منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

قسم حواء هنا تجد المواضيع المتعلقة بـ (المرأه -الطفل - الغذاء )

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



احذري من كريمات تفتيح البشرة

احذري من كريمات تفتيح البشرة احذري من كريمات تفتيــــــح البشـــــــرة بعض النساء يحاولن اكتساب اللون البرونزي، والبعض الآخر يبحث عن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2008, 10:19 PM   #1 (permalink)
عضو شرف !!
 




 
marymina على طريق التميز

Post



احذري من كريمات تفتيح البشرة









احذري من كريمات

تفتيــــــح البشـــــــرة




بعض النساء يحاولن اكتساب اللون البرونزي، والبعض الآخر يبحث عن السمرة، ولكن هناك البعض منهن يبحثن عن تفتيح لون بشرتهن، فلا تكوني من هؤلاء...

يقول كريستوفر لام أستاذ الباثولوجيا الكيميائية بالجامعة الصينية في هونج كونج "لا توجد قواعد صارمة على المعلومات التي تكتب على المنتج فيمكن أن تشتري كريما يقول إنه خال من الزئبق وحين تفحصه تجده مليئا بالزئبق".

لام الذي يعمل أيضا بمستشفى "برينس اوف ويلز" قال إنه تم رصد حالات معزولة للتسمم بالزئبق في نساء استخدمن هذه الكريمات، وأضاف "ربما تكون هناك حالات تذهب إلى أطباء آخرين ولا يقتصر هذا علينا".

وكما هو معروف علميا، يمنع الزئبق إفراز أنزيم لازم لتكوين مادة القتامين "الميلانين" وهي الصبغة الداكنة في بشرتنا، والتعرض المستمر المكثف للزئبق خطير فهو يهاجم الجهاز العصبي المركزي وقد يؤدي إلى أضرار في المخ والكلى.

وفي دراسة أجريت على 38 نوعا من كريمات تفتيح البشرة اكتشف لام وزملاؤه أن ثمانية منها احتوت على نسبة مفرطة من الزئبق، وتجاوز أحدها الحدود المستخدمة في الولايات المتحدة بمقدار 65 ألف ضعف.

وقال مايكل تشان المتخصص في علم الأمراض بمستشفى برينس اوف ويلز "حين أجرينا فحصا بالأشعة السينية للكريم المخالف لم يسمح بمرور الأشعة عبره، كان غير منفذ للأشعة".

وقال لام "لا نعلم عن أن أي مكون يستخدم في مستحضرات التجميل فعال أو أثبت تأثيره الذي يدوم طويلا لتفتيح البشرة، لا تستطيع مستحضرات التجميل فعل شيء يذكر لتبييض البشرة".

وبرزت التساؤلات بشأن مدى أمان استخدام مستحضرات التجميل حين قالت سلطات صينية إنها عثرت على معدنين سامين هما الكروميوم والنيوديميوم في تسعة من منتجات "اس.ك2" وهي علامة تجارية مملوكة لشركة "بروكتر اند جامبل"، وثلاثة من هذه المنتجات تزعم تفتيح البشرة.

ويحظر استخدام هذين المعدنين في مستحضرات التجميل، والكروميوم مسبب للسرطان ويمكن أن يؤدي للإصابة بالاكزيما أما النيوديميوم الذي يستخدم في صناعة المغنطيس فيمكن أن يسبب تهيجا في العين والبشرة.

وفي الوقت الذي تخضع فيه العقاقير لقواعد منظمة ويجب أن تمر بتجارب تثبت فعاليتها وأمانها قبل بيعها فان القواعد المفروضة على مستحضرات التجميل قليلة للغاية حتى في الدول الأكثر تقدما.

وقال الين تشان أستاذ مساعد الباثولوجيا الكيميائية بالجامعة الصينية "ليست هناك قواعد منظمة تطالب المصنعين بإثبات فاعلية مستحضراتهم وبهذا يمكن أن يدعوا أي شيء يريدونه.











marymina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم حواء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:09 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd