدها بسرعة قياسية بغض النظر عن أرتفاع درجة الحرارة الخارجية وتم أعتماد جهاز موسيقى حديث وعالى النقاوة



وشمل التحسين سعة صندوق الأمتعة حيث باتت قدرات التحميل 520لتراً بزيادة مقدارها 61 لترا عن الجيل السابق ويأتى هذا الفارق في زيادة سعة الصندوق نتيجة الأستغناء عن الأطار الأحتياطى الذى كان مثبتاً فى جيب خاص داخل صندوق الأمتعة



السلامة



تعد شركة بى ام دبليو من أكثر الصانعين على مستوى العالم فى أعتماد أنظمة السلامة المتوفرة فى السيارات الحديثة فبالإضافة للهيكل الهجينى الصنع سالف الذكر فإن هذا الجيل يتميز بالعديد من وسائل الأمان والتى يأتى من أبرزها



وسائد الهواء الأمامية والجانبية وأحزمة الأمان الثلاثية نقاط التثبيت



نظام أتش يودى وهو يسهم فى زيادة تركيز السائق من خلال عدم حاجته إلى خفض رأسه أثناء القيادة وهو نظام متوفر إضافياً بالجيل الأحدث من الفئة الخامسة ويشبه الأنظمة المعتمدة فى الطائرات النفاثة



نظام أى درايف المتطور (والذى سيتم عرضه تفصيلياً على هامش هذه التجربة )



ايه سى . سى (أوتوماتيك كروز كونترول) .. وهذا النظام يقوم بالتدخل أوتوماتيكياً على المكابح لتخفيف سرعة السيارة تدريجياً فى حالة وجود خطر ناتج عن سرعة السيارة وأقترابها من السيارة التى تسبقها حيث يقيس المسافة الفاصلة بينهما ويحتسب المسافة المطلوبة للتوقف الطارئ



مصابيح السيارة المتأقلمة والتى تتحرك فى المنعطفات يميناً ويساراً لتعزيز رؤية السائق من خلال أجهزة تحسس



السيارة مزودة بجهاز خاص يرشد السائق على نسبة ضغط الهواء داخل كل اطار وعلى صعيد هذا البند فإن بى ام. دبليو أعتمدت أطارات فئة ران فلات تاير والذى يؤمن قيادة السيارة بعد أنثقاب الأطار لمسافة تبلغ 150 كم وبسرعة لا تزيد عن 80 كم/ ساعة



الأداء



يتوفر الجيل الخامس من الفئة الخامسة بثلاثة محركات (على مستوى السوق المصرية) فى ثلاث طرازات وهى



طراز 520I ويتكون محركه من 6 أسطوانات متتالية سعة 2200 سى سى وتبلغ قوته 170 حصاناً عند 6100 د.د ويبلغ الحد الأقصى لدورانه 21.4 كم/ كحلم 3500 د.د



طراز 525I يتكون محركه من ست إسطوانات بسعة 2500 سى سى وتبلغ قوته 192 حصان وعزمه 245 نيوتن



طراز 530I يتكون محركه من 6 أسطوانات متتالية بسعة 3000 سى سى وتبلغ قوته 231 حصان عند 5900 د.د ويبلغ الحد الأقصى لعزم دورانه 30.6 م/كجم



علبه التروس



جميع الطرازات المتوفرة بالسوق المصرية علب التروس الخاصة بها أوتوماتيكية من ست نسب وتتميز بخفة وزنها وصغر حجمها وأنها أقل أستهلاكاً للوقود مقارنة بما كانت عليه علبه التروس القديمة



م
عدل إستهلاك الوقود




يبلغ حوالى 14.2 لتر لكل 100 كم داخل المدن والشوارع المزدحمة ، و7.50 لتر لكل 100 كم على الطرق السريعة والمفتوحة



يبلغ معدل الأستهلاك الوقودى الفعلى 9.9 لتر/ مائة متر





pirate_1012 12-05-2006 03:50 AM

مجهود رائع رائع رائع

VIP 12-05-2006 03:53 PM

thanks admin

yousf 01-03-2007 01:53 PM

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


الساعة الآن 08:08 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Security team