منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

قسم السيارات هنا تجد احدث صور لاجمل العربيات بأنوعها المختلفة

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



سيات كوبرا Gt

كوبرا GT هي نتاج تعاون مشترك في أعمال التصميم والتطوير بين قسم سيات سبورت ومركز تصاميم سيات. وبرغم أنها تجريبية،

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2007, 04:59 PM   #1 (permalink)
عضو ماسى
 




 
{the rock} على طريق التميز

Exclamation







كوبرا GT هي نتاج تعاون مشترك في أعمال التصميم والتطوير بين قسم سيات سبورت ومركز تصاميم سيات. وبرغم أنها تجريبية، فقد حملت أفضل ما توصل إليه العلم من تقنية وتسلحت بقدرات ديناميكية عالية التطور لتأكيد شعار سيات الرسمي «عاطفة السيارات».



جدير بالذكر أن سيات الإسبانية تأسست ضمن مشروع مشترك بالتعاون مع فيات الإيطالية، لكنها وبعد مرورها بمراحل تطور مختلفة أصبحت الآن جزء من مملكة فولكسفاغن، وبالتحديد تحت إدارة أودي المختصة بقسم السيارات الرياضية والذي يضم لامبورغيني بالإضافة إليها وإلى سيات.



لذلك، لا عجب أن يكون مصدر القوة في كوبرا GT قد أتى من أودي التي وفرت محرك V6 يزيح 3.0 لترات ويولد 500 حصان من القوة و442 رطل-قدم من العزم الكافي لتحقيق تسارع خاطف إلى 100 كيلومتر بالساعة في 4.2 ثانية فقط مع بلوغ سرعة قصوى تُقدر بـ295 كيلومتر بالساعة.









وقد جرى تثبيت المحرك في وسط السيارة خلف المقعدين، وتم تجهيزه بشاحنين للتوربو لرفع معايير قوته. وعبر ناقل حركة رياضي تعاقبي سريع الإستجابة يتألف من 6 سرعات تمر قوته الهائلة إلى العجلات الخلفية.



والأرقام الصماء للقوة والعزم شيء، والأداء شيء آخر، فالأهم هي الطريقة التي يتم بها تسليم القوة والعزم لتحقيق الاستفادة القصوى منهما، وقد أبدعت أودي في تطوير محركها لتسليم نسب كبيرة من العزم من على سرعات دوران منخفضة كي يتمتع السائق بسرعات خاطفة في الاستجابة والقدرة على المناورة الرياضية بالخروج السريع من المنعطفات. ونلفت الإنتباه أن مهندسي فرق التطوير صمموا الهيكل ليناسب متطلبات الحلبات التي ستشارك بها نسخ تجارية من كوبرا GT.



ومقابل قوة الدفع الهائلة، هناك قوة كبح لا تقل عنها قدرة في السرعة على إيقاف السيارة وتتكون من فرامل قرصية مهواة كبيرة قطرها 378 ملم في الأمام و355 ملم في الخلف فيما يضمن نظام للتعليق بشعب التحكم المزدوجة ومنظومة الخمد «أوهلننز» ثباتا عاليا على الطريق ودقة كبيرة بالتحكم ورشاقة ديناميكية رياضية بالحركة.









ويعتمد التصميم في قوته على فلسفة المصمم الشهير وولتر داسيلفا المعروفة بإسم «الخط الديناميكي». ويقود داسيلفا عمليات التصميم لأودي وسيات، وكان قد بدأ بالكشف عن فلسفته هذه أول مرة من خلال السيارة التجريبية «سيات صلصة». ويبدأ الخط الديناميكي من مقدمة السيارة ليمر فوق أقواس العجلات ثم ينخفض تدريجيا قبل أن يذوب في العمود الخلفي للسقف.



وتكتمل الصورة الديناميكية المتدفقة بأبواب تفتح كالأجنحة لها مقابض متوازية مع الجسم، وبأكتاف خلفية عريضة، ودعامية مدمجة بالجسم، وعاكس كبير للهواء يتدلى من الحافة الخلفية.. وكل ماسبق يلعب دورا جماليا في إضافة المزيد من القوة على الشكل ودورا عمليا بتعزيز انسيابية وديناميكية الجسم لتأمين درجات قصوى من الثبات والتحكم.



وتلفت المقدمة الأنظار نحوها بالترتيب الغير تقليدي للمصابيح والمشابه للرودستر التجريبية «تانغو». ويُعرف هذا الترتيب بـ«خط النقاء»، ويتعزز بإطلالة متميزة لـ كوبرا GT تظهرها وكأنها تعانق الطرقات بفضل عجلات رياضية سداسية الإشعاع قطرها 18 بوصة تُشد إلى السيارة بصمولة واحدة لضمان سرعة تبديلها على الحلبات. وتتكسى العجلات المجهزة بإطارات 265/650 في الأمام و285/680 في الخلف بطبقة من التيتانيوم المعتم لخلق نوع من التمايز بينها وبين كلابات الفرامل الملونة.



وتتألق السيارة بجسم مصنوع من ألياف الكربون وبطلاء خارجي باللون البرتقالي الميتاليك وبماسورتين للعادم وبإطار لشبك المقدمة.



ولأنها سيارة ولدت من أجل التنافس على الحلبات، فقد حرص المهندسون على أن تتمتع بجسم عالي الصلابة وبهيكل واثق وشديد الاستقرار على الطريق لتحمل أقصى درجات الاهتزاز والابتزاز خلال المناورات السريعة بها.











ومن خبرة أودى العريقة في صنع الهياكل الفضائية عالية الصلابة، حصلت سيات على هيكل مصنوع من الأنابيب لا يمنح السيارة ماتحتاج إليه من صلابة وقوة فحسب، بل يضمن أيضا سلامة كبيرة للركاب في الداخل وبشكل خاص من حوادث الانقلاب. كما تم دعم الهيكل الأمامي الأصغر بأنبوب مقوس مصمم لحمل التابلوه وزجاج الواجهة، بينما تستمد الخلفية صلابتها العالية من اللب المركزي للهيكل الأنبوبي. ويعتبر الهيكل الخلفي الأصغر العالي الصلابة نقطة الارتباط الأساسية لنظام التعليق الخلفي.



وكنتيجة لذلك المجهود الخارق في تعزيز صلابة الجسم والهيكل، تتمتع كوبرا GT بمقاومة جسمانية شديدة لأقصى قوى اللي والطي. كما يدعم الهيكل بتعليقه الصلب مبدأ خفض مركز الجاذبية لضمان أفضل قدرات الحركة الديناميكية سواء على الحلبات أو خارجها.



وننوه بأن كوبرا GT التي ظهرت في معرض برشلونة ما هي إلا نسخة أولية من سيارة ستصنعها سيات للمشاركة ضمن سباقات GT الإسبانية، حيث تبدأ قريبا باستقبال طلبات العملاء الراغبين بشراء السيارة للمشاركة بها.



وفيما يخص الأرقام الصماء الأخرى الخاصة بالسيارة، نشير إلى أنها تقف فوق قاعدة عجلات طولها 2650 ملم، ويبلغ طول جسمها 4562 ملم وعرضه 2100 ملم وارتفاعه 1190 ملم. ويبلغ الوزن 1100 كيلوغرام فيما يبلغ معامل الجر 0.32.







{the rock} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-15-2007, 05:21 PM   #2 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
pirate_1012 على طريق التميز

افتراضي


thnxxxx



pirate_1012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم السيارات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:14 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd