منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

السياحة و السفر قسم يختص بكل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية



«®°•.¸.•°°•.¸.•عايز °تتعرف علي جمهورية لاتفيا ::: ادخل هنا

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ******************************* اهلا وسهلا بيكم معي في جولة سياحية جديدة اليوم هاتكون

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2007, 11:05 PM   #1 (permalink)
V.I.P Member
 




 
oshaa-10 على طريق التميز

افتراضي





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


*******************************

اهلا وسهلا بيكم معي في جولة سياحية جديدة

اليوم هاتكون في

Latvijas Republika

جمهورية لاتفيا


*****************************************

شعار الدولة



علم الدولة



********************************

ولان تعالو معي لكي نتعرف علي معالم هذة الدولة الجغرفيا والمناخ وغيرها ولاماكن السياحية وغيرها

*****************

لاتفيا هي أحد جمهوريات البلطيق الثلاث وإحدى جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابق. انضمت إلى الاتحاد الاوروبي عام 2004. مُحاطة من الشمال ومن الغرب ببحر البلطيق، استونيا من الشمال الشرقي وروسيا من الشرق، روسيا البيضاء من الجنوب الشرقي ولتوانيا من الجنوب.

****************

الجغرافيا





مساحة كبيرة من البلاد مُغطاة بالغابات، تملك لاتفياً 12000 نهر صغير و3000 بحيرة. معظم الأراضي خصبة ومنخفضة الارتفاع، حيث يبلغ علو أعلى نقطة 312 متر. خليج ريغا الواقع في شمال غرب البلاد هو خليج صغير و امتداد لبحر البلطيق. العاصمة ريغا تقع على هذا الخليج ومن هنا أتت تسمية البلاد، يصب نهر داوغافا (Daugava) فيه أيضاً. طقس لاتفيا ساحلي مع صيف بارد وممطر وشتاء معتدل إلى حد ما.

*********************

السكان

فقط حوالي 60% من السكان هم لاتفيون، يُشكل الروس بنسبة 29% أكبر جالية أجنبية. لدرجة أنهم في بعض المدن يُشكلون غالبية السكان. هناك أقليات من روسيا البيضاء وأوكرانيا وبولندا ولتوانيا. التنوع العرقي في البلاد يرجع إلى حقبة الاتحاد السوفياتي.

******************

اللغة

لغة البلاد الرسمية هي اللاتفية. اللغة اللاتفية تتبع اللغات البلطيقية اللتي بدورها تنحدر من اللغات الهندو-أوروبية، ولكنها ليست جرمانية و لاسلافية. الروسية تُستعمل بين أبناء الجالية الروسية في البلاد.

**************************

الديانة

يُدين معظم اللاتفيون بالمسيحية اللوثرية والكاثوليكية والأرثوذكسية الروسية

*****************************

الأعياد و العطل

العطل الرسمية هي رأس السنة الميلادية وعيد الفصح وعيد العمال (الأول من أيار/مايو) وعيد الاستقلال (4 أيار/مايو) وليلة ويوم منتصف الصيف (23-24 حزيران/يونيو) وإعلان الجمهورية اللاتفية (18 تشرين الثاني/نوفمبر) وليلة وعيد الميلاد المجيد (25-26 كانون الأول/ديسمبر).



**************************

التاريخ

بدأ اللاتفيين بإستيطان المنطقة حول ريغا في القرن العاشر الميلادي. وقعت البلاد على مر التاريخ تحت سيطرة الدانماركيين،السويديين، الألمان، البولنديين و الروس. الألمان احتلوا لاتفيا و جمهوريات البلطيق عام 1915 أثناء الحرب العالمية الأولى(1914-1915). في عام 1918 أُعلن الاستقلال. اعترف الاتحاد السوفياتي بلاتفيا عام 1920 و أُعلن قيام جمهورية برلمانية. انضمت دول البلطيق الثلاث اللى عصبة الأمم المتحدة عام 1921. شُكلت حكومة فاشية برئاسة كارلس أولمانس (Ulmanis) عام 1934. اتفاق هتلر-ستالين عام 1939 أعطى الضوء الأخضر للاتحاد السوفياتي باحتلال جمهوريات البلطيق و من ضمنها لاتفيا ، اللذي تم في عام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945) بدون أي سابق انذار. بعد نشوب الحرب بين ألمانيا و الاتحاد السوفياتي، قامت الأولى بإحتلال جمهوريات البلطيق عام 1941، إلى أن أعاد الجيش الأحمر إحتلالهم و إعادتهم تحت سيطرة الاتحاد السوفياتي.

بقي تاريخ البلاد جزء من التاريخ السوفياتي في السنوات المقبلة حتى الأعوام 1988 - 1990 ، عندما بدأ الاتحاد السوفياتي بالانهيار و تزايد الأصوات المطالبة بإستقلال البلاد. لاتفيا أعلنت إستقلالها كمثيلاتها بالبلطيق عام 1990، الاتحاد السوفياتي اعترف في العام المقبل بالجمهورية الجديدة. انضمت لاتفيا إلى الأمم المتحدة عام 1991 و الى الاتحاد الاوروبي عام 2004.



***********************************

السياسة

النظام السياسي

البرلمان اللاتفي (Saeima) المُكون من 100 مقعد يتم انتخابه كل أربع سنوات. الرئيس بدوره يُنتخب من البرلمان في عملية انتخابية منفصلة أيضاً كل أربع سنوات. الرئيس يُعين رئيس الحكومة و باقي الوزراء اللذين يُشكلون جميعاً الجهاز التنفيذي للدولة.



*******************************

التقسيم الاداري و أهم المدن

لدى لاتفيا 26 منطقة إدارية تدعي (rajons)، سبع مدن لها أنظمة إدارية خاصة.العاصمة ريغا (حوالي 750،000 نسمة) هي أهم مدن البلاد ، تليها: داوغافلس (115،000 نسمة/عام 2002)، ليبايا (87،000 نسمة/عام 2003)، يلغافا (حوالي 66،000 نسمة) و فينتسبيلس (حوالي 50،000 نسمة).



*****************************************

الاقتصاد و البنية التحتية

منذ إنتهاء الحقبة الشيوعية و الحكومة آخذة بخصصة أجهزة القطاع العام. حققت لاتفيا عام 2000 أعلى نسبة نمو اقتصادي في أوروبا. دخولها في الاتحاد الاوروبي عام 2004 ساعد الاقتصاد بشكل كبير. أهم الصناعات هي الآلية، صيد الأسماك، الأثاث و المنسوجات. دول شمال أوروبا هم أهم الشركاء التجاريين. السياحة و خاصة على شواطئ بحر البلطيق تشكل عامل مهم في تنمية الاقتصاد.

السكك الحديدية و الطرق البرية تتركز حول العاصمة ريغا. تستعمل السكك أكثرها لأغراض نقل البضائع و لكن هناك خطوط لنقل الركاب تربط البلاد بالمدن القريبة المهمة كفيلينيوس، كاوناس، مينسك، موسكو و سانت بطرسبورغ. مطار ريغا هو أكبر مطار بالبلاد، اللذي تتخذ منه شركة البلطيق الدولية للطيران (Baltic International) مقراً لها. يخترق الطريق السريع طريق البلطيق (Via Baltica) من جنوب البلاد إلى شمالها. هناك موانئ بحرية في ريغا، فينتسبيلس و ليبايا، كما تُسير منهم عدة عبارات إلى الدول الاسكندنافية و ألمانيا.



************************************

الثقافة و التعليم

تشكل الثقافة اللاتفية جزءاً من ثقافات دول شمال أوروبا. الجاليات الأجنبية المقيمة في البلاد كالروسية أحضرت معها ثقافات أجنبية أخرى إلى لاتفيا، اللتي أحياناً أوجدت خلافات لعدم انسجماها التام في المجتمع اللاتفي و عدم تقبل اللاتفيين لهم. تشتهر لاتفيا بالموسيقى الشعبية، اللتي تكون عماد الاحتفالات على مدار العام. يدعي بعض العلماء بأن أول شجرة عيد ميلاد تم نصبها بلاتفيا عام 1510.



**********************************

صور من دولة لاتفيا















*****************************************

وفي النهاية اتمني ان اكون وفقت في عرض الموضوع

تحياتي للجميع



Oshaaa





منقوووووول





oshaa-10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2008, 06:36 PM   #2 (permalink)
مشرف
 
الصورة الرمزية medo929
 




 
medo929 على طريق التميز

افتراضي


شكراا



التوقيع

medo929╚
▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼
WwW.DownloaDiZ2.CoM
▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲



LoaDinG% DownLoaDiZ2


medo929 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:04 AM


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd