منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > > >

قسم النادى الاهلى هنا تجد كل ما يخص النادى الاهلى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



ايه رايكم فى الكلام ده

لعلنا جميعا رأينا المستوى الغريب الذي يظهر به الساحر (السابق) محمد ابو تريكة ، بدأ تدنى مستوى ابو تريكة مع

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-2010, 09:06 PM   #1 (permalink)
عضو نشيط
 




 
we love alahly على طريق التميز

افتراضي



لعلنا جميعا رأينا المستوى الغريب الذي يظهر به الساحر (السابق) محمد ابو تريكة ، بدأ تدنى مستوى ابو تريكة مع بداية اللعب بطريقة 2-4-4 او 1-3-2-4 ، في عهد الكابتن حسام البدري ، خلفا للاسطورة مانويل جوزيه دا سيلفا ، و تعددت اراء النقاد و المتابعين للنادي الاهلي ، حول ذلك الهبوط المفاجئ في مستوى اللاعب.



فمنهم من قال ان هذا بسبب الاصابات المتكررة ، و منهم من قال بسبب انخفاض روحه المعنوية نتيجة عدم التأهل الى كأس العالم ، و الخروج من التصفيات على يد الفريق الجزائري الشقيق ، وغيرهم .. وغيرهم لكن لم يتطرق احد الى احد العوامل التى قد تؤثر على النجم ، و هي طريقة اللعب!



قد يظن البعض ان ابوتريكة يجيد اللعب كمهاجم صريح وهذا خطأ تماما ، فللمهاجم الصريح مميزات بدنية و جسدية لا يمتلكها اي لاعب عادي، اولى تلك المميزات هى القدرة على الافلات من الرقابة من المدافعين، ويلزم لهذا ، قوة بدنية و سرعة اداء ، و هذا لا يتوافر في ابو تريكة.



ومن اهم سمات المهاجم الجيد ، ما يسمى بـFinishing ، اي القدرة على انهاء الكرات المستلمه، دون اللجوء الى المهارات العالية.



ابرز مهاجمي العالم لا يجيدون التمرير الجيد او المهارات العالية ، لكن يمتازون بتلك التقطة ، القدرة على انهاء الهجمة و تتويجها الى اهداف ولنأخذ على سبيل المثال لاعب انترناشيونال ( دييجو ميليتو) أو مثلا اللاعب الذي تألق في كأس العالم الاخيرة ( دييجو فورلان) ، لا يجيدان المهارات العالية او التمريرات ، لكن قدراتهما العالية في انهاء الهجمات ، و التحرك وسط المدافعين ، و الافلات من الرقابة.



طريقة 1-3-2-4 التى يلعب بها الاهلى، تحتاج الى لاعب وسط ميدان Play maker يجيد العمل كمهاجم ايضا ، و زيادة العمق الهجومي ، بسبب وجود مهاجم واحد فقط امام 4 مدافعين، عكس الطريقة القديمة 2-3-5 او 2-5-3 ، و التى تعتمد على وجود مهاجمين صريحين ، فيستطيع صانع الالعاب التحرك بحرية في كل ارجاء الملعب بحرية ، و الافلات من الرقابة لاستلام الكرة من لاعبي الارتكاز، و تلك الطريقة شهدت ظهور ثلاثي الرعب ( فلافيو - تريكة - متعب).



لكن في الطريقة الحديثة ، يضطر ابو تريكة الى ممارسة مهمته كمهاجم ثاني ، و هذا ما لا يجيده اطلاقا ، فيستسلم للرقابة ، التي يمارسها المدافعين عليه باعتباره مهاجم ثاني ، و اذا حاول ابو تريكة السقوط الى الخلف لاستلام الكرة ، لن يجد احدا ليمرر له سوى المهاجم الوحيد المراقب بشدة.



ما احاول ان اقوله ، ان توظيف ابو تريكة كمهاجم ثان ، يفقده 70% من قوته الحقيقية ، يجب على البدري اعادة النظر في هذا ، حتى لو اضطر الى وضع ابو تريكة على مقاعد البدلاء ، و استخدام جدو او سعيود مكانه ، جدو يمتاز بالسرعة و انهاء الهجمات ، و يجيد العمل كمهاجم ثان ، مثلما يلعب مع حسن شحاته.



ربما جلوس ابو تريكة على مقاعد البدلاء امر مهين بالنسبة لتاريخه ، و مؤلم للجماهير الاهلاوية لكن ... ايوجد حلا آخر ؟؟؟!!











we love alahly غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم قسم النادى الاهلى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:47 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd