منتديات داونلودز2


العودة   منتديات داونلودز2 > >

السياحة و السفر قسم يختص بكل مايتعلق بالمناطق السياحية عبر العالم ومعلومات السفر من فنادق وأماكن ترفيهية

اقوى عروض الويندوز و اللينكس VPS مقدمة من شبكة داونلودز2 !@!

اكونت سيرفر ويندوز اسطورى ( 8 كور بروسيسور + 32 جيجا رام + كونكشن 1 جيجا ) فقط بـ 50 جنيهأ !@!



أجمل جسور العالم‏

يعد جسر ميلاو الذي قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتدشينه مؤخراً أطول جسر طرقي في العالم، حيث تمّ إنشاؤه بأربعة

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2011, 09:34 PM   #1 (permalink)
عضو جديد
 




 
deconet على طريق التميز

افتراضي






يعد جسر ميلاو الذي قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتدشينه مؤخراً أطول جسر طرقي في العالم، حيث تمّ إنشاؤه بأربعة خطوط طرق فولاذية التكوين على طول 2460 متر كما أنه معلّق على ارتفاع 270 متر.وهذا الجسر يمتد من باريس إلى ميلاو أي يمتد تقريبا على امتداد فرنسا، يقع فوق وادي تارن الموجود ضمن سلسلة جبال ماسيف.ودعّم هذا الجسر بوساطة أربعة دعامات بيتونية يصل ارتفاع كلّ منها إلى 343 متر، وهو ما يجعلها أكثر ارتفاعاً من برج إيفل المعلَم الهندسي الشهير في باريس. وفي الحقيقة، قامت شركة إيفل نفسها بإنشاء هذا الجسربإشراف المهندس السير نورمان فوستر بطريقة تضمن حمايته لمدة تصل إلى 120 عاماً، وذلك باستخدام 205 آلاف طن من البيتون لإنشاء هذه الأعمدة والمواد المدعّمة للجسر، و 36 ألف طن لبناء الطبقة السطحية للجسر، الأمر الذي يجعل هذه الكمية تكفي لبناء خمسة أبراج كبرج إيفل.ويعتبر هذا الجسر واحد من 75 طريق سريع تصل باريس بمنطقة البحر المتوسط، وتمّ تصميمه ليصل عدّة طرق فرعية ببلدة ميلاو القريبة التي تعاني حتى الآن من عدد كبير من الأزمات المرورية الخانقة.

3- جسر هندرسون المتموج - سنغافورة


ستندهش حتمًا من مرتفعات جسر هندرسون ويفز الدائري الشكل، ذلك الجسر المتموج والمرتفع عاليًا فوق طريق هندرسون والذي يربط بين متنزهيّ ماونت فابر بارك وتيلوك بلانجاه هيل بارك، وعلاوة على ذلك، فهو أعلى جسر للتنزه في سنغافورة.

4- الجسر العابر للبحر في خليج هانغتشو – الصين
تمتلك الصين الكثير من الأنهار، وظلت الجسور هامة جدا في حياة الصينيين. ففي الأول من مايو عام 2008 ، تم بناء الجسر العابر للبحر في خليج هانغتشو شرقي الصين وهو أطول جسر عابر للبحر في العالم يمتد من مدينة جيا شينغ إلى مدينة نينغبو ويعبر الخليج كله ويبلغ طوله 36 كيلومترا. وبعد بدء استخدام هذا الجسر، تقلصت المسافة بالسيارة من مدينة نينغبو إلى مدينة شنغهاي بـ120 كيلومترا.
5- الجسر المتدحرج – بريطانيا
ويقع في العاصمة البريطانية لندن، الجسر غريب جداً ويتحرك إذا كان أحد الأشخاص يريد العبور للجهة ألمقابله من النهر ثم يرجع إلى مكانه من جديد كالشكل الموجود في الصورة . تصميمه الفريد والغير مسبوقا جعلت مصممه Thomas heather wick يحصل على جائزة التصميم. ويعمل فقط يوم ألجمعه الساعة 12 مساء من كل أسبوع..
6- جسر أوليفيرا – البرازيل
ويقع في ساو باولو في البرازيل. يتميز الجسر بكثرة الأدوار وربطه للعديد من الشوارع الرئيسية. يرمز الجسر في تصميمه إلى الحرف (X) ويبلغ ارتفاعه 450 قدم ويحتوي على 144 سلك ( كابل) حديدي. تم افتتاحه في شهر 5 العام 2008.
7- جسر فنغيو (جسر الرياح والمطر) - الصين
يقع جسر فنغيو( جسر الرياح والمطر) بقرية هونغيان بمنطقة قوانشي الذاتية الحكم . تبعد قرية هونغيان عن مدينة قويلين ب120 كيلومتر وهي قرية ضمن القرى الأوائل في المقاطعة التي تتمتع بظروف عامة ممتازة من حيث البيئة الطبيعية والموارد الإنسانية ومستوي حياة الشعب .
8- جسر البرج – بريطانيا
جسر البرج يعتبر أول جسر بني في مدينة لندن فوق نهر التايمز وهو مصنوع من الخشب من قبل الرومان في القرن 12 وقد حل مكان الجسر الأصلي الجسر الجديد تم بناؤه سنة 1973 وهو مصنوع من الحجر حالياً يعتبر الجسر أحد معالم مدينة لندن و أحد أعلى الجسور ارتفاعا فيها

9-
جسر ماغديبورغ المائي – ألمانيا
جسر من الماء، فوق النهر !!!.. حتى بعد أن تراه، لاتزال غير مصدق!. جسر من الماء في ألمانيا....يا له من عمل فذ! . ست سنوات من العمل، 500 مليون يورو، طوله 918 متر.....الآن هذه هي الهندسة !. يقع هذا الجسر فوق مجرى نهر الألب ويربط بين ألمانيا الشرقية وبين ألمانيا . الغربية كجزء من مشروع توحيد. يقع في مدينة ماغديبورغ بالقرب من برلين.
10- جسر بونتي فيكبو – إيطاليا
يعد أحد رموز مدينة فلورنسا و يقطع النهر عند النقطة الأكثر ضيقا حيث كانت توجد قديما نقطة ضحلة في مسار مياه النهر ، و يرجع بناءه الأول إلى العصر الروماني ، بيد أنه تضرر عدة مرات من فيضان النهر ، في عام 1080 كان يوجد جسر خشبي بينما تم بناء جسر حجري بخمسة أقوس عام 1170 و قد دمر عام 1333 بفعل أحد أعنف الفيضانات ، بعد بناء الكورنيش "lungarni " أعيد بناء الجسر عام 1345 ، و هو الجسر الوحيد الذي لم يدمره الألمان أثنا ء انسحابهم خلال الحرب العالمية الثانيةفي عام 1944 .




deconet غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2011, 10:33 PM   #2 (permalink)
عضو مبدع
 




 
دلوعة المعالي على طريق التميز

افتراضي


موضوع رائع

والصور اروع

مررررررررررسي وتسلم الايادي



دلوعة المعالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2011, 01:45 AM   #3 (permalink)
عضو مجتهد
 




 
alsaleem على طريق التميز

افتراضي


موضوع جميل الله يعطيك العافيه على مجهودك



alsaleem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-30-2011, 10:39 AM   #4 (permalink)
عضو مبدع
 




 
ahmeddarwish على طريق التميز

افتراضي


شكراااااااا على الموضوع الرائع



ahmeddarwish غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2011, 10:24 PM   #5 (permalink)
عضو نشيط
 




 
hemmat eassa على طريق التميز

افتراضي


موضوع جميل وغريب



hemmat eassa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم السياحة و السفر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 07:24 PM


منتديات داونلودز2

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
 

 

   Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd