منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

القسم العام تجد هنا المواضيع العامة والتي لايوجد لها اي صلة باي منتدى اخر هنا

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



معلومات عن القهوه

أهديكم اليوم أعضاء منتدانا العزيز بعض المعلومات عن كيفية زراعة القهوه وأهم الأماكن التى تزرع فيها القهوه تزرع شجرة البن

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2011, 03:12 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 




 
kemo.henry على طريق التميز

افتراضي



أهديكم اليوم أعضاء منتدانا العزيز بعض المعلومات عن كيفية زراعة القهوه وأهم الأماكن التى تزرع فيها القهوه



تزرع شجرة البن على ارتفاعات من الأرض، تتراوح بين 1500 و6000 قدم، وأحسن البن هو الذي يأتي من الشجر المزروع على ارتفاع 3000 و6000 قدم، فعندئذ تكون في البن النكهة المستطابة. والشجرة تحتاج إلى جو دافئ رطب، ومن أجل هذا تفضّل لها التلال والمناطق الجبلية. وهكذا هي اليمن. وشجرة البن تستنبت من البذور المباشرة، أو من طيّ فرع من فروع الشجرة حتى يمس الأرض، ثم دفنِ طرفه في التربة، وتركه فيها. وبعد نحو 4 أشهر تتكون بهذا الفرع جذور في الأرض، وصبح نباتاً جديداً. وشجرة البن تبدأ تثمر في السنة الثالثة، وهي تظل تنتج البن السنوات الطويلة حتى لتبلغ 50 أو ستين عاماً ولكنها في الأغلب تنتج بوفرة كافية مدة تتراوح بين 25 أو 30 عاماً. وشجرة البن تحتاج على تقليم كل حين لأن من عادتها الاتساع والامتلاء حتى ليصبح مظهر شجرة البن مظهر النبات البري.



بذور ونبات كافيا ارابيكا



تتكاثر القهوة عادة عن طريق البذور. والطريقة التقليدية لزراعة البن هي وضع 20 بذرة في كل حفرة في بداية موسم الأمطار؛ حيث يتم القضاء على نصفها بشكل طبيعي. وغالبا ما تزرع القهوة مع المحاصيل الغذائية، مثل الذرة والحبوب، أو الأرز، خلال السنوات القليلة الأولى للزراعة.



خريطة توضح مناطق زراعة البن



يزرع نوعان رئيسيان لنبات البن هما: كافيا كانيفورا وكافيا ارابيكا. حيث تعتبر "قهوة ارابيكا" أكثر ملاءمة للشرب من روبوستا المستخرجة من "قهوة كانيفورا"؛ وتميل روبوستا إلى أن تكون أكثر مرارة وأقل نكهة ولكن لديها قوام أفضل من بن ارابيكا. لهذه الأسباب، فإن نحو ثلاثة أرباع من القهوة المزروعة في أنحاء العالم هي كافيا ارابيكا. ومع ذلك، فتعتبر كافيا كانيفورا أقل عرضة للأمراض من كافيا ارابيكا ويمكن زراعتها في بيئات حيث كافيا ارابيكا لن تزدهر. وتحتوي قهوة روبوستا قهوة أيضا على حوالي 40-50 ٪ كافيين أكثر من قهوة ارابيكا. لهذا السبب، فإنها تستخدم كبديل رخيص لارابيكا في العديد من توليفات البن التجارية. وقد تستخدم الروبوستا ذات النوعية الجيدة في بعض توليفات الإسبرسو لتوفير أفضل رغوة، ونتيجة كاملة القوام، وخفض تكلفة المكونات. وتشمل الأنواع المزروعة الأخرى كافيا ليبركا، وكافيا اسليكا، حيث يُعتقد أنهما يرجعان إلى ليبريا وجنوبي السودان، على التوالي.



تنشأ معظم حبوب بن ارابيكا إما من أمريكا اللاتينية، شرق أفريقيا والجزيرة العربية، أو آسيا. وتنمو حبوب بن روبوستا في غربي ووسط أفريقيا، وفي جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، وإلى حد ما في البرازيل. وعادة ما تمتلك الحبوب من البلدان أو المناطق المختلفة، خصائص مميزة مثل النكهة والرائحة والقوام، والحموضة. ولا تتوقف خصائص الطعم فقط على مكان نمو القهوة، وإنما أيضا على السلالة الجينية والتجهيز. وتعرف الفاريتال عموما من المنطقة التي تزرع بها، مثل جافا أو كونا الكولومبية.



للمزيد من المعلومات عن

القهوه




kemo.henry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم القسم العام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:27 AM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd