عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2007, 04:29 AM   #2 (permalink)

medo11medo11

عضو جديد
 




 
medo11medo11 على طريق التميز

افتراضي


يا جماعه بعد اذنكم تاكدو الاول من صحه القصه قبل النشر لان النشر بدون درايه يضل الاخرين انا سمعت اكثر من مرة ان القصه دى غير حقيقيه ارجو التاكد وهذا رد من منتدى اخر على نفس الموضوع ارجو قراءته وشكرا .......





السلام عليكم اخوانى واخواتى اعضاء المنتدى

قرات هذا الموضوع ف المنتدى واردت ان اعقب عليه ولكنى لم استطيع الوصول اليه لذالك انشر هنا الرد عليه راجيا من ادارت المنتدى رفع تلك المشاركة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار))

4- حوار الرسول -صلى الله عليه و سلم- مع إبليس :-



الرد الجاهز :-



السلام عليكم و رحمة الله ...



الأخ الكريم \ الأخت الكريمه جزاك الله خيرا....



و أعذرنى لى ملحوظه صغيره...



هذا الحديث لا يصح .... و موضوع ... فهو حديث مكذوب على رسول الله -صلى الله عليه و سلم- لذلك لابد من التنويه....



فقد سئل ( شيخ الاسلام ابن تيمية ) فى مجموع فتاوى ص 350 ج18 ... عن قصة ابليس و اخباره النبى -صلى الله عليه و سلم- و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه , و سؤال النبى -صلى الله عليه و سلم- له عن أمور كثيره , والناس ينظرون الى صورته عيانا , و يسمعون كلامه جهرا , فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هلى جاء ذلك فى شئ من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعى ؟



فأجاب : الحمد لله , بل حديث مكذوب مختلق ليس هو فى شئ من كتب المسلمين المعتمده , لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد , ومن علم أنه كذب على النبى -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه , و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله , فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبويه , فالذى كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق , فلهذا يوجد فيه كلمات متعدده صحيحه , وان كان أصل الحديث هو مجئ ابليس عيانا الى النبى -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين , و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .



لذلك أرجو عدم نشر هذا الحوار ...





و جزاكم الله خيرا



و السلام عليكم و رحمة الله




medo11medo11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس