منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم الدينى هنا تجد كل شىء عن الاسلام من خطب ولقاءات دينية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



معلومه جميله جدا عن الملائكه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ .. معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-24-2010, 06:39 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 




 
جاره القمر على طريق التميز

افتراضي



السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهـ ..



معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي




تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه



المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :



قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله



سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد



الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال



رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).



وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:



ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب



السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد



ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.



ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال



لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا



كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.



ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.



ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين



لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.



ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي



المصري ( العين عليها حارس).



و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى



جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.



اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات



يوم يقوم الحساب



سبحــآن الله ..








جاره القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2010, 08:38 PM   #2 (permalink)
عضو نشيط
 




 
hemmat eassa على طريق التميز

افتراضي


شكرا بس لم يذكر مصدر هذه المعلومات



hemmat eassa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2010, 06:08 AM   #3 (permalink)
عضو مبدع
 




 
كريم محجوب على طريق التميز

افتراضي


جزاك الة خير الجزاء بس منين هذة المعلومات



كريم محجوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2010, 07:27 PM   #4 (permalink)
عضو جديد
 




 
lpadel_aziz على طريق التميز

Smile


ششششششششششششششششششششششششششششششششششكررررررررررررررر رررررررررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااا



lpadel_aziz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم الدينى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 06:55 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd