منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

السياحة و السفر قسم يختص بكل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



شتاء ولا اروع في مدينة السحر التاريخي ........أسوان أجمل المشاتي

أجمل مشاتي العالم تعتبر أسوان أجمل مشاتي مصر بل والعالم على وجه الإطلاق، حيث المناخ الجاف المعتدل، والشمس الدافئة، والهدوء

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2007, 05:15 AM   #1 (permalink)
• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي



أجمل مشاتي العالم











تعتبر أسوان أجمل مشاتي مصر بل والعالم على وجه الإطلاق، حيث المناخ الجاف المعتدل، والشمس الدافئة، والهدوء الذي يخيم على كل مكان فيها حتى الزوارق التي تنساب على صفحة النيل الخالد في هدوء .

وقد عرفت مدينة أسوان في اللغة المصرية القديمة باسم "سونو" بمعنى السوق؛ حيث كانت منطقة تجارة، ومحطة للقوافل التجارية، وقد حرّف الإغريق ذلك الاسم إلى "سين"، ثم أَطلق عليها الأقباط "سوان"، وعندما قدم العرب إليها في القرن السادس الميلادي نطقوها "أسوان".

وتتميز مدينة أسوان بعدد من المعالم السياحية الجميلة في مقدمتها :

جزيرة إلفنتين: وكانت من أقوى الحصون على حدود مصر الجنوبية،وكان معبودها الإله "خنوم" وهو على شكل رأس كبش. ويوجد بالجزيرة بقايا من معابد حجرية من العصور المختلفة، ويظهر على بوابة إحدى قاعات المعبد الجنوبية، نقوشا تمثل الإسكندر الثاني على هيئة ملك مصري وهو يقدم القرابين للآلهة المختلفة.

مقياس النيل: ويرجع تاريخه إلى العصر الروماني وتظهر عليه مقاييس فيضان النيل باللغات اليونانية الديموقراطية والعربية، وقد كان مستعملا إلى وقت قريب.





جزيرة أجيليكا: وتحتضن تلك الجزيرة معابد وآثار فيلة التي أغرقتها مياه النيل، وقد تم تفكيكه وأعيد تجميعه فوق الجزيرة التي تبعد بمسافة 500 متر من الموقع الأصلي للمعابد، كما أنه يتم عرض الصوت والضوء في معابد فيلة بجميع اللغات المختلفة.

مقابر النبلاء:وهي مقابر صخرية تقع على الضفة الغربية لأسوان، وقد شيدت لحكام مدينة أسوان، وهي منحوتة في الصخر الرملي، وترجع إلى العصور القديمة، ومن أهمها مقبرتي "ميخو" و" سابني"، وقد أوضحت النقوش التي كتبت على جدران هذه المقابر الدور الذي قام به هؤلاء الأمراء في حماية البلاد أو في القيام برحلات داخل أفريقيا.

دير الأنبا سمعان: ويعود تاريخه إلى القرن السادس الميلادي، وهو من أجمل الأديرة القبطية العريقة، ويضم بين جنباته كنيسة لازالت رسومها تمثل صور للسيد المسيح والقديسين.







معبد كلابشة: ويرجع تاريخ بنائه إلى عهد الإمبراطور الروماني "أكتافيوس أغسطس" ،وقد تم نقله من موقعه الأصلي على البر الغربي للنيل وأعيد بنائه بالقرب من موقع السد العالي، وهو أكبر المعابد المشيدة من الحجر الرملي بالنوبة، كما تحمل جدرانه نصوصا ونقوشا تمثل الإلهة المصرية إيزيس وأوزوريس.

معبد بيت الوالي: وهو معبد منحوت في الصخر بين المعابد الخمسة التي بناها رمسيس الثاني في النوبة، ويحتوي على فناء وصالة للأعمدة ومقصورة محلاة بنقوش ونصوص متعددة الألوان. المسلة الناقصة: وهي مسلة ضخمة لم يتم قطعها، ويبلغ طولها حوالي41 متر تقريبا وطول ضلع القاعدة حوالي 4 أمتار ووزنها حوالي 117 طن، وترجع أهميتها إلى أنها توضح أساليب قطع المسلات القديمة.





معابد فيلة: وتقع جنوب مدينة أسوان وخزان أسوان وتم نقل مجموعة المعابد إلى جزيرة "الفنتين" ذات المنسوب المرتفع عن المياه، يرجع اسم "فيلة" أو "فيلاي" إلى اللغة اليونانية التي تعني "الحبيبة" أو "الحبيبات" أما الاسم العربي لها فهو "أنس الوجود" نسبة لأسطورة أنس الوجود في قصص ألف ليلة وليلة.

أما الاسم المصري القديم والقبطي فهو " بيلاك" ويعني الحد أو النهاية، لأنها كانت آخر حدود مصر في الجنوب.

ومن المعابد الصغيرة التي توجد في النوبة القديمة: معبد الدكة - معبد الدر - منطقة السبوع وعمدا - معبد عمدا - معبد المحرقة - آثار ابريم - معبد بنوت - مقبرة أبو عودة - معبد أبو سمبل الكبير - معبد أبو سمبل الصغير









تزخر مدينة أسوان الواقعة في أقصى جنوب مصر، بالعديد من المحميات الطبيعية، إلى جانب ما تشتهر به من آثار فرعونية، تجتذب مئات السياح كل عام لمشاهدتها. ومن أبرز تلك المحميات الطبيعية:

محمية جبل علبة: ويقع جبل علبة البالغ ارتفاعه 1437 مترا في أقصى الركن الجنوبي الشرقي لمصر، ويتميز بأنه يواجه الرياح الشمالية المحملة بالرطوبة التي تتكاثف في شكل ضباب على المنحدرات الجبلية العالية ذات المناخ البارد، مما سمح بوجود أشجار عديدة منها شجرة "الأنبت" التي لا يوجد منها خارج منطقة علبة في الصحراء المصرية.

وتكثر في الوديان التي تتكون منها المحمية أشجار بلح "اللالوب" بوفرة، والتي تعد ثمارها ذات فائدة طبية عالية، أيضا نجد أشجار السيال في كثافة غير عادية أكثر شبها بالغابة المفتوحة، ويعيش على هذه الأشجار الكثيفة طائر دقناش وردي الصدر وهو طائر مقيم.







محمية جزر سالوجا وغزال: وتقع هذه المحمية داخل نهر النيل على بعد حوالي 3 كم شمال خزان أسوان، وتعد بيئة فريدة ومتميزة بكسائها الأخضر الطبيعي ، كما أنها مأوى لطيور كثيرة نادرة مقيمة وزائرة ومهاجرة.

كما تتميز هذه المحمية بوجود حوالي 94 نوعا من النباتات، وتم حصر أكثر من 60 نوعا من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض، وبعضها سجلتها آثار القدماء المصريين مثل:أبو منجل الأسود. ومن الطيور المهددة بالانقراض: العقاب السنارية ودجاجة الماء الأرجواني التي لها فائدة كبيرة في تطهير البيئة من الآفات الزراعية ومن البقايا المتحللة.

ومن بين الطيور المقيمة والزائرة: الواق والهدهد والأوز المصري والوروار وعصفور الجنة والبلبل وغيرها.





محمية وادي العلاقي: وتقع هذه المحمية على بعد 180 كم شرق أسوان، ويمتد الوادي بطول 275 كم وبمتوسط عرض 1كم، وتتميز هذه المحمية بأنها تعد منطقة خصبة للبحوث العلمية الأساسية، وبخاصة تلك المتعلقة بدراسات الجيولوجيا والحيوان والنبات، وقد تم تسجيل حوالي 92 نوعا من النباتات دائمة الخضرة والحولية فيها مثل: الكلخ والحنظل والسينامكي والسواك وغيرها.

وهناك كذلك نحو 15 نوعا من الثدييات مثل: الجمال والماعز والحمار البري والغزلان والضباع وغيرها.





كما يعيش بمحمية وادي العلاقي حوالي 16 نوعا من الطيور المقيمة مثل: الحباري والصقور والحجل والرخمة والعقاب والبط والنعام، بالإضافة إلى بعض أنواع من الزواحف مثل: الحيات والعقارب، كما تتميز بعدد كبير من اللافقاريات التي يعيش معظمها تحت الشجيرات مثل: النمل والخنافس التي لها دور هام في التوازن البيئي وخصوبة التربة.

منقووووول



تمنياتي برحلة ممتعة

وشتاء دفيء




التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 03:45 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd