منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



كريستيانو رونالدو... الأمل الجديد لكرة القدم البرتغالية

الإسم: كريستيانو رونالدو الجنسية: برتغالي تاريخ الولادة: 5.2.1985 الطول: 184 سم الوزن: 75 كغم الفريق الحالي: مانشستر يونايتد الإنجليزي الفريق

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-21-2007, 10:37 PM   #1 (permalink)
عضو ماسى
 




 
{the rock} على طريق التميز

افتراضي





الإسم: كريستيانو رونالدو

الجنسية: برتغالي

تاريخ الولادة: 5.2.1985

الطول: 184 سم

الوزن: 75 كغم

الفريق الحالي: مانشستر يونايتد الإنجليزي

الفريق السابق: سبورتينج لشبونة البرتغالي



لم يتردد لاعبو مانشستر يونايتد الانجليزي في الطلب من مدرب الفريق اليكس فيرجسون ضم نجم سبورتينج لشبونة والمنتخب البرتغالي حاليا الصاعد كريستيانو رونالدو وذلك بعد ان التقى الفريقان في مباراة ودية وتحديدا في 6 اغسطس عام 2003.

وكان مدافع مانشستر الايرلندي جون اوشي مثارا للسخرية من زملائه عندما استقلوا الباص اثر انتهاء المباراة لان حديثهم تركز على الطريقة التي "دوخ" فيها رونالدو اوشي طوال الدقائق التسعين ليقود فريقه الى فوز كبير 3-1 وسارعوا الى التحدث مع فيرجسون بالامر ليعبروا له عن اعجابهم بالفنيات العالية لهذا اللاعب الذي اطلق عليه اسم رونالدو تيمنا بالرئيس الاميركي السابق رونالد ريجان الذي توفي قبل اسبوعين.

وبالفعل دخل فيرجسون في مفاوضات مع سبورتينج لشبونة وسرعان ما انضم رونالدو الى صفوف "الشياطين الحمر" في 13 اغسطس مقابل مبلغ مقداره 8ر12 مليون جنيه (نحو 20 مليون دولار) وهو مبلغ كبير للاعب لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره.

وكانت المسؤولية كبيرة على رونالدو لانه ارتدى الفانلة رقم 7 التي سبق ان لبسها افضل اللاعبين في تاريخ النادي الشمالي العريق وابرزهم في الماضي البعيد الايرلندي الشهير جورج بست وفي الماضي القريب براين روبسون والفرنسي اريك كانتونا والنجم ديفيد بيكام.

وبعد اربعة ايام على انضمامه الى الفريق نزل رونالدو احتياطيا في المباراة الافتتاحية لمانشستر يونايتد في الدوري المحلي الموسم الفائت وكانت ضد بولتون عندما كانت النتيجة 1-صفر في منتصف الشوط الثاني لكن رونالدو قام بحركات فنية لم يألفها جمهور مانشستر منذ ايام النجم الايرلندي الشهير جورج بست ونجح في التسبب بركلة جزاء قبل ان يمرر كرة حاسمة سجل منها الهولندي رود فان نيستلروي ليخرج فريقه فائزا 4-صفر.







وكان رونالدو حديث الصحافة في اليوم التالي واجمعت على اعتباره احد نجوم المستقبل حتى ان احدها لم يتردد في القول "لسنا في حاجة الى بيكهام بوجود رونالدو".

لكن المدرب فيرجسون الذي يعرف كيف يحافظ على جوهرته كما فعل مع راين جيجز عندما خاض الاخير اول مباراة له في السابعة عشرة من عمره عام 1991 لم يحرق المراحل مع رونالدو ولم يشركه اساسيا في المباريات التالية على الرغم من براعته في المراوغة ومطالبة الجمهور به.

وبدأت الفرق المنافسة تحسب الف حساب لرونالدو وتخصص اكثر من لاعب لمراقبته خصوصا انه كان ينزل عادة في منتصف الشوط عندما يكون التعب قد نال من معظم اللاعبين.

ولم يحافظ رونالدو على الوتيرة ذاتها من التألق خصوصا في منتصف الموسم قبل ان يعاود البروز من جديد في اواخره عندما قاد مانشستر يونايتد الى احراز الكأس المحلية بفوزه على مي في المباراة النهائية 3-صفر بتسجيله الهدف الاول وتمريره كرة الى فان نيستلروي جاء منها الهدف الثالث واعتبر بنظر الجميع بانه افضل لاعب في المباراة على الرغم من ان مدرب منتخب انجلترا السويدي زفن جوران اريكسون منح الجائزة لفان نيستلروي صاحب الهدفين.







واشاد بست برونالدو وقال :"في موسم افتقد فيه مانشستر يونايتد الى عروض جيدة كان رونالدو متعة للنظر من خلال مراوغاته الجيدة وصلابته المعنوية رغم الاجواء الجديدة التي يعيشها وصغر سنه".

واضاف "قلة من اللاعبين شبهت بجورج بست لكن للمرة الاولى اعتبر هذا الامر اطراء بالنسبة الي".

واوضح "سبق للاعبين اخرين ان قدموا فنيات مماثلة لرونالدو لكن الاخير يملك اشياء اكثر لانه يجيد اللعب والتسديد بالقدمين".

اما فيرجسون فيقول عن جوهرته: "اعتقد بان مانشستر يونايتد هو النادي المناسب له لانه هنا يستطيع ان يضع فنياته العالية في الواجهة".





مع البرتغال................

ولم يكن رونالدو اساسيا في صفوف المنتخب البرتغالي حتى ان مدرب المنتخب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لم يكن متحمسا لضمه وقال قبل نحو ثلاثة اشهر من النهائيات الحالية: "لا يقدم رونالدو مستوى ثابتا ولا ادري اذا سيكون في التشكيلة الرسمية".

لكن لحسن حظ سكولاري والبرتغال ان رونالدو كان ضمن التشكيلة الاساسية لانه قدم الكثير في البطولة الحالية.







ولم يلعب رونالدو اساسيا في المباراة الاولى ضد اليونان لكنه نزل احتياطيا في منتصف الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف منتخب بلاده الوحيد ثم نزل احتياطيا في المباراة الثانية ضد روسيا ومرر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني بتوقيع زميله روي كوستا قبل ان يفرض نفسه اساسيا في المباراة الثالثة الحاسمة ضد اسبانيا واقلق راحة الدفاع الاسباني وساهم بفوز منتخب بلاده 1-صفر وبلوغه ربع النهائي ثم قام بمجهود كبير ضد انكلترا ونجح في ترجمة احدى الركلات الترجيحية قبل ان يسجل الهدف الاول في مرمى هولندا امس الاربعاء ليضع فريقه على الطريق الصحيح نحو النهائي.

ويبقى ان يحرز رونالدو البرتغالي اللقب مع منتخب بلاده بعد عامين من تتويج رونالدو البرازيلي بطلا لكأس العالم وباشراف المدرب نفسه لويز فيليبي سكولاري.



************************************************** *****



المصدر





{the rock} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:11 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd