منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

السياحة و السفر قسم يختص بكل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



°'¨ ( اليـٍوٍـوٍنٍآٍنٍ ,,,, آسٍطٍوٍرٍة عٍشٍقٍ ) ¨'°o

شباب , صبايا رواد منتدى السياحة والسفر ,,,,, جايبللكم اليوم موضوع كده يارب يعجبكو وهو عن اليـٍوٍـوٍنٍآٍنٍ الموضوع دااه اهداء

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2008, 06:41 PM   #1 (permalink)
عضو فضى
 




 
كمال اجسام على طريق التميز

افتراضي















شباب , صبايا رواد منتدى السياحة والسفر ,,,,,




جايبللكم اليوم موضوع كده يارب يعجبكو



وهو عن اليـٍوٍـوٍنٍآٍنٍ







الموضوع دااه اهداء الي اعضاء ومشرفين رواد منتدى السياحة والسفر بصفه عاامه



[hide]( العلم )







( الشعار )







( الخريطه )







اليـٍوٍـوٍنٍآٍنٍ



هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية. يحدها شمالا كل من بلغاريا، مقدونيا وألبانيا، تركيا ومياه بحر إيجة شرقا، مياه البحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط غربا و جنوبا. تملك اليونان ارثا حضاريا عريقا، يعود تاريخه إلى آلاف السنين إلى الوراء. يعتبر المؤرخون الغربيون اليوم أن بلاد اليونان هي مهد الحضارة الغربية ......







رسميا الجمهورية الهيلينية (باليونانية: Ελληνική Δημοκρατία إلينيكي ديموكراتيا ). يطلق اليونانيون على بلادهم اسم Ελλάς هيلاس، يستبدل هذ االاسم في اللغة اليونانية الحديثة بـ"إلاس". في الحياة اليومية يستعمل لفظ "Ελλάδα إلادا" كثيرا.







المساحة:





تبلغ مساحة اليونان حوالي 130 ألف كيلومترا مربع، مقارنة مع الدول العربية، فمساحتها تعادل مساحة كل من الأردن و فلسطين مجتمعة. تشكل الجزر اليونانية حوالي ربع هذه المساحة، حيث يبلغ عددها الاجمالي حوالي 9841 جزيرة. جزيرة كريت هي أكبرهم، حيث تبلغ مساحتها 8260 كم. تقع اليونان في الجزء الجنوبي من البلقان، تفصل قناة كورينث شبه جزيرة بيلوبونيسوس عن أراضي اليابسة اليونانية الشمالية. يبلغ مجمل طول الساحل اليوناني حوالي 15,000 كم و مجمل حدود برية تبلغ 1,160 كم. ما يقارب من 80% مساحة البلاد هي عبارة عن مرتفعات جبلية، جاعلة من اليونان من أكثر بلاد أوروبا ارتفاعا. يحتوي غرب اليونان على بحيرات عدة. سلسة الجبال الرئيسية تدعى بيندوس، يبلغ ارتفاع أعلى قممها 2,636 متر. تعتبر هذه السلسة امتدادا لسلسلة جبال الألب الدينارية، حيث تنحدر جنوبا لتصل في النهاية إلى جزيرة كريت. في الواقع، فإن الجزر الواقعة على امتداد هذا الخط كانت يوما ما عبارة عن قمم لهذه السلسلة الجبلية إلى أن تم تغطيتها بمياه البحر المتوسط.








جبل أوليمبيا أو أوليمبوس هو أعلى جبال البلاد، حيث تبلغ ارتفاع قمته 2,925 متر فوق سطح البحر. تقع سلسلة رودوفه (Rhodope) الجبلية في شمال البلاد، تغطيها الغابات بشكل كثيف. تتواجد السهول في شرق اليونان و في الشمال أيضا. كما أن حوالي نصف مساحة البلاد تغطيها الغابات.









مناخ اليونان ينقسم إلى ثلاثة أنواع: مناخ البحر المتوسط، المناخ الألبي (نسبة إلى جبال الألب) و المناخ المعتدل. المناخ الأول يتميز بحرارته صيفا و اعتداله شتاءا. تتمع اليونان بمعدل درجات حرارة ثابتة و معتدلة بشكل عام. تسقط الثلوج في فصل الشتاء على المرتفعات و حتى على أثينا و على جزيرة كريت أحيانا.








عدد السكان:



إلى جانب أغلبية السكان اليونانية، هناك أقليات عدة، أهمها:



* الألبانية

* الأرومونية: حوالي 100,000 في وسط اليونان

* البلغارية: حوالي 30,000 في شمال شرق اليونان

* السلافية: معظمهم في شمال البلاد

* التركية: حوالي 150,000، معظمهم في تراقيا








بسبب قرب اليونان من قارتي أفريقيا و آسيا، فهناك العديد من الجاليات الأجنبية المقيمة في البلاد، يشكل المهاجرون معظمهم. أهم هذه الجاليات: الألبان، البوسنيون، العرب (السوريون، العراقيون، المصريون) و غيرهم. يستغل بعض المهاجرون الغير القانونيون اليونان كمحطة عبور إلى بلدان أوروبية أخرى







اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية و اللغة الأولى في البلاد، الذي يعود تاريخها 3,500 سنة إلى الوراء. اللغة المتدوالة الآن في اليونان هي اليونانية الحديثة منها. يبلغ عدد متحديثها في العالم حوالي 15 مليون نسمة، معظمهم في اليونان نفسها.







معظم سكان يدينون بالديانة المسيحية الأرثوذوكسية. رسميا يضمن الدستور اليوناني حرية الأديان و لا يحدد دينا رسميا للبلاد، ولكن يشير إلى مركز الأرثوذوكسية المهم في المجتمع اليوناني.







التاريخ :-





عرفت شواطئ بحر إيجة ظهور أولى الحضارات في الضفة الشمالية للبحر المتوسط، عرفت أولى الحضارتين باسم المينوية والميسينية. تلت الفترة الأولى، عصر مظلم استمر حتى حوالى 800 قبل الميلاد. عرفت البلاد عهدا جديدا مع ظهور الحضارة اليونانية. كانت بلاد اليونان عبارة عن تجمع من المدن المستقلة، قامت هذه المدن بإنشاء مستعمرات تجارية على طول البحر الأبيض المتوسط، كما قاومت محاولات توسع الفرس في المنطقة. شكلت ثقافة هذه المنطقة المنبع الرئيس للحضارة الهيلينية، انتشرت هذه الحضارة في أرجاء واسعة من العالم بعد قيام إمبراطورية الاسكندر الأكبر الـمقدوني).







اليونان تحت حكم الرومان



سنة 168 قبل الميلاد قام الرومان بغزو البلاد، إلا أنه وفي المقابل فإن الثقافة اليونانية غزت الحياة الرومانية بشكل كبير. أصبحت اليونان محافظة ضمن الإمبراطورية الرومانية، واستمرت الثقافة اليونانية في هيمنتها على شرقي البحر الأبيض المتوسط. عندما إنقسمت الإمبراطورية إلى شطرين، أصبح الشطر الشرقي أو الـ الإمبراطورية البيزنطية، ومركزه في القسطنطينية، يونانيا خالصا في طبيعته، وبالأخص عندما ضم إليه كامل مناطق بلاد اليونان. من القرن الـ4 م وحتى القرن الـ15 نجحت الإمبراطورية الرومانية الشرقية في صد كل الهجمات الآتية من الغرب والشرق.









اليونان تحت حكم العثمانيين




سقطت القسطنطينية أخيرا في 29 مايو/ماي 1453 م عندما استولى عليها العثمانيون. كان العثمانيون قد أتموا السيطرة على بلاد اليونان أثناء القرن الـ15 م.



حكم العثمانيون اليونان حتى أوائل القرن الـ19 م. سنة 1821 م قام اليونانيون بالثورة وأعلنوا سنة 1822 م استقلالهم، إلا أنه لم يتم الاعتراف به حتى سنة 1832 م. أثناء القرنين الـ19 والـ20 م، دخل اليونانيون في سلسلة من الحروب مع العثمانيين، أراد اليونانيون توسيع رقعة دولتهم حتى تشمل كل السكان الناطقين باليونانية، تقدمت عملية التوسع ببطء شديد حتى بلغت اليونان حدودها الحالية سنة 1947 م.







اليونان بعد الحرب العالمية الثانية



بعد الحرب العالمية الثانية، اندلعت في اليونان أحداث الحرب الأهلية، دامت الحرب حتى 1949 م. في سنة 1967 قام أفراد الجيش بانقلاب استولوا بعده على السلطة، عرف نظام تلك الفترة باسم نظام الجنرالات. في سنة 1973 م ألغى النظام العسكري الحكم الملكي. سنة 1974 م، سقطت النظام العسكري بعد فشل محاولته دعم انقلاب عسكري في جزيرة قبرص. في 1975 م، وبعد إجراء إستفتاء عام تم إلغاء الحكم الملكي رسميا، ثم أعلنت الجمهورية الديمقراطية. إنضمّت اليونان إلى الإتحاد الأوروبي في 1981 م وتم تبني الـيورو كعملة رسمية للبلاد سنة 2001 م.








السياسة :-





النظام السياسي



ضمن الدستور اليوناني المعدل عام 1974 الحقوق المدنية للمواطنين، كما حدد صلاحيات رئيس الجمهورية، الذي أصبح من الآن و صاعدا يتم انتخابه بشكل غير مباشر من الشعب، أي يتم تزكيته من مجلس الجمهورية. يتكون الأخير من رئيس الوزراء و رؤساء جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان، اضافة إلى جميع رؤساء الوزراء السابقين الذين منحوا الثقة من البرلمان لمرة واحدة على الأقل. تزكية المجلس هي ليست إلزامية.







يلعب رئيس الوزراء و مجلس الوزراء الدور التنفيذي الرئيسي في النظام السياسي اليوناني. يناط رئيس الجمهورية في المقابل ببعض المهام الإدارية و الفخرية، الذي يتم انتخابه كل خمس سنوات من قبل البرلمان. يسمح بإعادة انتخابه مرة واحدة فقط.







البرلمان اليوناني (باليونانية: the Vouli ton Ellinon) يتكون من مجلس واحد به 300 عضو منتخب لفترة نيابة تبلغ أربعة سنوات. تطبق اليونان نظام انتخابي معقد يعتمد على القوائم، يؤهل الأحزاب الكبيرة من السيطرة على البرلمان و يهمل الأحزاب الصغيرة. يجب على أن حزب يريد تمثيل نفسه في البرلمان الحصول على 3% من نسبة نتائج الانتخابات العامة.







يعتمد النظام البرلماني اليوناني على مبدأ ديدلوميني (باليونانية: dedilomeni) الذي يعني بالعربية "الثقة المعلنة"، التي يتم منحها من البرلمان لرئيس الوزراء و طاقمه الوزاري. يتم منح هذه الثقة اذا حصل الفريق الوزاري على أغلبية أصوات نواب البرلمان، أي أصوات 151 عضوا، كما يتم تجديدها أو حجبها كل عام مع تقديم الطاقم الوزاري لتقرير ميزانية الدولة.







أهم الأحزاب السياسية اليونانية هي:





* حزب اليسار و حركة البيئة (باليونانية: Συνασπισμος) - SYN (يساري متشدد)

* المنظمة الشيوعية اليونانية (باليونانية: Κομμουνιστική Οργάνωση Ελλάδας) - ΚΟΕ (شيوعي يساري)

* الحزب الشيوعي اليوناني (باليونانية: Κομμουνιστικο Κομμα Ελλαδας) - KKE (شيوعي)

* الحركة الديمقراطية الاجتماعية (باليونانية: Δημοκρατικο Κοινωνικο Κινημα) - DI.K.KI (اشتراكيون اجتماعيون)

* حزب اليونان البيئي (باليونانية: Οικολόγοι Ελλάδας) - EG (بيئي)

* حزب الخضر (باليونانية: Οικολόγοι Πράσινοι) - OP (بيئي)

* الجبهة الهلنية (باليونانية: Ελληνικό Μέτωπο) - Elliniko Metopo (يميني متشدد)

* الحزب الشيوعي الماركسي-اللينيني اليوناني (باليونانية: Μαρξιστικο - Λενινιστικο Κομμουνιστικο Κομμα Ελλαδας) - M-L KKE (حزب ماوي (شيوعي صيني))

* الديمقراطية الجديدة (باليونانية: Νεα Δημοκρατια) - ND (يميني محافظ)

* الحركة القومية اليونانية الاجتماعية (باليونانية: Πανελληνιο Σοσιαλιστικο Κινημα) - PA.SO.K (اشتراكي)

* المسيرة الأرثوذوكسية الشعبية (باليونانية: Λαϊκός Ορθόδοξος Συναγερμός) - LA.O.S. (يميني متشدد)

* جبهة اليسار الراديكالية (باليونانية: Μετωτο Ριζοσπαστικης Αριστερας)- MERA (يساري متشدد)

* حزب قوس قزح (باليونانية: Oυράνιο Tόξο; مقدوني سلافي: Виножито) - OT (RP) (حزب اقليمي يدعم حقوق الأقلية المقدونية مقدوني سلافي حزب أقلية)

* حزب العمال (باليونانية: Σοσιαλιστικό Εργατικό Κόμμα) - SEK (يساري ثوري)

* اتحاد الوسطيين (باليونانية: Ένωση Κεντρώων) - EK (UC) (وسط)








الاقتصاد و البنية التحتية :-





تتبع اليونان سياسة اقتصادية شبه رأس مالية مع وجود قطاع عام كبير و مساهمته بحوالي نصف الناتج القومي الإجمالي للجمهورية. تلعب السياحة دورا مهما في جلب العائدات. كذلك، تعد اليونان بلدا رائدا في النقل البحري، حيث تعد الأولى عالميا في امتلاك الحاويات والثالثة من حيث امتلاك السفن التي تحمل علمها. يساهم الاتحاد الأوروبي بحوالي 2،4% من الناتج القومي اليوناني.







تحسن أداء الاقتصاد اليوناني بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. قامت الحكومة اليونانية في التسعينات من القرن الماضي بإتباع سياسة اقتصادية شديدة كي تستطيع اليونان اللحاق بتطبيق العملة الأوروبية الموحدة اليورو في عام 2001. اتضح فيما بعد بأن الحكومة اليونانية في هذه الفترة، قدمت معلومات غير صحيحة عن أداء الاقتصاد اليوناني للاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى تأهلها إلى تطبيق تداول اليورو. بعد اكتشاف الأمر في 2004، قرر الاتحاد الأوروبي منح اليونان مهلة عامان 2005 و 2006 لتصحيح أداء الاقتصاد و خفض الميزانية لكي يكون أقل من 3% من الميزانية حسب بنود ميثاق الاستقرار الخاص باليورو. قدر الدخل العام بالنسبة للفرد في عام 2004 بحوالي 22،000 دولار أمريكي. لدى اليونان قطاع اتصالات و خدمات كبير. يوجد في اليونان عمالة أجنبية كبيرة، يأتي معظمهم من دول أوروبا الشرقية، الشرق الأوسط، باكستان و أفريقيا، الذين يشكل مجموعهم حوالي 10% من مجموع تعداد السكان.



كان مصرف اليونان (أو المصرف اليوناني المركزي) هو الجهة الوحيدة المخولة بإصدار الدراخما (العملة اليونانية السابقة) و تحديد سعر صرفها. الآن أصبح المصرف أحد هيئات المصرف الأوروبي المركزي.







أهم الصناعات اليونانية هي التبغ، المواد الغذائية، الكيماويات، المنتجات المعدنية و التعدين، تكرير النفط. أهم المحاصيل الزراعية المنتجة في اليونان هي القمح، الذرة، الشعير، الشمندر السكري، الزيتون، العنب، التبغ، البطاطس، إلى جانب المنتجات الحيوانية كالألبان. أهم الصادرات اليونانية: المنتجات الزراعية، المواد الغذائية المصنعة، الأجهزة الكهربائية و برامج الحاسوب و الوقود المكرر. أكبر الشركاء التجاريين لليونان هم إيطاليا، ألمانيا، فرنسا و المملكة المتحدة.







يبلغ مجموع طول السكة الحديدية اليونانية حوالي 2500 كم و مجموع الطرق حوالي 117 ألف، منها حوالي 107 ألف معبدة. توجد موانئ بحرية في معظم المدن الساحلية الكبيرة، أهم هذه الموانئ موجودة في ثيسالونيكي، هيراكليون (كريت) و باتراس. كما توجد عدد كبير من المطارات الدولية في اليونان أهمها في العاصمة أثينا، يرجع سبب كثرتها لتغطية حركة السياحة الكبيرة في البلاد. لدى أثينا شبكة قطارات تحت أرضية (مترو)، تم افتتاحها قبل بدء الألعاب الأوليمبية التي أقيمت فيها عام 2004.





التقسيم الاداري و أهم المدن :-





تقسم اليونان إلى 13 إقليم رئيسي (يدعى باليونانية nomoi، مفردها nomos)، والتي بدورها تنقسم إلى 51 تقسيما إداريا (مقاطعة) و 147 تقسيما فرعيا تسمى قضاء.




أهم المدن



* أثينا (730 ألف نسمة/تقدير 2005) هي عاصمة اليونان و أكبر مدنها.

* سالونيك (355 ألف نسمة/تقدير 2005).

* بيرايوس (172 ألف نسمة/تقدير 2005).

* باتراي (163 ألف نسمة/تقدير 2005).

* بيريستيريون (137 ألف نسمة/تقدير 2005).

* ايراكليون (137 ألف نسمة/تقدير 2005).




الأقاليم الرئيسية



1. أتيكا

2. وسط اليونان

3. مقدونيا الوسطى

4. كريت

5. مقدونيا الشرقية و تراقيا

6. إبيروس

7. الجزر الأيونية

8. شمال إيجة

9. بيلوبونيز

10. جنوب إيجة

11. ثيساليا

12. غرب اليونان

13. مقدونيا الغربية








الثقافة و التعليم :-



ثقافة اليونان الحديثة مرتبطة بشكل وثيق بالإرث الحضاري العريق لليونانيين القدماء أو الاغريق. يفتخر اليونانيون بأنهم أول من وضع أسس الديمقراطية والحضارة المدنية. كان للفلاسفة والمفكرين اليونانيين فضل كبير في اكتشاف الكثير من النظريات. لمزيد في هذا السياق، راجع تاريخ اليونان. اليوم يتحدث حوالي عشرة ملايين نسمة فقط اللغة اليونانية، كما أن انتشار الثقافة اليونانية مرتبط إما بالكنيسة الأرثوذوكسية اليونانية، التي تعتبر نفسها مركزا للكنائس الشرقية أو بالمهاجرين اليونانيين في المهجر. كان اليونانيون ينتشرون قبل الفتح الإسلامي في مناطق عدة خارج حدود اليونان الحالية، حيث كانوا على سبيل المثال يملكون معظم أراضي تركيا الغربية الحالية.







هناك ثلاث أنواع رئيسية للتعليم العالي في اليونان:



* المعهد التعليمي التقني

* الجامعة الأكاديمية

* البوليتكنيو (البوليتكنيك)




أشهر معاهد البوليتكنيك اليونانية هي جامعة أثينا الوطنية التقنية، التي عرفت بانتفاضة الطلاب عام 1973.







المطبخ اليوناني :-



تماما كمطابخ منطقة البحر المتوسط، يشتهر باستعمال البهارات، والزعتر البري، والروزمارين، والزعتر، والثوم، وعصير الليمون والميرامية. هناك أكلات مشتركة كثيرة مع الدول المجاورة وخاصة تركيا ويوغسلافيا السابقة. تشتهر اليونان أيضا بجبنة الفيتا المصنوعة أساسا من حليب الماعز، وسلطة التساسيكي أو سلطة الخيار باللبن والثوم. تستعمل اللحوم بكثرة في تحضير الأكلات وخاصة لحم البقر والخنزير. يتناول اليونانيون المشروبات الكحولية في معظم المناسبات اليونانية، مشروب الأوزو هو المشروب الوطني.







اسبكو مع شويه صور من اليـٍوٍـوٍنٍآٍنٍ ,,,,,,



















































__________________





* أثينا (730 ألف نسمة/تقدير 2005) هي عاصمة اليونان و أكبر مدنها *









كتير عجبتني ثقافتهم واثارهم اليونانيه وانا من هواة السياحه في المناطق الاثريه ..

ياااله خلينا نروح اثينا علشاان نلحق نرجع لمنتدانا بسرعه ..














في البدايه نبذه عن اثينا:



مدينة أثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها صارت عاصمةً لليونان عام 1834م بعد أن حرر الإغريق أنفسهم من الحكم التركي.. ويعود اسم المدينه لأثينا الهة الحكمة الاغريقيه. ولكن شهرتها ترجع إلى القرن الخامس قبل الميلاد عندما كانت أقوى وأكثر المدن تحضرًا في العالم.









لم يكن في أثينا سوى عدة آلاف من السكان عندما استقلت اليونان. وبدأت أثينا الحديثة بحكم الملك الألماني البافاري أوتو الأول الذي كان أول ملك لمملكة اليونان الحديثة. وأثناء فترة حكمه التي امتدت من عام 1832 إلى 1862م، وبموجب توجيهاته بنى المعماريون الألمان أثينا الحديثة.ولكن الان يبلغ عدد سكانها حوالي 729,137 نسمه (احصائيات 2005).

تقع اثينا في جنوب اليونان على سهل اتيكا بين نهري اليسوس وكيفيسوس ومحاطه من ثلاث جهات بقمم جبال هي:

هيميتوس,بينتيليكون,بارنس.

اما الجهة الرابعه زارونيش الواصل للبحر الابيض المتوسط.

يبلغ تاريخ اثينا 5000 سنه وبذلك تكون اقدم مستوطنات اوروبا. وفي عام 1985 اعلنت اثينا كأول عاصمه ثقافيه لاوروبا..

وفي عام 1987 اضيف الأكروبولس ومعبد دافني في اثينا لقائمة اليونيسكو للتراث العالمي..




واللغة اليونانية هي اللغة الأم والسائدة في البلاد، أما عمتلها النقدية فكانت الدراخمة، وتبدلت إلى عملة اليورو في أول يناير (كانون الثاني) عام 2001.





ياله نروح نرتاح شوي بعد الجوله القصيره ..

في المشوار الجاي هنتعرف على تاريخها المبهر واثارها العظيمه ..










تاريخ اثينا





ينقسم تاريخ اثينا الي قسمين: اثينا القديمه واثينا الحديثه.

فبالنسبه لأثينا القديمة فقد كانت المركز الثقافي الرائد في العالم الإغريقي، ففيها عاش معظم الكتاب الإغريق المبدعين الذين ألَّفوا في الفن المسرحي والتاريخ والشعر والفلسفة وقد ظل أثرها باقيًا على الآداب والعلوم حتى اليوم. فمن روائييهم المشهورين إيسخيلوس وسوفوكليس ويوربيدس، ومن كتاب الكوميديا أريسطوفانيس، ومن الفلاسفة سقراط وأفلاطون، ومن المؤرخين ثيوسيديدس ومن الخطباء ديموسثينيس، ومنها أيضًا المعماريون أمثال فيدياس وغيره من المعماريين الذين بنوا الروائع الفنية الكلاسيكية التي ظلت آثارها باقية حتى اليوم. كما أن ديمقراطية أثينا كانت مثالاً استقى منه صانعو القوانين الكثير، وظلت مصدر وحي لهم لعهود طويلة.

ولعل كل هذا هو الذي جعل بيركليس، أحد ساسة أثينا المحنكين يسميها مدرسة اليونان . والواقع أن أثينا كانت أكثر من ذلك؛ فقد كانت، من أوجه كثيرة، المكان الذي وُلدت فيه الحضارة الغربية.








أطلال أثينا القديمة تنتصب بين المباني العصرية في جنوب غربي المدينة.

توجد بقايا من أطلال هيكل الإلاهة أثينا - في عقيدة اليونان -

وهياكل أخرى فوق تل أكروبولس وقد تبقى ستة عشر عمودًا من هيكل زيوس الأوليمبي وقد بنى قدماء الإغريق أثينا على تل صخري ذي قمة منبسطة واسعة

تزيد مساحتها على الأربعة هكتارات بقليل، وهو التل المعروف باسم أكروبولس ـ

ويعني المدينة العالية. وقد عاش حكام أثينا القدماء على هذا التل ربما لسهولة الدفاع عنه. وقد بنى أهل أثينا القدامى على هذا التل المعابد والمباني العامة، وهو الآن مهجور.

إلى الجنوب الشرقي من الأكروبولس يقع مسرح ديونيسوس الذي

كان الروائيون الإغريق القدامى يعرضون فيه رواياتهم. ويرجع تاريخه إلى

القرن الرابع قبل الميلاد، ويسع 15,000 مشاهد. وقد أدخلت عليه تعديلات

عديدة على مر الزمن. ويوجد في الجهة الجنوبية الغريية من الأكروبولس

مسرح أوديون، المرمم، وسعته أكثر من 5,000 مشاهد. ولايزال هذا المسرح

مستعملاً حتى اليوم؛ ففيه تعرض العروض المسرحية والموسيقية. ويرجع الفضل في بنائه إلى هيرودس أتيكوس أحد أثرياء أثينا، حيث أتم بناءه عام 160م.








أما أثينا الحديثة فتتمركز الحياة فيها حول ثلاثة ميادين رئيسية هي ميدان سينتاجما وميدان أُمونويا، وميدان موناسترياكي. ويشكل ميدان سينتاجما ـ الذي يُعرف أيضًا باسم الميدان الدستوري ـ المركز الإداري للمدينة. وهو مواجه لمبنى البرلمان (القصر الملكي سابقًا)، والذي أعلن من شرفته دستور أثينا عام 1843م.







أما ميدان أُمونويا ـ ويعرف أحيانًا بميدان الكونكورد ـ فيقع على بعد كيلو متر واحد شمال غربي ميدان سينتاجما، وتفصل بين الميدانين منطقة السوق والمحال التجارية والمطاعم. كما أن الشوارع الرئيسية وخطوط المركبات العامة تتفرع من ميدان أمونيا.

وإلى الجنوب من هذا الميدان يقع ميدان مونا سترياكي ـ وهو قلب منطقة السوق القديم ـ ويحيط به عدد كبير من الحوانيت الصغيرة، وأماكن البيع المكشوفة ومحلات بيع الصحف.








وإلى الشرق منه توجد منطقة بلاكا التي يرجع تاريخها إلى عهد حكم تركيا لليونان،

حيث كانت أثينا آنذاك قرية صغيرة، ولازالت هذه المنطقة تحمل سمات ذلك العهد التركي، التي تبدو في شوارعها الحجرية المتعرجة، وحوانيتها الصغيرة ومقاهيها الكثيرة.

يرتفع في الشمال الشرقي من أثينا جبل ليكابتس، وهو ذو شكل مخروطي،

ويبلغ ارتفاعه نحو 280م، ويمكن رؤية كل المدينة من أعلاه، وإلى جنوبه توجد المنطقة السكنية الراقية المسماة كولوناكي.

ويقع تل أكروبولس الكبير المنبسط في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة، وقد كان المركز الأصلي للحياة في أثينا القديمة. وتوجد فيه عدة آثار تاريخية،

مثل الأرخثيوم والبارثينون والبروبيليا ومعبد أثينا نايك، وآثار أخرى تدل على تاريخ عظيم.










لدى مدينة أثينا تاريخ طويل وعتيق وغني بالأساطير الاغريقية، وكان القرن الخامس قبل الميلاد بمثابة العصر الذهبي لأثينا، اذ تم خلاله بناء معبد الأكروبولس الشهير، وبقي حتى الآن هذا المعبد مركز أثينا التاريخي.

مدينة أثينا معروفة كمسقط رأس الديمقراطية، ومهد الحضارة الغربية، وتغيرت كثيرا بعد استضافة الالعاب الاولمبية على اراضيها.

وتتمثل هذه التغييرات في تطور المدينه بشكل كبير فقد تم فتح خطوط مترو جديدة، طرق عامة دائرية حول المدينة، ملايين الأشجار والشجيرات التي تزين المدينة وتكسوها الخضرة، ملاعب وأماكن رياضية عديدة ومتطوره.






[/hide]




كمال اجسام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2008, 11:17 PM   #2 (permalink)
مشرف
 
الصورة الرمزية medo929
 




 
medo929 على طريق التميز

افتراضي


شكرا..............

تقبل مروري



التوقيع

medo929╚
▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼
WwW.DownloaDiZ2.CoM
▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲



LoaDinG% DownLoaDiZ2


medo929 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-12-2008, 05:40 PM   #3 (permalink)
عضو فضى
 




 
كمال اجسام على طريق التميز

افتراضي


عفواً اخي

وكل عام وانت بخير



كمال اجسام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2008, 12:26 PM   #4 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
marymina على طريق التميز

افتراضي


مشكووووووووووووور



marymina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:59 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd