منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

السياحة و السفر قسم يختص بكل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



نيويورك.. المدينة النابضة بالحياة

ربما لم يكن في تصور بيتر مينويت الذي أوفدته الشركة الهولندية (ويست انديا) إلى العالم الجديد في بدايات القرن السابع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2007, 09:25 PM   #1 (permalink)
• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي





ربما لم يكن في تصور بيتر مينويت الذي أوفدته الشركة الهولندية (ويست انديا) إلى العالم الجديد في بدايات القرن السابع عشر والذي صحب معه أكثر من 200 مستوطن هولندي ليشتري جزيرة مانهاتن من قبائل الكناري الهندية بثمن زهيد 23 دولارا و70 سنتا أن تتحول هذه الجزيرة إلى إحدى أكبر مدن العالم. والجزيرة التي تبلغ مساحتها 22 ميلا مربعا قد يبلغ ثمن هذه الأرض في الوقت الراهن أكثر من 60 مليار دولار . وإذا اختار المستوطنون الهولنديون اسم امستردام الجديدة (نيو امستردام) فإن الإنجليز قبل نهاية القرن السابع عشر عندما انتصروا على الهولنديين أطلقوا على هذه الجزيرة اسم نيويورك لتتسع ولتضم اربع ضواح (برونكس وكوينز وبروكلن وساتن ايلند) إضافة إلى مانهاتن لتشكل المدينة الجديدة التي يعرفها الجميع الآن مدينة نيويورك سيتي.



ذات يوم كتب الروائي جان شتاينبك "نيويورك مدينة قبيحة وقذرة ومناخها فضيحة وسياستها تستخدم لتخويف الصغار ونظام مرورها مجنون ونظامها التنافسي قاتل. ولكن ثمة شيئا واحدا هو عندما تعيش في نيويورك تكون وطنك ومن بعد ليس هناك مكان آخر في العالم سيرضيك". لكن فات الكاتب الأميركي شتاينبك وصف المدينة بأنها من أكثر مدن الولايات المتحدة إثارة وتحولت في وعي الأميركيين إلى عنصر غواية حتى أطلقوا عليها لقب (التفاحة الكبيرة). وإذا شاء المستوطنون الهولنديون الأوائل تحويل المدينة إلى مركز تجاري لتصدير الجلود والفرو إلى أوروبا وإلى بقية العالم غير أن هذا الميناء الصغير تحول إلى عاصمة لأميركا ومن ثم تحولت إلى عاصمة للعالم.



وبالرغم من عدم الاتفاق على سرد تاريخ واحد لقصة هذه المدينة غير أنها تعتبر من أكثر المدن الأميركية إثارة للوعي الجماعي لشعب الولايات المتحدة، فجزيرة (اليس) كافية لإثارة أصول المهاجرين الأوائل إلى العالم الجديد. وهناك شارع المال (وول ستريت) الذي يعني امبراطورية المال وقد تكون الجادة السابعة مركزا لتحديد عالم الموضة وقريبا من هذا العالم جادة ماديسون التي انتعشت فيها صناعة الإعلان والدعاية وهناك بالتأكيد الجادة الخامسة التي تعتبر مركزا لأرقى محلات التسويق.





ولا يمكن نسيان حي هارلم الذي ارتبط اسمه بعصر موسيقى الجاز وساهم في العصر الذهبي للثقافة الأميركية حيث كان في الأربعينيات من القرن الماضي مركز عصر النهضة لثقافة الولايات المتحدة التي بدأت تتلمس جذورها لتنفصل شيئا فشيئا عن جذورها الأوروبية وبالتحديد عن أصولها المحافظة الانغلو سكسونية. وبالتأكيد لا يمكن تجاهل منطقة (الفيلج) في جنوب المدينة التي كانت وما زالت إلى حد ما حيا للبوهيمية وللفنانين والشعراء والكتاب. وقد يكون شارع برودوي أطول شوارع نيويورك واحدا من المعالم البارزة في نيويورك وهو حي المسرح والعروض الاستعراضية الموسيقية .





ولا زال تمثال الحرية معلما ورمزا للفرص الجديدة وهناك أيضا أول بناية (الأمباير ستيت) أول ناطحة سحاب تبنى في العالم. وإذا استخدمت الاستعارة يمكنني القول ان نيويورك هي عبارة عن عدة مدن في مدينة واحدة وهي من أكثر المدن إغواء على المشي وقد يكون هو الطريقة المثلى لاكتشاف مجموعة المدن التي تضمها نيويورك هذا إذا تجاهلت ثمثال الحرية وجزيرة أليس.









التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:03 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd