![]() |
سلسلة 3D MAX درس 2 شريط الأدوات http://yayyay.jeeran.com/3d1.jpg http://yayyay.jeeran.com/3d10.GIF http://yayyay.jeeran.com/3d11.jpg من خلال الأسهم نستطيع التقدم أو التراجع خطوة خطوة http://yayyay.jeeran.com/3d12.jpg يمكننا من Select and Link إجراء رابطة الإبن بالأب وذلك بالنقر والسحب من الجسم الإبن إلى الجسم الأب ويمكننا فكها من Unlink Selection أما الرابطة Bind to Space Warp فهي لربط الأجسام بمجالات القوى. http://yayyay.jeeran.com/3d13.jpg للتحديدعدة طرق إما بالنقر المباشر أو من خلال إختيار اسم الجسم من جدول الأسماء أو بإختيار إحدى طرق الإحاطة. http://yayyay.jeeran.com/3d14.jpg يمكننا تحديد وتحريك الأجسام أو تدويرها أو التلاعب بحجمها من خلال: Select and Move ,Select and Rotate ,Select and Uniform Scale http://yayyay.jeeran.com/3d15.jpg تمكننا هذه الأيقونات من إختيار طريقة العرض حسب نظام الإحداثيات المستخدم من Reference والتلاعب بنقاط مراكز الأجسام من الأيقونة Use Pivot Point Center والإلتزام بنقاط الرسم. http://yayyay.jeeran.com/3d16.jpg كما يمكننا إنشاء مجموعات اسمية من العناصر من خلال الحقل: Named Selection Sets وعكس الأجسام من Mirror وعمل محاذاة بين الأجسام من Align http://yayyay.jeeran.com/3d17.jpg يمكننا تنظيم عناصر مشهدنا في طبقات من خلال Layer كما يمكننا ضبط الحركة من خلال مخطط المنحني البياني Carve Editor كما يمكننا مشاهدة مخطط لعناصر تصميمنا من خلال Open Schematic http://yayyay.jeeran.com/3d18.jpg القسم الأخير من شريط الأدوات مخصص لمحرر المواد Material Editor وللصندوق الخاص بالمعالجة والإظهار Render ولزر المعالجة السريعة Quick Render ومن Render Type نختار طريقة لعرض المعالجة السريعة وهي إفتراضيا View إلى اللقاء في الدرس القادم بعنوان : لوح الأوامر. فإلى ذلك الحين لكم مني أطيب المنى الوميض الازرق محمد. منقوول __________________ |
|
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا |
الساعة الآن 10:14 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd