منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم الدينى هنا تجد كل شىء عن الاسلام من خطب ولقاءات دينية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



حوار بين النبي صلى الله عليه وسلم وبين ابليس ..

ارجو من الاخوة قراءة الموضوع بالكامل فهو طويل جدا واذا اردت الرد على الموضوع فانا لا اريده لا اريد سوى

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2007, 03:00 AM   #1 (permalink)
• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي



ارجو من الاخوة قراءة الموضوع بالكامل فهو طويل جدا واذا اردت الرد على الموضوع فانا لا اريده

لا اريد سوى الفائدة للجميع ..الرجاء قراءة الموضوع بالكامل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



عن معاذ بن جبل رضى الله تعالى عنه عن ابن عباس (رضى الله تعالى عنهما)

قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد : يا أهل

المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة



قال : رسول الله وسلم : أتعلمون من المنادي



فقالوا : الله ورسوله أعلم



فقال : رسول الله هذا إبليس اللعين لعنه الله تعالي فقال عمر بن الخطاب (رضى الله تعالى عنه) أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟



فقال النبي : مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلي يوم الوقت المعلوم؟



""لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم



قال ابن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور كوسج

وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه

كشفتي الثور.



فقال : السلام عليك يا محمد



السلام عليكم يا جماعة المسلمين



فقال : النبي السلام لله يالعين ، قد سمعت حاجتك ما هي



فقال له : إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضراراً



فقال النبي: والذي اضطرك يا لعين



فقال: أتاني ملك من عند رب العزة فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد وأنت

صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه في أي شئ

يسألك فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لأجعلنك رماداً تذروه

الرياح ولأشمتن الأعداء بك. وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما شئت فإن لم

أصدقك فيما سألتني عنه شمتت بي الأعداء وما شئ أصعب من شماتة الأعداء.



فقال رسول الله إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟



فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إلي ومن هو على مثلك



فقال النبي ماذا تبغض أيضاً



فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى



قال : ثم من



فقال : عالم ورع (عرفت أنت صبور)



قال ثم من



فقال من يدوم على طهارة ثلاثة



قال ثم من



فقال فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره



فقال: وما يدرك أنه صبور؟



فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل

الصابرين



فقال : ثم من



فقال : غنى شاكر



فقال : النبي وما يدريك أنه شكور.



فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله



فقال النبي كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلاة:



فقال : يا محمد تلحقنى الحمة والرعدة



فقال : ولم يا لعين



فقال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعة الله درجة



فقال : فإذا صاموا



فقال : أكون مقيداً حتى يفطروا



فقال : فإذا حجوا



فقال : أكون مجنوناً



فقال : فإذا قرءوا القرآن



فقال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار



فقال : فإذا تصدقوا



فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين



فقال له النبي ولما ذلك يا أبا مرة.



فقال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن الله تعالي ينزل في ماله البركة وحببه

إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا



فقال له النبي: فما تقول في أبي بكر؟



فقال : يا محمد لم يطعني في الجاهلية فكيف يطعني في الإسلام



فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟



فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه ""



فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟



فقال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن ""



فقال : فما تقول في على بن أبي طالب؟



فقال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط.



فقال رسول الله الحمد لله الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم



فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم

معلوم؟ وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم واللحم وهو لا يروني

، فوالذي خلقني وانظرني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين جاهلهم وعالمهم وأميهم

وقارئهم وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين



فقال : ومن هم المخلصون عندك؟



فقال : أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى وإذا

رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله

تعالى فتركته وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا

فإنه أطوع ممن أصف لكم؟ أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، إما

علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر يا محمد أما

علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وكلته

بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته

بالعجائز ، أما الشبان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف

شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم

فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبوهم بسبب من الأسباب فأخذ منهم

الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون ، أما علمت يا محمد أن

برصيصا الراهب أخلص لله سبعين سنة كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه

حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى كمثل

الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله رب

العالمين



أما علمت يا محمد أن الكذب منى وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف

بالله كاذباً فهو حبيبي. أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما

لمن الناصحين فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي

وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان ورة واحدة

ولو كان صادقاً فإنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليه زوجته. ثم لا يزالون

يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولاد زنا فيدخلون النار من آجل كلمة.



يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة

لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرها ويصليها في غير

وقتها فيضرب بها في وجهه فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله

عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً

وشمالاً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأقبل ما بين عينيه أقو له قد أتيت

ملا يصح أبداً وأنت تعلم يا محمد من أكثر الالتفات في الصلاة يضرب وصلى وحده

أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها فإن غلبني وصلى في

الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن

من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويسمخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة فإن غلبني في

ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ،

فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على

فيه دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً

مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدع الصلاة وأقول : ليست

عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول: ولا

على المريض حرج وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة

وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد



وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا

اخرج سدس أمتك من الإسلام؟



فقال النبي يا لعين من جليسك؟



فقال : آكل الربا



فقال : فمن صديقك



فقال : الزاني



فقال: فمن ضجيعك؟



فقال : السكران



فقال : فمن ضيفك؟



فقال : السارق



فقال : فمن رسولك؟



فقال : الساحر



فقال : فما قرة عينيك؟



فقال : الحلف بالطلاق



فقال : فمن حبيبك؟



فقال : تارك صلاة الجمعة



فقال رسول الله يا لعين فما يكسر ظهرك؟



فقال : صهيل الخيل في سبيل الله



فقال : فما يذيب جسمك؟



فقال : توبة التائب



فقال : فما ينضج كبدك؟



فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار



فقال : فما يخزى وجهك؟



فقال : صدقة السر



فقال : فما يطمس عينيك؟



فقال: صلاة الفجر



فقال : فما يقمع رأسك؟



فقال : كثرة الصلاة في الجماعة



فقال : فمن أسعد الناس عندك



فقال : تارك الصلاة عامداً



فقال : فأي الناس أشقي عندك؟



فقال : البخلاء



فقال : فما يشغلك عن عملك؟



فقال : مجالس العلماء



فقال : فكيف تآكل؟



فقال : بشمالي وبإصبعي



فقال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟



فقال : تحت أظفار الإنسان



فقال : النبي فكم سألت من ربك حاجة؟



فقال : عشرة أشياء



فقال : فما هي يا لعين؟



فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله



تعالى



وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غروراً



وكل مال لا يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام.



وكل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم



وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد

سامعاً ومطيعاً ،



ومن ركب دابة يسر عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي: وأجلب عليهم

بخيلك ورجلك



وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً



وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق



وسألته أن يجعل قرأناً فكان الشعر



وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران



وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية



وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله

تعالي "إن المبذرين "كانوا إخوان الشياطين



فقال النبي لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك



فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على

عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة فقال الله تعالى لك

ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر

ذرية آدم معي إلي يوم القيامة



وأن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة العتمة ، ولو لا

ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة



وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال

يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً

من مائة ثواب



وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة

الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً



وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرها وشيطان يقعد في حجرها يزينها

للناظرين



ويقولان لها : اخرجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك



ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي

ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا

صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت

بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا

سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعد الله في بطن أمه والشقي من أشقاه

الله في بطن أمه



" فقرأ رسول الله قوله تعالي: "ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك



"ثم قرأ قوله تعالي وكان أمر الله قدراً مقدوراً



ثم قال النبي يا أبا مرة هل لك أن تتوب وترجع إلي الله تعالي وأنا أضمن لك

الجنة؟



فقال : يا رسول الله قد قضي الأمر وجف القلم بما هو كائن إلي يوم القيامة

فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك واصطفاك

وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقى مطروداً وهذا أخر ما أخبرتك عنه

وقد صدقت فيه.





والله تعالى اعلم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


منقووول و شكرا ،،




التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-23-2007, 04:29 AM   #2 (permalink)
عضو جديد
 




 
medo11medo11 على طريق التميز

افتراضي


يا جماعه بعد اذنكم تاكدو الاول من صحه القصه قبل النشر لان النشر بدون درايه يضل الاخرين انا سمعت اكثر من مرة ان القصه دى غير حقيقيه ارجو التاكد وهذا رد من منتدى اخر على نفس الموضوع ارجو قراءته وشكرا .......





السلام عليكم اخوانى واخواتى اعضاء المنتدى

قرات هذا الموضوع ف المنتدى واردت ان اعقب عليه ولكنى لم استطيع الوصول اليه لذالك انشر هنا الرد عليه راجيا من ادارت المنتدى رفع تلك المشاركة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار))

4- حوار الرسول -صلى الله عليه و سلم- مع إبليس :-



الرد الجاهز :-



السلام عليكم و رحمة الله ...



الأخ الكريم \ الأخت الكريمه جزاك الله خيرا....



و أعذرنى لى ملحوظه صغيره...



هذا الحديث لا يصح .... و موضوع ... فهو حديث مكذوب على رسول الله -صلى الله عليه و سلم- لذلك لابد من التنويه....



فقد سئل ( شيخ الاسلام ابن تيمية ) فى مجموع فتاوى ص 350 ج18 ... عن قصة ابليس و اخباره النبى -صلى الله عليه و سلم- و هو فى المسجد مع جماعه من أصحابه , و سؤال النبى -صلى الله عليه و سلم- له عن أمور كثيره , والناس ينظرون الى صورته عيانا , و يسمعون كلامه جهرا , فهل ذلك حدث أم كذب مختلق ؟ و هلى جاء ذلك فى شئ من الصحاح و المسانيد و السنن أم لا ؟ و هل يحل لأحد أن يروى ذلك ؟ و ماذا يجب على من يروى ذلك و يحدثه للناس و يزعم أنه صحيح شرعى ؟



فأجاب : الحمد لله , بل حديث مكذوب مختلق ليس هو فى شئ من كتب المسلمين المعتمده , لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد , ومن علم أنه كذب على النبى -صلى الله عليه و سلم- لم يحل له أن يرويه عنه , و من قال : انه صحيح فانه يعلم بحاله , فان أصر عوقب على ذلك , ولكن فيه كلام كثير قد جمع من أحاديث نبويه , فالذى كذبه و أختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب و بعضها صدق , فلهذا يوجد فيه كلمات متعدده صحيحه , وان كان أصل الحديث هو مجئ ابليس عيانا الى النبى -صلى الله عليه و سلم- بحضرة أصحابه و سؤاله له كذبا مختلقا لم ينقله أحد من علماء المسلمين , و الله ( سبحانه و تعالى ) أعلم .



لذلك أرجو عدم نشر هذا الحوار ...





و جزاكم الله خيرا



و السلام عليكم و رحمة الله




medo11medo11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-23-2007, 04:35 AM   #3 (permalink)
عضو جديد
 




 
medo11medo11 على طريق التميز

افتراضي


فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو منكم تبيان حال هذا الحديث الذي ورد لي عبر البريد الالكتروني:.



حوار ابليس مع الرسول والمؤمنين





هذا كذب مفضوح !



وهو حديث موضوع مكذوب لا تجوز روايته ولا تناقله ولا نشره بين الناس إلا على سبيل التحذير منه ، وبيان كذبه .



ومن علامات الكذب الواضحة المفضوحة ذِكْر ( الحلف بالطلاق ) ! ، وهو لم يكن معروفا عند الصحابة رضي الله عنهم



وقوله عن ظلّه ( تحت أظفار الإنسان ) وهذا مُخالِف لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه .



وقوله على لسان الشيطان : ( وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً )



كيف لا يُكتب له ثواب أبداً ، وقد حضر مجلس العِلم أو الخُطبة ؟



وهل يستوي من حضر فغلبته عينه مع من لم يحضر أصلا ؟!



وأذكر أن في بعض روايات هذا الكذب أنهم يقولون إن النبي صلى الله عليه وسلم عَرَض على إبليس التوبة ، وان يشفع له عند الله عز وجل !



وهذا من أعظم الكذب



فإن الله قال وقوله الحق ، ووعد ووعده لا يُخلف ، ولا يُبدّل القول لديه



وعد إبليس أنه من المنظرين



وأخبر أنه من الملعونين



وأنه سوف يُدخله جهنم



وأنه سوف يقوم خطيبا في أتباعه في جهنم



إلى غير ذلك ..



فكيف تُعرض عليه التوبة ؟!



لأن قبول توبته والشافعة له معناه إلغاء هذه الوعود .



فليُحذر من نشر مثل هذا الكذب الواضح المفضوح



ويُحذر من تناقله



وكل حديث جاء بمثل هذا الصفّ والتصفيف ، وبمثل هذا الطول فإنه يُحدث في النفس ريبة لا تقبله حتى تُفتّش عنه .



فالوصية لمرتادي الشبكة أن لا يُسارِعوا في نشر مثل هذه الأباطيل والأكاذيب وأحاديث القصّاص ، وإنما يعرضوها على أهل العلم .



ومن الخطورة نشر حديث مكذوب ؛ لأن من نشر حديثا مكذوبا فإنه يبوء بإثم الكذب ، ويكون مُشارِكا للكذّاب الذي وضعه وكذَبه .



وقد جاء الوعيد الشديد في ذلك في الحديث المتواتر عنه عليه الصلاة والسلام في قوله : كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .



وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم:

لا تكذبوا عليّ ، فإنه من كذب علي فليلج النار .



والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=35381





جواب الشيخ حامد العلي:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له ، ولاتحل روايته ، ومن ينشره شريك في الإثم مع من افتراه على نبينا صلى الله عليه وسلم ، مع أن كثيرا من معانيه ـ وليس كلها ـ مشهود لها بنصوص أخرى ، ولكن لاتحــل رواية أي كلمة عن نبينا صلى الله عليه وسلم إلا بناء على حديث صحيح ثابت الإسناد ، فالخبر عنه صلى الله عليه وسلم خبر عن الوحي ، والوحي من الله ،ومن يفتري الكذب على الوحي فلا أحــد أظلم منه كماقال تعالى ( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ) ، وقد تواتر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، وفي صحيح مسلم مرفوعا: ( من حدث بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) ، وهو يدل على أن من ينشر الحديث الذي يرى العلماء انه كذب فهو كاذب ، كمثل الذي كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهــو شريكه ، والعياذ بالله تعالى والله أعلم

http://www.h-alali.net/npage/fatwa_open.php?id=5667









الفتوى من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه:



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا أصل له، بل هو مكذوب بيِّن الكذب لا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه والتنفير عنه، وفيه من الكذب السامج ما ينزه صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم عن أن ينسب إليه مثله. والله أعلم.

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFat...lang=A&Id=4 3343



medo11medo11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-23-2007, 04:37 AM   #4 (permalink)
عضو جديد
 




 
medo11medo11 على طريق التميز

افتراضي


ارجو حذف الموضوع فورا



medo11medo11 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2008, 02:17 PM   #5 (permalink)
عضو نشيط
 




 
az2008 على طريق التميز

افتراضي


طبعا الحديث غير معروف وليس له اي دليل شرعي وهو من الاحاديث المتداوله بين الصوفيه وغيرهم من الطوائف التي تحب تداول مثل هذه الاحاديث وليس للحديث اي اسناد



az2008 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم الدينى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:19 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd