منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

السياحة و السفر قسم يختص بكل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



دارجيلنغ خلطة فريدة من جمال هيمالايا والهند معا

لا بد ان يكون عشاق الشاي في مختلف أنحاء العالم مطلعين على ماركة Darjeeling Tea المميزة، المتوفرة في حدائق الشاي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2007, 09:36 PM   #1 (permalink)
• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي



لا بد ان يكون عشاق الشاي في مختلف أنحاء العالم مطلعين على ماركة Darjeeling Tea المميزة، المتوفرة في حدائق الشاي في مدينة دارجيلنغ الهندية الواقعة على مرتفع في ولاية ويست بنغال الشرقية.





وعبر هذه المقالة نحاول أن نأخذ عشاق الشاي في جولة عبر تجربة فريدة في مزارع الشاي والجمال الطبيعي لدارجيلنغ، التي تعرف بملكة مواقع التلال في الهند. ففي عام 1823 عندما اكتشف البريطانيون الذين كانوا يحكمون الهند أن دارجيلنغ مصحة مناسبة للجنود وقد جرى تحويلها الى موقع على التلال. واعلنت اليونيسكو عام 1999 أن دارجيلنغ تعتبر موقعا تراثيا عالميا بسبب مزارع الشاي التي تعود الى القرن التاسع عشر وسكة حديد دارجيلنغ هيمالايان، التي تعتبر أعلى سكة حديد دشنت عام 1881.





الوصول الى دارجيلنغ: وعلى الرغم من أن المرء يمكن أن يصل الى دارجيلنغ بعد ساعة بالسيارة عبر طريق من سيليغوري، فان أفضل شكل للنقل هو Toy Train. ومن المؤكد انك واطفالك ستستمتعون بكل جزء من هذه الرحلة بينما يسير القطار البخاري قاطعا طريقه عبر مسار عمودي من منعطفات خلال تسع ساعات. ويسير القطار ببطء عبر الجبال حيث يغادره بعض الناس ويصعد اليه آخرون. ويمر القطار عبر الغابات والشلالات والوديان العميقة وعدد من الأنفاق. والرحلة التي يبلغ طولها 83 كيلومترا تمر عبر جداول ومزارع شاي مما يوفر مشاهد مذهلة من قمم الثلج على جبل ايفرست. ويجتاز القطار مناطق خضراء وجبالا وانهارا وكلها تشكل جزءا من مشهد ايفرست، حيث الجمال الطبيعي الأخاذ على امتداد خط السكة الحديدية والذي يبعث البهجة في النفوس. وتدين دارجيلنغ بعظمتها الى جمالها الطبيعي، وهوائها الجبلي النقي والمنعش، وقبل كل شيء الناس المرنين الذين ترتسم على وجوههم الابتسامات. ويمكن للمرء ان يجد السكان المحليين يغنون ويعزفون على الآلات الموسيقية بينما يحتسون الشاي المحلي في مختلف أنحاء المدينة. وبينما تكون في المدينة اجعل ذلك نقطة للمشي قبل الفجر لكي تتمتع بكل جزء من المكان طالما ان أفضل هدية تقدمها دارجيلنغ الى زوارها هي فجر يوم جديد.



وتستيقظ الجبال أولا بشروق الشمس. وهذا المنتجع الجذاب يستحم بمختلف الظلال. وبوسعك ان تجد نباتات الخلنجية الحمراء وزهور الماغنوليا البيضاء، وأميالا من سفوح الجبال المغطاة بشجيرات الشاي الأخضر، وغابات غريبة من أشجار التنوب، وكل ذلك تحت سماء صافية تتخللها أحيانا بعض الغيوم المتفرقة.





ودارجيلنغ اشتق اسمها من الكلمة التيبتية "دورجي" التي تعني الحجر الكريم، وفي الواقع فان هذه المدينة الجبلية مكان ساحر حيث يمكن للسائح أن يرى المعابد البوذية ويزور مزارع الشاي ويرى كيفية معالجة الشاي ويمارس التسوق في الأسواق المفعمة بالحيوية او يتجه الى مناطق مرتفعة قرب الحدود مع الصين. وتعتبر تلال تايغر هي النقطة الأعلى في المنطقة، التي توفر المشهد الأكثر جاذبية لقمة ثالث اعلى جبل في العالم وهو جبل كانتشينجونغا والقمم الأخرى لشرق الهيمالايا. وهنا يغير اللمعان الذهبي للشمس المشرقة لون القمم التي تغطيها الثلوج الى لون قرمزي وقرنفلي. ومن هنا يستطيع المرء ان يحصل على تجربة رؤية أعلى جبل في العالم بالعين المجردة. ولا يمكن أن تكون الزيارة الى دارجيلنغ من دون زيارة الى غوم الذي يقع على بعد ستة كيلومترات من المدينة الرئيسية. وهذه الرابية يهيمن عليها معبد ييغا كويلنغ الشهير الذي توجد فيه 15 صورة من صور الاله بوذا. ويحتوي المعبد على الكثير من أوراق النخيل والمخطوطات الورقية القديمة بصيغة تيبتية.





ويعتبر المنتجع الجبلي الشهير في سفوح هيمالايا هو فردوس النباتات وعشاق المغامرات. ومتحف التاريخ الطبيعي هو المكان الذي يمكن أن يرى المرء فيه تشكيلة جميلة من حيوانات وطيور وحشرات الهيمالايا. واذا كانت النباتات هي التي يستمتع بها المرء فإن حديقة لويد بوتانك هي المكان المفضل. ففيها مجموعة مدهشة من نباتات الألب والأوركيدا. وتعتبر حديقة الحيوانات بادماجا نيدو هيمالايان المركز الوحيد في الهند لتربية النمور السيبيرية والدببة الحمراء النادرة التي تعتبر المنطقة موطنها. ومن بين الأشياء الجذابة النمور الثلجية ودببة هيمالايا السوداء. ويسمح للسياح بزيارة المركز ولكن يتعين عليهم مراقبة الحيوانات بصمت مطبق.





التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:37 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd