عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2008, 05:13 PM   #1 (permalink)

eldradoman

عضو مجتهد
 




 
eldradoman على طريق التميز

افتراضي









اختير الدولي الفرنسي مهاجم نادي ليون كريم بنزيمة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة اقدم لموسم 2007-2008 يوم الأحد في باريس وذلك في التصويت الذي يجريه زملاؤه في الدوري وتنظمه رابطة دوري المحترفين.

وتقدم بنزيمة على السنغالي مامادو نيانغ مهاجم مرسيليا الذي حل ثانياً وزميله في الفريق والمنتخب جيريمي تولالان الذي جاء ثالثاً، وبذلك يكون بنزيمة قد خلف مواطنه فلوران مالودا لاعب تشلسي الإنكليزي الذي فاز باللقب العام الماضي.

ويأتي تتويج بنزيمة البالغ من العمر 20 عاماً بعد أن قدّم موسماً رائعاً مع فريقه في الدوري أحرز خلاله 19 هدفاً فضلاً عن ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا، اثنين منهما في مباراة مصيرية أمام رينجرز الاسكتلندي وآخر رائع أمام مانشستر يونايتد في ذهاب دور الستة عشر.

وبات بنزيمة ورقة رابحة في يد مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك قبل أسابيع قليلة على بداية كأس أمم أوروبا في النمسا وسويسرا إذ تمكن من إحراز ثلاثة أهداف في تسع مباريات دولية.

وأبدت عدة أندية أوروبية عريقة أمثال ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي وغيرها رغبتها في ضم الفرنسي إلا أن الأخير فضّل خوض موسم إضافي مع فريقه متصدر الدوري.

واختير حاتم بن عرفة الدولي الفرنسي الآخر، زميل بنزيمة في ليون أفضل لاعب شاب في حين تم اختيار حارس مرسيليا ستيف مانداندا أفضل حارس وذهب لقب أفضل مدرب للدولي الفرنسي السابق لوران بلان مدرب نادي بوردو.

وجاءت التشكيلة المثالية لموسم 2006-2007 على الشكل التالي:

ستيف مانداندا (مرسيليا) – لوران بونار (مرسيليا)- بويغرينييه (نانسي)- فيتورينو هيلتون (لنس) – تاي تايوو (مرسيليا) – جيريمي تولالان (ليون) – برونو شيرو (مرسيليا) – ماتيو فالبوينا (مرسيليا) – جيراردو ويندل (بوردو) – مامادو نيانغ (مرسيليا) – كريم بنزيمة (ليون).




eldradoman غير متواجد حالياً