منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم الدينى هنا تجد كل شىء عن الاسلام من خطب ولقاءات دينية



هذه حبال اليهود فمن يقطعها

برز النفاق في المدينة ولم يكن له ذكر في مكة ، ويذهب بعضهم إلى أن السبب في ذلك هو قوة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-22-2007, 06:42 PM   #1 (permalink)
عضو ماسى
 




 
{the rock} على طريق التميز

افتراضي



برز النفاق في المدينة ولم يكن له ذكر في مكة ، ويذهب بعضهم إلى أن السبب في ذلك هو قوة الإسلام في المدينة وضعفه في مكة ، إذ أن نفاق البعض للمسلمين سببه ــ في نظر القائلين بهذا الرأي ــ قوة المسلمين .



وهذا الكلام فيه نظر .!!



النفوس تتشابه ، ولكل قوم وريث ، ففي أي بيئة ــ تجمع بشري كبير ـــ تجد ( الملأ ) وتجد دعاة الخير وتجد الإمعة ، وتجد من يتقبل مبدأ النفاق ... من يلتحق بالدعوة بحثا عن ذاته أو لقناعته بها ، ومع الفتنة ـــ بالمال أو بالتعذيب ــ يتنازل عن مبادئه ويسلك طريقا وسطا لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ، أو يدخل في ( اتفاقية ) مع ( الغير ) ينال بها من حمى الدين وإن ظل منتسبا إليه , ويتخذ من ماضيه ومواقفه السابقة أمارة على صحة مبادئه الحديثة.



أي أن بروز النفاق يتوقف على عاملين .



أولهما : وجود الشخصية التي تتقبل هذا الوضع ـــ أن تظهر خلاف ما تبطن أو أن تسلك طريقا وسطا بين هؤلاء وهؤلاء ـــ وهي موجودة في كل مكان .



وثانيهما : وجود من يراودها ــ أو قُل من يروضها ــ حتى تحترف النفاق بمعناه العملي ... تخذيل وتفريق ونشر للبدع بين المؤمنين .



وكان في مكة فريق من الناس أسلم وحين جاءت الهجرة لم يهاجر إيثارا للأهل والدار وحين أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله ، وخرج يوم بدر تحت راية الشيطان يقاتل أولياء الرحمن ونزل فيهم قول الرحيم الرحمن { إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا فَأُوْلَـئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءتْ مَصِيراً } [ النساء : 97 ]،



وكان ممن أسلم في مكة فريق من الناس حين أُمر بالهجرة هاجر ثم لم يصبروا على فراق الأهل والدار فتعللوا وعادوا أدبارهم إلى مكة .



ووصف الله عز وجل الفريقين بالنفاق في آيات تتلى إلى يوم القيامة . قال تعالى { فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُواْ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُواْ مَنْ أَضَلَّ اللّهُ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلاً } [ النساء : 88 ]



فكانوا موجودين إذا بمكة .



والسؤال : ما الذي جعل النفاق ــ بهيئته وصفاته المعروفة ـــ يبرز في المدينة دون مكة ؟



إنه العامل الثاني : وجود من يراود ويروض ، وهم اليهود .



كان بين اليهود وأهل يثرب حبال ممدودة في الجاهلية ، وحين جاء الإسلام ، عملت العقلية اليهودية الخبيثة عملها ، فاتصلت بضعاف النفوس الشانئين على الإسلام والمسلمين ، أصحاب الأهداف الدنية الدنيئة . . . راودتهم ثم روضتهم حتى كونت منهم طابورا خامسا داخل الصف المؤمن ، ولولا أن الوحي كان لهم بالمرصاد لقلعوا فسيل الأمة النابت وهو بعد لم يستوِ على سوقه .



لا تستطيع العقلية اليهودية أن تعيش بين الناس إلى بحبلين حبل من الكافرين ، وحبل من المنافقين. . .هذا حالهم من يوم كانوا .



هدموا الديانة المسيحية بــ (بولس الرسول ) الذي تحول بين عشية وضحاها من قاتل ( للمؤمنين ) أتباع المسيح عليه السلام إلى رسول للمسيح عليه السلام ، وأتى بدين غير الدين ، وصار من أمره أنه هو الذي يتبعه النصارى كلهم اليوم على الحقيقة ، فالموجود اليوم هو ديانة ( بولس الرسول ) لا رسالة المسيح ـ عليه السلام ــ . وهم الذين أدخلوا على النصرانية فكرة ( اللوجس ) التي انتهت بتأليه المسيح ــ عليه السلام ــ .



وهم الذين قطفوا ثمرة الثورة الفرنسية في أوروبا . ومنهم مارتن لوثر الذي احتج على الكنيسة وخرج بالبروتستانت ، فأحدث في المسيحية شرخا جديدا صدع بنيانها حينا ، وجعل بأسهم بينهم حينا من الزمن .ومنهم كان عبد الله بن سبأ الذي أوقع الفتنة بين خير أمة أخرجت للناس ، وأخرج التشيع للناس . ولولا أن الله تكفل بحفظ هذا الدين لصرنا على خطا القوم .



والحبلان اليوم ظاهران ، حبل النفاق الذي خضب شوكة الدين ، ونزع الكراهية من صدور ( المسلمين ) تجاه اليهود ، فمدَّ يد ( السلام ) ، وبذر ( بذور السلام ) ، وقاتل كل من أرهب أبناء العم سام . ، وأعني بذلك ( الملأ ) أرباب السلطان وكذا المفكرين أرباب الأقلام .



فمن لهذا الحبل الممدود بين ظهرانينا ؟!



والحبل الآخر ممدود مترهل في أرض العراق والشيشان . فمن يعين إخواننا هناك ؟؟




{the rock} غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-27-2007, 04:49 PM   #2 (permalink)
عضو فضى
 




 
عيون فلسطين على طريق التميز

افتراضي


مشكور اخي على الموضوع الذي يحتوي العديد من الحقائق



حقائف قتلة الانبياء





بارك الله فيك



كل الود

تحيتي



عيون فلسطين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2007, 03:28 PM   #3 (permalink)
ادارى متميز سابق !
 




 
Monster على طريق التميز

افتراضي


مشكوووووووووووووووووووووور



Monster غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2007, 03:29 PM   #4 (permalink)
ادارى متميز سابق !
 




 
Monster على طريق التميز

افتراضي


مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور



Monster غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم الدينى


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:24 PM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd