منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



مش مهم نكسب كأس إفريقيا .. المهم نكسب نفسنا !

لأول مرة منذ فترة طويلة قبل بطولة كبيرة مثل بطولة الأمم الإفريقية لا أشعر بحماس تجاه الفوز بالبطولة . قد

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-25-2010, 06:59 AM   #1 (permalink)
مشرف قسم الريمكسات
 
الصورة الرمزية YoKa
 




 
YoKa على طريق التميز
إرسال رسالة عبر MSN إلى YoKa إرسال رسالة عبر Yahoo إلى YoKa

افتراضي







لأول مرة منذ فترة طويلة قبل بطولة كبيرة مثل بطولة الأمم الإفريقية لا أشعر بحماس تجاه الفوز بالبطولة .





قد يكون هذا بسبب الحالة النفسية التي أعيشها مع الكثير من شباب مصر بعد الخروج من كأس العالم وهو الأمر الذي دفع زميل لي أن يقولها صراحة " أنا أشعر بكسرة النكسة التي عاشها أبي من قبل "

استغربت كلامه ولكني كنت أتفق معه، فكلامنا لم يكن فقط عن الكرة، فقد كنا نتحدث عن حال وطن .. فقلت له نعم أنا أشعر بنفس الشعور .. أشعر أنني مررت بنكسة .




النكسة ليست هزيمة في كرة القدم .. النكسة هي أن تخسر نفسك وتخسر رؤيتك لمستقبلك وتخسر رؤية مستقبل جيد لأبناءك وأن تخسر كرامة وطن تعشقه .. هذه هي النكسة .



ما شعرت به أنا وزميلي وتحدثنا عنه كان متصلاً بكرة القدم ..نعم .. ولكنه لا يختص فقط بكرة القدم، فما نشعر به - وأعرف أن الكثير يشعرون به - أكبر بكثير من خسارة مباراة أو أزمة حدثت بعد المباراة .. أنه يتعلق بعشق وطن وللاسف لم يستغل هذا العشق حتى الآن بدون سبب وجيه !



ليس مهماً بالنسبة لنا الآن أن تفوز مصر بكأس الأمم .. المهم أن نفوز بأنفسنا .. أن نبني هذا الوطن وأن نستغل هذه الحالة كما استغللنا حالة شعبنا وقت النكسة .. فالكل الآن يشعر بالمرارة .. يشعر بالإهانة .. يشعر بعدم القيمة .. يشعر بمستقبل غير مفهوم ومبهم .. يشعر بالعديد من المشاعر السلبية .. ولكن كل هذا لا يعني أن الصورة قاتمة السواد .. على العكس .. ففي نهاية الطريق دائما ما يكون هناك ضوء .. والضوء هذه المرة أعتقد أنه يجب أن يأخذ أبصارنا جميعا فنهرول إليه قبل أن نغرق في "العتمة" .. كما نقول بالعامية المصرية .



أيها السادة : الجزائر ليست طرفاً في الأزمة الحقيقية التي نعيش فيها، ولكن الجزائر هي من جعلتنا نشعر بمدى الإنتكاسة التي نشعر بها الآن، وليس فوز الجزائر أو ما حدث من قلة من جماهير الجزائر هو السبب، وليس ما حدث من شعب الجزائر للمصالح المصرية في الجزائر هو السبب، بل إن السبب الحقيقي في هذه الانتكاسة النفسية الرهيبة هو أننا أفقنا على واقع شديد الإيلام داخلياً وخارجياً وكروياً ورياضياً ونفسياً ومعنويا ً .. إنه واقع عاشه أجدادنا وأباؤنا وقت النكسة .. والنكسة الكبرى من وجهة نظري .. أن نشعر بكل هذه الأحاسيس بدون حرب ولا دبابات ولا طائرات .. وهذه لو تعرفون معناها أقوى بكثير من أعتى هزيمة عسكرية في التاريخ !



الآن .. وأنا أعني كلمة الآن .. نحن أمام خيار واحد لا يحتمل أي تأجيلات أو تهاون .. الآن يجب أن يفيق كل من له علاقة بهذا الوطن فالوضع جد سئ والأمر قد يخرج من أيدينا في أي لحظة لنعيش نكسة أكبر بكثير مما تتخيلونه جميعا .



الآن .. وأنا أعني كلمة الأن ... يجب أن يحدث تغيير في كل المفاهيم السلبية لدينا .. يجب أن يحدث أستغلال لكل الطاقات المهدرة لدينا .. يجب أن يتم التركيز على قيمة وطن وشعب وقيادة .. يجب أن تحدث نوبة صحيان لجميع أفراد هذا الشعب .. يجب أن يحدث انقلاب في العقلية المصرية وألا تنتظر التغيير من الحكومة .. غير في نفسك أولا ثم أنتظر أن تتغير الحكومة أو تغيير ... يجب من الأن أن نعتمد على أنفسنا أكثر بكثير .. يجب أن تحترم نفسك ليحترمك الأخرون .. يجب أن تعرف ما لك وما عليك .. يجب ألا تستسلم لأي إحساس سلبي وتقول – الناس بتعمل كده – فلا شأن لك بالناس فلو فكر كل شخص في نفسه لكان حالنا أفضل كثيراً مما نحن فيه .



إلتزم بقانون بلدك ... ولا تقل إن هناك استثناءات لأنه في النهاية قانون البلاد .



إلتزم في سلوكك الشخصي .. ولا تقل كل الناس تفعل ذلك لأنك في النهاية جزء من مجتمع ورب أسرة وبالتالي فأنت مسئول عن هذا المجتمع وهذه الأسرة .



إلتزم بأن تكون الأول في مجال عملك .. ولا تلق اللوم على أي شخص آخر.. لأنه في النهاية أنت من يقود سفينة نفسك .



إلتزم بأن تفوز ... تفوز في كل شئ .. وليس بكأس الأمم الأفريقية فقط .



إلتزم بأن تعبر عن رأيك بهدوء .. دون انفعال أو إنفلات أو "قلة أدب" وتعلم أن تكون لك كلمة مسموعة بهدوء وليس "بالعافية" أو العصبية أو الضرب وتعلم أن تحترم قادتك حتى وإن اختلفت معهم ففي النهاية هم من يمثلك أمام الجميع.



إلتزم من الآن بأن تكون مواطن مصري ولا تكون مهاجر مصري .. فهذه بلدك .. وهذه أرضك .. وهذا هو حالك .. فإما أن تنقذ نفسك وتساعد الآخرين .. أو تغرق ويغرق معك الجميع .. إنها حكاية الأوطان أيها السادة .. فالوطن هو أنتم .. فأنتم من بيدكم أمر وطنكم وليس أحد أخر .. وانتم الآن في موقف الاختيار .. فلكم أن تختاروا إما أن تفوزوا بأنفسكم وبمصر .. أو أن تفوزوا بكأس الأمم الإفريقية وتخسروا أنفسكم ومصر .. أو أن تفوزوا بالإثنين .. فاختاروا !



حتى ولو انهزمنا في كأس الأمم الأفريقية وخرجنا من دور الثمانية أو قبل النهائي فهذه ليست خسارة بالمعنى الحرفي للكلمة فكرة القدم تحتمل الخسارة .. ولكن ما لا يحتمل الخسارة هو أن ننسى بعد الخسارة أسبابها ونتائجها .. أو ننسى بعد الفوز أيضاً أسبابه وكيف نعمل لكي نحافظ على نتائجه .



أفيقوا أيها السادة ... فنحن في قلب العاصفة .. والعاصفة مرتبطة بشئ نعشقه هو كرة القدم .. فإذا فزنا فيجب أن نتعلم لماذا فزنا وكيف نفوز في أشياء أخرى ... وإذا خسرنا علينا أن نفهم لماذا خسرنا وكيف نتعلم من الخسارة ..



يا سادة ... بعد البطولة .. قولوا لنا ماذا تعلمنا وماذا كسبنا وماذا خسرنا .. ولا تقيموا المأتم إذا خسرنا .. ولا تقيموا فرحاً عارماً إذا فزنا .. علينا الآن أن نتعامل بمنطق آخر.. " إذا فزت فيجب أن تعرف سبب فوزك .. وإذا انهزمت فيجب أن تتعلم من هزيمتك لكي تنجح لاحقاً.. وفي النهاية لا تنسى أبدا أنك تستطيع أن تفوز .. إذا أردت " !




التوقيع

Yoka
YoKa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:56 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd