منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

اخبار الرياضة كل ما هو جديد فى عالم الرياضة وكرة القدم والنشاطات الاخرى

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



قسم نادي الزمالك

شعار نادي الزمالك الاسم الكامل نادي الزمالك للألعاب الرياضية اللقب القلعة البيضاء، مدرسة الفن والهندسة، النادي الملكي تأسس عام 1911

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2010, 01:52 PM   #1 (permalink)
عضو مجتهد
 




 
xaviiii على طريق التميز

افتراضي















شعار نادي الزمالك

الاسم الكامل نادي الزمالك للألعاب الرياضية

اللقب القلعة البيضاء، مدرسة الفن والهندسة، النادي الملكي

تأسس عام 1911

الملعب استاد القاهرة الدولي

القاهرة، مصر

(السعة: 74,100)

الرئيس ممدوح عباس

المدير الفني حسام حسن (فريق كرة القدم)

الدوري الدوري المصري الممتاز (فريق كرة القدم)



نادي الزمالك (تأسس 1911 تحت اسم نادي قصر النيل) نادي رياضي واجتماعي، يعتبر أحد أقدم الاندية المصرية والعربية. توجد به 22 لعبة رياضية[بحاجة لمصدر] ولكن ما يميز النادي فريق كرة القدم، والذي فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا -أو بطولة الأندية أبطال الدوري سابقاً- خمسة مرات، كما فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقية لثلاثة مرات احتفظ بعدها بالكأس مدى الحياة، هذا ويعد الزمالك من الفرق صاحبة أكبر عدد من البطولات الأفريقية خلال القرن العشرين.

أحرز فريق الكرة بالزمالك لقب احسن نادي في العالم وفق الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (بالإنجليزية: IFFHS‏) وذلك في فبراير 2003. كما كان أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا وهي البطولة التي لم تقام بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها. ولعب أيضاً مع العديد من الفرق الأجنبية سواءً في مصر أو خارجها حيث فاز علي فريق وستهامالإنجليزي 5-1 عام 1966 وفاز علي فريق دربي كاونتي الإنجليزي 1-0 عام 1975 كما فاز علي بايرن ميونخ 2-1 مرتين عام 1977/1984 وفي عام 2003 فاز نادي الزمالك علي نادي لاتسيو الايطالي بنتيجة 2-1 ،وفاز نادي الزمالك علي فريق شاختار دونستيك الأوكراني بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009 بنتيجة 2-0.





نشط نادي الزمالك منذ إنشاءة عام 1911 بعدة أسماء، تغيرت إما لأسباب سياسية أو إجتماعية. وكانت تلك الأسماء كما يلي:

نادي قصر النيل من 1911 إلى 1913

'النادي المختلط من 1913 إلى 1941

نادي الملك فاروق من 1941 إلى 1952

نادي الزمالك منذ 1952 وحتى الآن.



نادي الزمالك هو نادي مصري أنشيء في بداية القرن العشرين (1911) تحت اسم نادي قصر النيل لأنه كان يشغل مكان (كازينو النهر) الحالي بالجزيرة وكان الغرض في مكانه هذا هو ان يكون مقابلا للنادي الأهلي المصري وكان مرزباخ رئيس النادي ورئيس المحاكم المختلطة في مصر آنذاك قد حلم وتخيل بأن هذين الناديين يوما سيكونا أهم ناديين على مستوى القارة الأفريقية والعالم العربي.[بحاجة لمصدر] وفي عام 1913 انتقل النادي إلى مقر ثاني عند تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس الحاليين في مكان مباني (الشهر العقاري ودار القضاء العالى) وتغير اسمه إلى المختلط نسبة إلى المحاكم المختلطة والتي كان أحد أفرادها "سعد زغلول" رائد الحركة الوطنية المصرية. ثم تغير اسمه مرة أخرى إلى نادي فاروق وكان ذلك في عام 1942 عندما حضر ملك مصر (فاروق) مباراة نهائي كأس مصر التاريخية بين الزمالك والأهلي المصري وفاز الزمالك فيها على الأهلي 6-0 مما جعله يطلب من (حيدر باشا) وزير الحربية، ورئيس النادي وقتها أن يغير اسم النادي إلى (نادي فاروق) وتولي إسماعيل بك شيرين من أسرة محمد علي منصب نائب رئيس النادي. ومع ثورة 23 يوليو 1952 تغير الاسم مرة ثالثة إلى اسمه النهائي, وهو نادي الزمالك.

الزمالك للتاريخ

في سنة 1916.. بدأت فكرة الكأس السلطانية كمسابقة للأندية المصرية وأندية أسلحة قوات الحلفاء.. ورفض الأهلي الفكرة لأنه لا يود اللعب مع أندية الحلفاء ليبقي الزمالك وحده ويفوز بكأس السلطان لأول مرة عام 1921.. وفي العام الثاني للمسابقة كان الأهلي قد اقتنع بضرورة المشاركة كخطوة جديدة للمقاومة والتحدي واثبات وجود للمصريين.. ثم بدأ النأديان ـ الزمالك والأهلي ـ لا يتفقان فقط علي مقاومة الأجانب.. وإنما اتفقا علي التنافس بينهما أيضا.. فتم الاتفاق علي اقامة مباراتين.. الأولي علي أرض الزمالك يوم 9 فبراير عام 1917 وفاز فيها الأهلي علي الزمالك 1/0.. والثانية علي أرض الأهلي يوم 2 مارس 1917 وفاز فيها الزمالك 1/0



يعد نادي الزمالك من أقدم وأكبر الأندية الإجتماعية والرياضية في مصر تاريخاً وحجماً، ويقع بمنطقة ميت عقبة بالمهندسين، على شارع جامعة الدول العربية، كما يقع نادي الترسانة بمواجهة نادي الزمالك بنفس المنطقة.



الجهاز الفني

المدير الفني: حسام حسن

المدرب العام :طارق سليمان

المدرب المساعد: عبد الحليم علي

مدرب حراس المرمى: عماد المندوه

الجهاز الإداري

المدير الإداري: حسين عبد المنعم

إداري الفريق: وليد بدر

الجهاز الطبي

طبيب الفريق: مصطفى المنيرى

علاج طبيعي: محمد السيد

علاج طبيعي: عمرو المطراوى

مدلك: علي حسونة

مناصب أخرى

المنسق العام: إبراهيم حسن




xaviiii غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم اخبار الرياضة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:30 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd