منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



عمرو موسى الذي لا يعرفه أحد

ع م ر و م و س ى drawGradient() عمرو موسى هو سياسي و وزير الخارجية المصري السابق، والامين العام

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2006, 07:05 PM   #1 (permalink)
• ĞêŋęŘąl MąŋāģęŘ •
 
الصورة الرمزية Admin
 




 
Admin تم تعطيل التقييم

افتراضي



عمرو موسى
drawGradient()






عمرو موسى هو سياسي و وزير الخارجية المصري السابق، والامين العام لجامعة الدول العربية. ولد في 1936.تخرج من كليه الحقوق عمل كوزير للخارجية في مصر من 1991 إلى 2001. وتم أنتخابه كأمين عام لجامعة الدول العربية في مايو 2001، وما زال قائما بهذا المنصب الى يومنا هذا.







يعتبره الكثيرون سياسيا محنكا ويهتم بالمصلحة العليا لجميع العرب، وكانت هناك توقعات كثيرة بإصلاح لجامعة الدول العربية على يديه.





المناصب التي تقلدها



1958: ملحق بوزارة الخارجية المصرية .

1958 ـ 1972 : عمل بالعديد من الإدارات والبعثات المصرية ومنها البعثة المصرية لدى الامم المتحدة

1974 ـ 1977 : مستشار لدى وزير الخارجية المصري

1977-1981 :1986-1990 : مدير إدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية

1981-1983 : مندوبا مناوبا لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك

1983-1986 : سفير مصر في الهند

1990-1991 : مندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة بنيويورك

1991-2001 : وزيرا للخارجية المصرية

2001 : أمينا عاما لجامعة الدول العربية

2003 : عضو في اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للأمم المتحدة المعنية بالتهديدات والتحديات والتغيير المتعلقة بالسلم والأمن الدوليين










الأوسمة و الجوائز



*حاصل على وشاح النيل من جمهورية مصر العربية في مايو 2001

*حاصل على وشاح النيلين من جمهورية السودان في يونيو 2001

* حصل على عدة اوسمة رفيعة المستوى من كل من الدول التالية :

الاكوادور - البرازيل - الارجنتين - المانيا











الحالة الاجتماعية :


متزوج ولديه ولد وبنت







وظيفة عمرو موسى






كان عمرو موسى وزيراً لخارجية مصر و كانت شعبيته الناتجة عن مواقفه و تصريحاته القوية في ازدياد واضح و عندها تم ابعاده عن هذا المنصب و رشحته مصر أميناً عاماً للجامعة العربية.




اختصاصات الأمين العام لجامعة الدول العربية :


لم يرد نص في الميثاق يحدد اختصاصات الأمين العام، ولكن باعتباره أعلى موظف بالجامعة والمسير لشؤونها يمكن رصد اختصاصات إدارية وسياسية له. ومن هذه الاختصاصات التحدث باسم الجامعة أمام الدول الأعضاء أو في المنظمات والمؤتمرات الدولية وأمام الدول الأجنبية، وحضور اجتماعات مجلس الجامعة والمشاركة في مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، وله حق توجيه نظر المجلس أو الدول الأعضاء إلى أي مسألة يرى أنها تسيء للعلاقات القائمة بين الدول الأعضاء، كما يقوم بجهود لتوطيد العلاقات العربية وفض المنازعات بالطرق السلمية.












و سلطات الجامعة العربية محدودة و تتلخص في إبرام المعاهدات الدولية وتبادل التمثيل الدبلوماسي لدى الدول والمنظمات الدولية، وذلك لما تتمتع به الجامعة من شخصية قانونية دولية مستقلة ومنفصلة عن إرادة الدول الأعضاء










أي أن عمرو موسى ليس إلا منسق للإجتماعات و متحدث باسم الجامعة و الجامعة بدورها و حسب ميثاقها و في ذلك الكثير من الضعف و ليس للجامعة سلطة قوية على الدول الأعضاء و لا يوجد تحت امرتها جيش عربي و لقد أكد السيد عمرو موسى في الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة عشرة للقمة العربية على ضرورة معالجة نقاط ضعف جامعة الدول العربية حتى تلعب دورها القومي الإقليمي والدولي

http://www.arabsummit.tn/ar/22-010.htm



و لذا فمحمد الرطيان في جريدة الوطن السعودية يناشد عمرو موسى أن ينأى بنفسه عن هذا المنصب الذي يرى أن عمرو موسى أفضل بكثير من أن يكون فيه.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/07/08/25502.htm

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------






مواقف و تصريحات







دعوة للتعبئة العربية لمساندة لبنان و فلسطين



دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الدول والشعوب العربية والإسلامية إلى التعبئة لمساندة الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية. وطالب في تصريح صحفي بتقديم كل عون مستطاع لمساعدة الشعب اللبناني الذي تتعرض بلاده للتدمير يوميا.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D...1BBDAA5FF4.htm



ينتقد الحكومات الغربية من أجل حماس



في بكين في مؤتمر عربي صيني لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين انتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الشروط التي وضعتها الحكومات الغربية وتل أبيب على الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لبدء الحوار السياسي معها، والمتمثلة بنبذ العنف والاعتراف بإسرائيل.



...أسوشيد برس.........



تصريحاته بعد الإجتماع الطاريء للوزراء العرب يوليو 2006



"هذا أمر أدى وسوف يؤدى إلى انهيار الأمن في الشرق الأوسط الذي نراه في لبنان ورأيناه في غزة وسنراه في هذه الدولة أو تلك ، إذن العملية هي أنه لا توجد عملية سلام بل يوجد يأس وتوجد ثورة ضد هذا ".

أضاف موسى قائلا " سنذهب إلى مجلس الأمن بمجمل القضية العربية وبطلب جماعي من الدول العربية ليتسلم الموضوع من بدايته منذ القرار 242 وحتى هذه اللحظة .. وإذا فشل مجلس الأمن أيضا في هذا .. لا تلوم أحدا على ما سوف يحدث ، ولا تتحدث عن إرهاب أو غير إرهاب ، لأنه لا بد من حل الموضوع ".



http://www.arableagueonline.org/las/...2&level_id=944







يدعو العرب إلى تبني برامج نووية سلمية



موسى انتقد التعامل المزدوج في الملفين الإيراني والإسرائيلي دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الدول العربية إلى تبني برامج لتطوير الطاقة النووية للأغراض السلمية، مشيرا إلى أن دخول هذه الدول في هذا المجال مسألة هامة. ( أبريل الماضي)

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5...E06C057912.htm



وقال موسى "وفي هذا الإطار يهمني أن أطالب من فوق هذا المنبر وأمام هذه القمة الكريمة بضرورة دخول العالم العربي إلى عالم الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بكل سرعة وزخم وهو حق قانوني مكفول لكافة الدول الأعضاء في معاهدة عدم الانتشار التي تدعم هذا الحق الأساسي والذي يتوجب من جانبنا كما فعل غيرنا - استثماره علي أوسع نطاق دعما للقاعدة العلمية العربية وانطلاقا نحو خدمة المجتمع ومقابلة احتياجاته المتصاعدة من المياه والطاقة وغيرهما."

http://arabic.cnn.com/2006/arab.2006...mit/index.html



وقال إن تأييد البعض وجود تسلح نووي ما في دول المنطقة ورفض تسلح دولة أخرى هو "كلام فارغ" ويجعل الأمر في غاية الخطورة.

http://www.arabrenewal.com/index.php?rd=AI&AI0=13877



في اجتماعه مع رافسنجاني بطهران يدعو الى" النظر بروءية شاملة على مستوى المنطقة لقضية الاستفادة من الطاقة النووية وقال ان الضغوط على ايران لاستخدامها الطاقة النووية غير مبررة فى الوقت الذى تمتلك اسرائيل ترسانة من الاسلحة النووية ."

http://www.bna.bh/?ID=82833&PHPSESSI...9aba60e47309





ينتقد الولايات المتحدة لتجاهلها ملف إسرائيل النووي و التركيز على إيران



وانتقد موسى في تصريحات صحفية تجاهل الولايات المتحدة وبقية الدول الغربية البرنامج النووي الإسرائيلي، في الوقت الذي تركز فيه على البرنامج النووي الإيراني.

هذا في حين أن عبد الرحمن العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي قد عبر عن قلق الدول الخليجية من البرنامج النووي الإيراني الذي وصفه بأنه يشكل هاجسا مشتركا لدول المجلس، ودعا حلف شمال الأطلسي إلى التدخل للضغط من أجل نزع أسلحة الدمار الشامل في الخليج.






يدعو المجتمع الدولى لمعارضة الارهاب الاسرائيلى



واشار عمرو موسى الى ان اسرائيل استغلت احداث 11 سبتمبر وما نتج عنها من مناخ وحملات كراهية ضد العرب والمسلمين وانشغال المجتمع الدولى بمكافحة الارهاب لتصعيد ممارساتها لابشع اساليب الارهاب ضد الشعب الفلسطينى وسلطته ومؤسساته ورموزه الوطنية .

http://arabic.people.com.cn/200201/2...128_50517.html



وقال موسى امام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي في بروكسل "انه لمن المسؤولية الكبيرة مواصلة مساعدة الفلسطينيين اعتقد ان عليكم, بوصفكم منظمة مسؤولة, ان تقدموا لهم كل المساعدات الممكنة".



واضاف ان "الاموال المقدمة الى الحكومة الفلسطينية لا يستخدمها الوزراء لتحسين حياتهم, وانما تذهب الى الفلسطينيين لكي يأكلوا ويرسلوا ابناءهم الى المدرسة, داعيا الى عدم "معاقبة" الشعب الفلسطيني.



وقال موسى "لقد صدقوكم وصوتوا من اجل الديموقراطية فهل نعاقب الفلسطينيين لانهم احسنوا التصرف وفق النظام الديموقراطي".



كما دعا موسى الاتحاد الاوروبي الى عدم عزل الحكومة الفلسطينية المقبلة.



وقال "ارجوكم, لا تعزلوهم, اذهبوا اليهم. هذه هي الرسالة: اذهبوا اليهم بدون وضع شروط (للمساعدات) وبدون معاقبتهم".

http://www.alarabalyawm.net/?type=sn...512...p;&sectid=2



وعمرو موسى يناشد شركات الأدوية تقديم تبرّعات عاجلة للشعب الفلسطيني

http://www.ipc.gov.ps/ipc_new/arabic...asp?name=15719





عمرو موسى


http://www.alarabiya.net/Articles/2004/05/30/3846.htm#4







موقفه من الشرق أوسطية :



قال : "التوجه كله لما نتكلم عن الشرق الأوسط الكبير يعني، يعني إغراق الهوية العربية بالكامل في ما هو أوسع منه وهذا ليس جديداً هذا معروف, وشفناه وتناقشنا فيه من عشر سنوات, من زمن 1994 لما كان من رأي "شمعون بيريز" إنه يبقى في شرق أوسطية, شرق أوسطية, أصبحت اسمها دي الوقت الشرق الأوسط الكبير, إنما لا يزال هو هو التعبير نفسه, وكان المقصود من هذا إيه؟ إنهاء الكيان العربي وإنهاء الجامعة العربية، ودي مش ما فهمته, لا.. هذا كلام مكتوب, وكلام تم الحديث فيه لأطراف كثيرة وصلتنا"

http://www.alarabiya.net/Articles/2004/05/30/3846.htm#4





من حوار موسى مع صحيفة 'آ بي ثي' الإسبانية





- 'آ بي ثي' : ولكن 'إسرائيل' تحذر من أن الخطة النووية لإيران تمثل أكبر تهديد منذ الهولوكوست.



-موسى : ما تقوله 'إسرائيل' أمر يعنيهم، ولكن إذا كانوا يملكون برنامجًا حربيًا نوويًا، فلا يمكنهم اتهام الآخرين بحيازته. وعلى 'إسرائيل' أن تكشف موقفها النووي، مثلها مثل الدول الأخرى.



لا يخفى على أحد حيازة 'إسرائيل' لأسلحة نووية، ومجرد وجود هذا النوع من الأسلحة في أية دولة في الشرق الأوسط يفترض تهديدًا لاستقرار المنطقة، ولا يمكن أن نفرق بين الأسلحة في إيران، إذا كانت موجودة بالفعل، وبينها في 'إسرائيل'، فلا توجد دول نووية جيدة وأخرى سيئة، لماذا ينبغي علينا أن نركز اهتمامنا على إيران ونغفل 'إسرائيل'؟ فليفكر الغرب كما يروق له، ولكن نحن لا نرى ما يراه.



- 'آ بي ثي' : كيف يبدو لسيادتكم عدم اعتراف حماس 'بإسرائيل'؟



-موسى : إن 'إسرائيل' كذلك لا تعترف بالدولة الفلسطينية، وعليه، فلماذا علينا أن نضع أنفسنا مكانهم إذا كانوا لا يفعلون ذلك؟ ينبغي أن يكون الاعتراف متبادلاً.



'آ بي ثي' : من أين قد تأتي أموال حماس دون المساعدة الأوروبية؟

- موسى : أتمنى أن يتروى الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأخرى لأنني لا أدرك أن يكون على الفلسطينيين أن يُعاقبوا، إنها ديمقراطية وهذا هو ما أسفرت عنه.

http://www.islammemo.cc/taqrer/one_news.asp?IDnews=809



موسى و قضية الترجمة والتعريب



وأكد موسى فى كلمته خلال المؤتمر ال12 لجمعية لسان العرب الذى عقد تحت عنوان (الترجمة والتعريب قضية أمن عربي) أهمية الترجمة فى تحقيق التواصل المعرفي بين الثقافات المختلفة تنفيذا لقرار القمة العربية فى عمان عام 2001 مشيرا الى انشاء مفوضية للثقافات وحوار الحضارات.



كما أشار الى انشاء المعهد العالى للترجمة فى الجزائر والى تتويج العالم العربي بتنوعه الثقافي وحضارته ليكون المحور الرئيسي لفعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب العام الماضي

http://www.kuna.net.kw/home/Story.as...en&DSNO=787538







الصومال




موسى يناشد الدول العربية القيام بدورها تجاه الوضع الانساني المتردي فى الصومال

كلف موسى اتحاد الاطباء العرب بسرعة ارسال بعثة طبية على نفقة الامانة العامة للجامعة العربية لمدينة بدوا تتولى تحسين الوضع الصحى فى المدينة وتقدم الرعاية الصحية لاعضاء البرلمان الصومالى والمليشيات الصومالية فى المعسكرات .

http://www.pukmedia.com/arabicnews/18-4/news20.html




التوقيع


I'aM Not Special
, I'aM Just LiMiTeD EdiTion




صفحتنا على الفيس بوك :-
http://www.facebook.com/Downloadiz2Com


Admin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2006, 04:14 PM   #2 (permalink)
عضو فضى
 




 
عيون فلسطين على طريق التميز

افتراضي


لا تعليق..............



عيون فلسطين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 12:38 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd